معنى كلمة فشرت بالسوري وبالمصري وفي اللغة العربية الفصحى

ما معنى كلمة فشرت بالسوري وبالمصري، يعني ايه فشرت في اللغة العريبة، حيث تتعدد لغات العالم ولهجاتها وتختلف فيما بينها اختلافا كبيرا في المعنى و المقصود، وتعد اللغة العربية من أجمل اللغات فهي تحمل الكثير من المعاني الجميلة ومظاهر الجمال المختلفة والمتعددة، وتتعدد لهجات اللغة العربية من دولة لأخرى، واللهجة السورية من أجمل لهجات اللغة العربية حيث أنها تحتوي على ألفاظ وكلمات تختلف في معناها عن اللهجات العربية الأخرى.

وفي هذا الموضوع من موقع عر فور نت سوف نتعرف سويا علي ما معنى كلمة فشرت بالسورية وبالاردني وبالفلسطيني، وش معنى كلمة فشرت بالمصري وباللغة العربية الفصحي، ايش معنى كلمة فشرت باللهجة السورية وفي فلسطين الاردن.


ما معنى كلمة فشرت
ما معنى كلمة فشرت


معنى كلمة فشرت بالسوري

ما معنى كلمة فشرت بالسوري، تضم اللهجة السورية كلمات وألفاظ كثيرة جدا واحيانا قد يغيب معناها عن ذهن المستمع الغير سوري, وكلمة فشرت من الكلمات المنتشرة بشكل كبير في اللهجة السورية وتعني الكذب والادعاء بالباطل وتعني أيضًا كذبت وخسئت.

وهي كلمة دارجة في الدراما السورية كذلك حيث ذكرت كثيرًا في مسلسل باب الحارة حيث كانت هذه الكلمة هي السبب في طلاق بطلة المسلسل أم عصام من زوجها أبو عصام وذلك بعدما قالت له “فشرت يا أبو عصام” وقيل ايضا في نفس المسلسل فشرت ام عصام وذلك ضمن أحداث المسلسل.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة طوبز

معنى كلمة فشر بالمصري

معنى فشر في مصر جاية من كلم يفشر اي يعني بيكذب وبيألف كلام مش صحيح فبيتقال عليه بني أدم فشّار والمراد منها تكذيب الخبر اللي قاله كأنك بتقول في اللغة العربية الفصحى خسئت, وكلمة فشار ليها مرادفات كثيرة في العامية المصرية زي كلمة هجاص وهباد وكلمة هراي وكتير من المصطلحات الشعبية المصرية المنتشرة.

والجدير بالذكر ان معنى كلمة فشرت عينك في اللهجة الأردنية تعني أنه من المستحيل أن تقوم بهذا الطلب لو على جثتك حيث تقال كثير بين الاردنين حينما يكون احد ما معترض بشدة على فعل او تصرف معين.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة مقوصة بالسوري

معنى فشرت

ما معنى فشرت باللغة العربية، تضم اللغة العربية الفصحى العديد من الكلمات والمعاني الفصيحة، وقد اتخذت جميع اللهجات العربية المتعددة أساسها من اللغة العربية الفصحى، وإذا بحثنا عن أصل كلمة فشرت الدارجة في اللهجة السورية في المعاجم اللغوية العربية سنجد أنها تعني الكذب والادعاء بالباطل والفعل منها فشر أي كذب.

والجدير بالذكر ان اجابة سؤال ما معنى كلمة فشرت بالانجليزي هي كلمة swaggering وهي تعتبر من الكلمات الشائعة المتداولة في اللغة الانجليزية.

معاني كلمات اخرى

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة فشرت بالسوري، وش معنى كلمة فشرت بالمصري، يعني ايه فشار في اللهجة المصرية، وكل التفاصيل الاسئلة المنتشرة المتداولة عبر محركات البحث مثل جوجل وبينج وياهو وغيرها حول تلك الكلمة. 




close