أليكسا أول تقنية من نوعها تسافر إلى الفضاء كجزء من رحلة Artemis l

 بالنسبة للمساعدين الرقميين ، يبدو أن هذا يمثل قفزة هائلة. ستصبح Alexa أول تقنية من نوعها في مجال السفر إلى الفضاء ، وسوف يتفوق مساعد الصوت الذكي من Amazon على الأرض في أوائل العام المقبل حيث أن Artemis I من ناسا الذي طال انتظاره كجزء من المهمة ، ستمهد المهمة الطريق لرواد الفضاء للهبوط على الأرض. سطح القمر قبل نهاية العقد.

 

بالنسبة للمساعدين الرقميين ، يبدو أن هذا يمثل قفزة هائلة. ستصبح Alexa أول تقنية من نوعها في مجال السفر إلى الفضاء ، وسوف يتفوق مساعد الصوت الذكي من Amazon على الأرض في أوائل العام المقبل حيث أن Artemis I من ناسا الذي طال انتظاره كجزء من المهمة ، ستمهد المهمة الطريق لرواد الفضاء للهبوط على الأرض. سطح القمر قبل نهاية العقد.

 

 وفقًا لـ Digitartlends ، أنشأ مهندسو Amazon نسخة متقدمة من Alexa ، والتي سيتم اختبارها خلال Artemis I لمعرفة ما إذا كانت التكنولوجيا مفيدة لتعيينات الطاقم اللاحقة. تخلص من أي صور Echo Dot منشورة مباشرة على المقاعد داخل Orion. وفقًا لـ Amazon ، صممت شركة Lockheed Martin أجهزة مخصصة من الدرجة الفضائية تم إنشاؤها باستخدام Alexa والتي تتميز بالقوة الكافية للتعامل مع الصدمات والاهتزازات القوية أثناء الإطلاق ، فضلاً عن التعرض للإشعاع من خلال حزام إشعاع Van Allen في الطريق إلى القمر. خلال Artemis 1 ، ستطير المركبة الفضائية Orion فوق القمر قبل العودة إلى الأرض. ستكون الرحلة بدون طيار ، لذا ستقوم ناسا بإعداد تفاعل Alexa عن بعد بحيث يمكن لمراقبي المهمة والطلاب والضيوف الخاصين طرح الأسئلة على المساعد الصوتي أثناء رحلة المركبة الفضائية.
 سيتم توصيل Alexa ببيانات Orion في الوقت الفعلي للقياس عن بُعد، وبالتالي ستكون قادرة على الإجابة على آلاف الأسئلة المتعلقة بالمهمة أثناء حدوثها.
 
كما قد تتوقع ستتمكن Alexa أيضًا من الاستجابة لطلبات التحكم في الأجهزة المتصلة على متن Orion ، بما في ذلك الإضاءة داخل المقصورة.
 
Alexa هي واحدة من عدد من التقنيات المبتكرة التي سيتم اختبارها كجزء من Artemis I ، مع التمرين الذي يمكّن مخططي المهام من استكشاف كيف يمكن للذكاء المحيط أن يساعد رواد الفضاء في الرحلات المستقبلية إلى القمر وما بعده.
 
قال هوارد هو، نائب مدير برنامج أوريون في مركز جونسون للفضاء التابع لناسا: "يمكنني أن أتخيل مستقبلًا حيث يمكن لرواد الفضاء الوصول إلى معلومات حول حالة الرحلة والقياس عن بُعد - مثل توجيه المركبة الفضائية ، ومستويات إمدادات المياه أو حالة جهد البطارية، من خلال أوامر صوتية بسيطة". "Orion هي بالفعل أكثر المركبات الفضائية تقدمًا على الإطلاق لنقل رواد الفضاء إلى القمر، ويمكن لتقنية التنشيط الصوتي أن تنتقل بها إلى المستوى التالي من خلال تمكين أنظمة الكمبيوتر التفاعلية لسفن الفضاء الخيال العلمي لتصبح حقيقة للجيل القادم من المستكشفين."
 
وهي واحدة من عدد من التقنيات المبتكرة التي سيتم اختبارها كجزء من Artemis I ، مع التمرين الذي يمكّن مخططي المهام من استكشاف كيف يمكن للذكاء المحيط أن يساعد رواد الفضاء في الرحلات المستقبلية إلى القمر وما بعده.
 
قال هوارد هو، نائب مدير برنامج أوريون في مركز جونسون للفضاء التابع لناسا: "يمكنني أن أتخيل مستقبلًا حيث يمكن لرواد الفضاء الوصول إلى معلومات حول حالة الرحلة والقياس عن بُعد - مثل توجيه المركبة الفضائية، ومستويات إمدادات المياه أو حالة جهد البطارية، من خلال أوامر صوتية بسيطة". "Orion هي بالفعل أكثر المركبات الفضائية تقدمًا على الإطلاق لنقل رواد الفضاء إلى القمر، ويمكن لتقنية التنشيط الصوتي أن تنتقل بها إلى المستوى التالي من خلال تمكين أنظمة الكمبيوتر التفاعلية لسفن الفضاء الخيال العلمي لتصبح حقيقة للجيل القادم من المستكشفين."
 
ويأمل مهندسو Alexa أيضًا في استخدام المهمة لمعرفة المزيد حول كيفية تحسين مساعد الصوت الرقمي للعديد من أبناء الأرض الذين يستخدمونه بالفعل، مع التركيز بشكل خاص على تحسينه لمن يعيشون في البيئات القاسية أو البعيدة التي لا يوجد بها اتصال.
 
قال آرون روبنسون، نائب رئيس Alexa everywhere في Amazon: "كان كمبيوتر celebrity Trek جزءًا من إلهامنا الأصلي لـ Alexa ، لذلك من المثير والمتواضع أن نرى رؤيتنا للذكاء المحيط تنبض بالحياة على متن Orion".
 
قال روبنسون: "نحن فخورون بالعمل مع شركة لوكهيد مارتن لدفع حدود تكنولوجيا الصوت والذكاء الاصطناعي ، ونأمل أن يساعد دور Alexa في المهمة في إلهام علماء المستقبل ورواد الفضاء والمهندسين الذين سيحددون الحقبة التالية من استكشاف الفضاء . "
 
مع وضع ذلك في الاعتبار، تطلق أمازون أيضًا مبادرة تسمى Alexa لرواد الفضاء ، تقدم للطلاب جولات افتراضية حية لمركز جونسون للفضاء وتضم منهجًا STEM تم إنشاؤه بالشراكة مع national technology teaching association و mobile CSP المصمم لتسليط الضوء على تعلم علوم الكمبيوتر ومهمة Artemis I.

 

 

 

 

 

 

 




close