معنى كلمة نفوق

يعني ايه كلمة نفوق، غالباً ما نصادف بعض الكلمات في اللغة العربية ونتخطاها دون التعرف إلى معناها الحرفي، حتى تصادفنا مرة أخرى ونكتشف أننا بحاجة للتعرف على معناها، حتى نفهم الجملة بالشكل الصحيح، ومن بينها كلمة نفوق وهي من الكلمات العربية الاصيلة التي تستخدم بشكل كبير في الابحاث العلمية وحتى في وسائل الإعلام المرئية والمسموعة، وفي هذا المقال سوف نتناول معني كلمة نفوق في اللغة العربي و المعجم وما الاسباب التي تؤدي الي النفوق .

 

معنى كلمة نفوق
معنى كلمة نفوق
 

 

يعني ايه نفوق

كلمة نفوق حرفيا تعني الهلاك او الموت، فعندما نشاهد نشرات الأخبار نجد مذيع النشرة يقول، لقد نفقت بعض الحيتان أو الأسماك في البحر، وبالبحث وجدنا أن كلمة نفوق تعني الهلاك أو الموت، وفي المعجم وجدنا أن نفوق الحي هو خروج الروح منه ووفاته أو موته، ونفوق الجرح هو تقشره، وظاهرة نفوق الكائنات الحية تحدث للكثير من الحيوانات والطيور والأسماك، وذلك لعدد من الأسباب مما قد يؤدي لحدوث كوارث كبيرة نتيجة لهذه الظاهرة.

 

معاني كلمات اخري

معني كلمة الدوح

معنى كلمة فشرت

 

اسباب نفوق الحيوانات و الطيور و الاسماك

مشكلة نفوق الطيور والأسماك والحيوانات والكائنات الحيه بصفة عامة من المشاكل الهامة التي تواجه أي دولة لأنه تمثل كارثة بيئية واقتصادية كبيرة، ومن أسباب هذه المشكلة ما يلي :

    تعرض الحيوانات والطيور للأمراض الفيروسية التي يجب اكتشافها وعلاجها قبل أن تتسبب في نفوق المزيد منها.
    عدم توفر الرعاية البيطرية للدواجن والحيوانات وعدم الاهتمام بالتحصين مما يؤدي لانتشار الأمراض والعدوى بينها مثل إنفلونزا الطيور وإنفلونزا الخنازير التي أدت لنفوق عدد كبير من الحيوانات والطيور.
    استخدام المركبات الكيماوية بكثرة في أعلاف الحيوانات.
    استخدام ماء الصرف الزراعي المحمل بالمبيدات والمخلفات؛ مما يؤدي لإصابة الحيوانات والأسماك بالتسمم الدموي وبكتيريا المكور العنقودي الذي لا يستجيب للمضادات الحيوية.
    ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، وعدم تحمل الحيوانات والطيور والأسماك للارتفاع الكبير في درجات الحرارة.
    تسرب البترول من الحاويات العملاقة بالبحار والمحيطات؛ مما يؤدي لنفوق عدد كبير جداً من الأسماك والحيتان والكائنات البحرية.
    إلقاء المخلفات في مياه الأنهار والبحار والمحيطات؛ مما يؤدي لتلوث المياه وعدم تمكن الكائنات البحرية من العيش به وبالتالي تتعرض للنقوق والموت بأعداد هائلة.
 

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -