معنى كلمة هجص بالمصري

ما معنى كلمة هجص بالمصري وفي اللغة العربية و يعني ايه هجاص المنتشرة على مواقع السوشيال ميديا، حيث هناك الكثير من الكلمات المنتشرة في المجتمع المصري والتي لا يعرف البعض معناها او ما اصل تلك الكلمات وما سبب انتشارها، ومن ضمن تلك الكلمات معنى كلمة الهجص والتي اصبحت متدواله جدا متداولة مثلها مثل كلمات اخرى كثيرة.

ولذلك سوف نتناول في هذا المقال من موقع عرب فور نت يعني ايه هجص بالمصري وفي السوشيال ميديا، وش معنى كلمة هجاص بالمصري وايه المقصود بيها واصلها اية وكل التفاصيل المتعلقة حول ما معنى كلمة هجص في اللهجة المصرية.

 

معنى كلمة هجص
معنى كلمة هجص


معاني كلمات اخري

يعني ايه هجاص

معنى كلمة هجص بالمصري وما اصىها، تلك الكلمة من الكلمات الشائعة في مصر وهي في كلمة انجليزية الاصل ومأخوذة من الكلمة “Hocus” و معنى هجص بالعربي هو الخزعبلات او خرافات.

بالعامية كدة يعني اللي بيفتي وبيهبد اي كلام مش حقيقي عشان كدة بيتقال علي الشخص ده الهجاص وبيهجص والكلام اللي بيطلع منة تهجيص يعني بيقول اي كلام ليس له اساس من الصحة.

معنى هجص بالمصري

ما معنى هجص بالمصري، يبدو ان هذه الكلمة انتشرت في الشارع المصري نتيجة للاحتلال الانجليزي لمصر حيث ان بعض المصريين باختلاطهم مع الانجليز قاموا بأخذ هذه الكلمة منهم ولكن لابد ان يضع المصري بصمته الخاصة فغير نطق الكلمة وجعل لها معنى خاص به.

ببساطه معنى كلمة هجص بالمصري هو النصب في الكلام او عدم قول كلام موزون وحقيقي، والشخص الذي يقول كلام هجص يطلق عليه انه شخص هجاص، و معنى كلمة هجاص في العامية المصرية اي نصاب او محتال في كلامه يقول كلام غير حقيقي او من وحي خياله.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة هجص بالمصري وفي اللغة العربية وبالانجليزي وما اصلها، يعني ايه عيل هجاص وبنت هجاصة وكل التفاصيل المتعلقة بتلك الكلمة. 




close