كيفية تفعيل خاصية انتظار المكالمات في الايفون Call Waiting

طريقة تفعيل وتعطيل خاصية انتظار المكالمات الكول ويتنج Call Waiting ، أحياناً قد يتساءل البعض عندما يكون مشغولاً بمكالمة هاتفية مع احد ما هل من الممكن أن تكون هناك مكالمة واردة أخرى آتية في هذا الوقت وأنا مشغول في التحدث بمكالمة هاتفية أخرى؟ بمعنى أخر، هل من الممكن أن تكون هناك مكالمة هاتفية أخرى قيد الانتظار اثناء محادثتي في مكالمة مع اخر، وفي هذا الموضوع سوف اوضح لكم ما هي خاصية اتنظار المكالمات كول ويتنج وكيفية تفعيلها في موبايل ايفون وطريقة تعطيلها بسهولة وببساطة تامة.

 

كيفية تفعيل خاصية انتظار المكالمات في الايفون
كيفية تفعيل خاصية انتظار المكالمات في الايفون

 

كيف تفعل خاصية انتظار المكالمات Call Waiting

ازاي تفعل خاصية انتظار المكالمات Call Waiting، بالطبع أغلبكم يعرف بالفعل ما هي ميزة انتظار المكالمات Call Waiting او كما تسمي بالعامية الكول ويتنج وما هي فوائدها، فهي تساعدك على معرفة جهة الاتصال التي تحاول التواصل معك عندما تكون مشغولاً مع مكالمة هاتفية أخرى، وليس فقط ذلك، بل هي تسمح لك بأن تقوم بوضع المكالمة الهاتفية الأولى على الانتظار والرد على المكالمة الأخرى إذا كنت تشعر أن المكالمة الثانية أكثر أهمية.

بالطبع هي ميزة مفيدة وغنية عن التعريف وأنتم جئتم إلى هنا ليس لمعرفتها ومعرفة مزاياها وإنما لمعرفة كيفية تفعيلها على موبايلات ايفون 13 المميزة.

حتى لا نطيل عليكم في المقدمة أكثر من ذلك، اسمحوا لنا أن نستعرض لكم طريقة تفعيل و تعطيل ميزة انتظار المكالمات على هواتف iPhone.


شروحات اخري قد تهمك

كيفية تحسين جودة التصوير في آيفون

كيفية إخفاء رقم موبايلك خلال الاتصال


طريقة تفعيل خاصية انتظار المكالمات في الايفون

في هذا الموضوع سوف نشرح لكم الطريقة السهلة التي تسمح لكم بتفعيل خدمة انتظار المكالمات على الايفون او الأجهزة التي تعمل بنظام ابل اي او اس iOS 15 مثل أجهزة الاي باد التي تدعم تركيب شريحة اتصال.

هذه الميزة على موبايلات iPhone لا تسمح لك بالرد على مكالمة جانبية واحدة فحسب، وإنما تسمح لك بالتعامل مع مكالمات متعددة دون إنهاء المكالمة الأساسية.

بطبيعة الحال ميزة انتظار المكالمات سوف تتيح لك إمكانية التبديل بين أكثر من مكالمة هاتفية واحدة في نفس الوقت دون إنهاء أي منهما، فيمكنك تعليق واحدة ووضعها على الانتظار أثناء الرد على الأخرى وبمجرد أن تنتهي يمكنك العودة للمكالمة الأولى دون أدنى مشكلة. ولتفعيل الميزة اتبع الخطوات التالية

 

شروحات اخري قد تفيدك

كيفية عمل اسكرين شوت screenshot ويندوز 10 و 11

كيفية تحميل ستوري انستا للكمبيوتر وللموبايل

طرق و اكواد إلغاء الكول تون لشبكات المحمول الاربعة في مصر

  

خطوات تفعيل انتظار المكالمات في الايفون

  •     من الشاشة الرئيسية قم بالنقر فوق تطبيق الإعدادات “Settings” ثم انقر فوق أيقونة تطبيق الهاتف “Phone”
  •     ستجد أمامك في منتصف النافذة تقريباً ميزة “انتظار المكالمة” أو “Call Waiting” انقر عليها
  •     في النافذة الجديدة قم بتفعيل الميزة من خلال تحريك المؤشر بجانب الميزة حتى يتحول لون المؤشر إلى اللون الأخضر
  •     الآن قم بالعودة إلى الشاشة الرئيسية وهكذا قد انتهيت


وبكدة نبقى عرفنا ازي نفعل خاصية انتظار المكالمات وكيفية تعطيلة مرة اخرى علي مختلف جوالات ايفون على أي هاتف يعمل بنظام iOS 15 بوجه عام.

 




close