معنى كلمة شابوه وكيفية الرد عليها

ما معنى كلمة شابوه بالعربي وبالفرنسي وبالانجليزي، هناك العديد من الكلمات المنتشرة على السوشيال ميديا و التي تعتبر من الكلمات الغريبة علي اللغة العربية واصبحت متداولة في مجتمعنا العربي وخصوصا المصري وانتشرت تلك الكلمات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي اي السوشيال ميديا مثل موقع الفيسبوك وتويتر وغيرها ومن ضمن تلك الكلمات هي يعني ايه شابوه بالمصري chapeau.

وفي هذا الموضوع من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى شابوه بالمصري وفي اللغة العربية، وش معنى كلمة شابوه بالفرنسي وبالانجليزي واصل تلك الكلمة والمقصود منها وما الرد المناسب عليها وكل ما تريد معرفته حول ذلك المصطلح.


معنى كلمة شابوه
معنى كلمة شابوه


معاني كلمات اخري

معنى شابوه

يرجع اصل كلمة شابوه الى اللغة الفرنسية وليست كلمة عربية وتكتب بالفرنسي هكذا chapeau و معنى شابوه بالعربي هو القبعة ولكنها يقصد بها معنى اخر سنوضحة لكم في الفقرات القادمة.

معنى كلمة شابوه

ان معنى كلمة شابوه باللغة العربية هي القبعة، ولكن شابوه ترمز إلى مصطلح رفع القبعة احتراماً وتقديرا، وذلك كنوع من التحية والاحترام، فلذلك فان شابوه عندما يستعملها أحد معك فهي تعني أنا أرفع القبعة احتراماً لك أو لكي وان لك كل التحية والإحترام، فبالتالي شابو تستعمل عادة كتعبير عن الإحترام والتقدير، والجدير بالذكر ان معنى شابو ليك هو تقديري ليك او احترامي ليك.

معنى شابوه بالانجليزي

معنى اسم شابو في اللغة الانجليزية ينقسم إلى معنيان، المعنى الحرفي والمقصود من الكلام أو مغزى الكلام، حيث ان معنى chapeau في اللغة الانجليزية حرفيا هو كلمة hat والتي تعنى بالعربي قبعة كما في ترجمة معنى كلمة شابوه باللغة العربية، فلا يمكن قول كلمة hat في نفس موضع الكلمة أو لنفس المعنى المقصود.

لكن معنى كلمة شابوه بالانجليزي بالمعنى المقصود يمكن التعبير عنها بكلمات مختلفة مثل good أو very good ومعناها أحسنت، والمعنى الأقرب لكلمة شابوه بالانجليزي هو well done وتعنى أحسنت فعلًا فهى أيضًا للمدح على فعل شئ جيد.

الرد علي كلمة شابوه

عندما يقول لك احد ما كلمة شابوه ليك ف هو هنا يعطيك تحية واحترام والرد المناسب لتلك التحية هي ميرسي Merci وذلك ان كلمة شابو وكلمه ميرسي تلك الكلمتان من اللغة الفرنسية وذلك انسب رد لتلك الكلمة، اما اذا اردت ان ترد عليه بالانجليزي فبامكانك ان تقول Thank You، وان اردت ان ترد بالعربي يمكنك قول شكرا لك.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة شابوه بالعربي وبالانجليزي وبالفرنسي والرد المناسب على تلك الكلمة وكا التفاصيل المتعلقة بتلك الكلمة. 




close