معنى كلمة لول بالعربي وفي السوشيال ميديا

ما معنى كلمة لول في السوشيال ميديا و في اللغة العربية، تعتبر كلمة LOL من اكثر الكلمات التي يتم استخدامها بين الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا في الفيس بوك وتويتر وتيك وتوك، ولكن هناك العديد من مستخدمي تلك التطبيقات لا يعرف وش معنى كلمة لول في الفيس بوك، ما معنى كلمة lol بالعربية.

ولذلك سوف نتناول في هذا المقال من موقع عرب فور نت ما معنى لول بترول، ما معنى lol في الفيس بوك، وش معنى LOL بالعربي، ايش معنى كلمة لول في السوشيال ميديا، وما المقصود بيها واية اصل تلك الكلمة ولماذا انتشرت هكذا على الانترنت.

 

معنى كلمة لول
معنى كلمة لول

 

معنى لول

معنى لول في اللغة العربية هو الضحك بصوت عالي وهي تنم عن الدعابة التي قيلت او التي قرأت وهي اختصار للجملة الانجليزية الشهيرة Laughing Out Loud وهي تعتبر من اكثر الكلمات المنتشرة على الانترنت وخصوصا على وسائل التواصل الاجتماعي وفي بعض الاحيان يستخدم ذلك المصطلح للاستهزاء من شخص ما وجعلة وكأنة غير كوميدي او ما قالة او كتبة لا يحمل الدعابة المضحكة.

معنى كلمة لول

معنى كلمة لول بالانجليزي،حيث تعتبر من المصطلحات الانجليزية الشائعة وتكتب هكذا LOL، وهي اختصار لجملة Laughing Out Loud،، و معنى كلمة lol بالعربي هو الضحك بصوت مرتفع، وكثيرا ما نقرأها على الفيس بوك او تويتر، حيث ان كاتبها يقصد انه يضحك بصوت عالي وان البوست او التويتة قد اضحكتة، او تكتب في البعض الاحيان للسخرية من منشور او بوست او تعليق ما.

معنى لول بترول

يعني ايه لول بترول، تستخدم كلمة لول في السخرية من شئ ما حيث انه اذا لم تعجبك صورة او موقف او حد كتب بوست بغرض الضحك بس انت عايزتروش علية وتبوظلة البوست، فتقوم كاتبلة لول للتقليل من المنشور، بمعنى اوضح اختصار LOL في كثير من الاحيان بيتكتب في اي تعليق او منشور عموما للسخرية سواء حاجة مضحكة او حاجة بايخة .

معنى LOL في الفيس بوك

اختصار LOL من الصطلحات اللي بنقراها كتير اوي في الفيس بوك وتعني السخرية من منشور معين غير مضحك في بعض الاحيان والبعض الاخير ممكن ميكونش سخرية ممكن يكون المنشور عجبة فعلة واضحكة وان البوست يحتوي فعلا على دعابة مضحكة.

وتعتبر تلك الكلمة من اكثر الكلمات شيوعا واستخداما على تطبيق الفيسبوك وفي بعض الاحيان اصبح يستخدم ايضا على تطبيق تويتر لانه يوفر مجهود في الكتابة كما انه يعتبر معبر اكثر عن رد الفعل سوءا المقصود بها الضح او السخرية على حسب طبيعة المنشور.

معنى كلمة لول بترول في السوشيال ميديا

معنى لول بترول في السوشيال ميديا هو الاستهزاء والسخرية من منشور او تعليق معين حتى ولو كان مضحك ويحمل دعابة لطيفة، وكلمة لول مشهورة قبل ظهور السوشيال ميديا الموجودة حالياً مثل الفيس بوك وتويتر ولكنها قبل ذلك كان يتم استخدامها في شات ياهو القديم والذي كان يسمي ماسنجر ياهو.

ولكن كانت تستخدم من قبل المتحدثين باللغة الانجليزية فقط ولم تنتشر في الوسط العربي بغزارة ولكنها بعد ذلك لاقت رواج واسع بعد انتشار تطبيقات الشات القديمة علي موبايلات النوكيا مثل التطبيق الشهير نيمبز Nimbuzz والذي كان مشهور شهرة واسعة. وبرامج اخري مثل ميج وغيرها.

معنى lol بالعربي

ما معنى LOL بالعربي، هي في البداية اختصار للجملة الانجليزية Laughing Out Loud وتعني بالعربي يضحك بصوت عالي، يعني لما حد يقولك ههه لول المقصود بيه كدة انه بيضحك على الكلام وطبعا ممكن تيجي بصيغة ضحك فعلا او بصيغة تهكم وسخرية على الكلام.

مثال على معنى كلمة لول LOL

أبرز مثال على كلمة لول حيث تستخدم في العديد من المواقف على السوشيال ميديا، ومثال علية ان لو حد قال نكتة بايخة وانت حابب تبان روش وترخم عليه، هتقوله ههه لول ياسطى اللي هي بتساوى هههه هموت من السخافة وتقل الدم ( كنوع من السخرية على كلامه ). 

متى يتم استخدام اختصار لول LOL

كما ذكرنا سابقا ان معنى كلمة lol هو الضحك بصوت عالى، غالبًا ما يستخدم LOL كرد فعل على موقف مضحك، ويمكن أيضًا استخدام الاختصار لول لتقديم قصة مضحكة أو للإشارة إلى كوميديا ​​معينة في موقف ما، كما يمكن ان يتم كتابة ذلك المصطلح بهذا الشكل (lol) أو بالأحرف الكبيرة (LOL) أو بحرف أول كبير (Lol) او احرف كبيرة مطولة بحرف (LOOOOL) أو تكرار الاحرف وهذا يشير على قوة التفاعل والضحك.

معاني كلمات اخرى

 



close