معنى ريد فلاج في السوشيال ميديا ومعنى Red flags في العلاقات

ما معنى ريد فلاج في السوشيال ميديا وفي اللغة العربية، تعد كلمة Red flag من اكتر الكلمات المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا على الفيسبوك وتويتر ولكن هناك الكثير من لا يعرف ما معني ريد فلاج بالعربي، واللي مايعرفوش اغلب الناس ان المصطلح دة هو مصطلح قديم جدا ولكنه طلع تريند الفترة دى بسبب العلاقات التوكسيك اللي انتشرت مؤخرا.

عشان كدة في المقال دة من موقع عرب فور نت هنوضح ما معنى ريد فلاج في السوشيال ميديا، يعني ايه توكسيك وريد فلاج، معنى كلمة red flag بالعربي، Red flags معنى في العلاقات، red flag معنى بالعربي، اصل تلك الكلمة والمقصود منها ايه على مواقع التواصل الاجتماعي والكثير من التفاصيل حول تلك المصطلحات .


معنى ريد فلاج
معنى ريد فلاج


معنى ريد فلاج

معنى كلمة ريد فلاج في اللغة العربية، معنى red flag بالعربي هو الراية الحمراء، إلا أن استخدامه أصبح كناية عن الأشخاص ذوي الصفات السيئة بالعلاقات العاطفية، فهو إشارة لأحد الطرفين بترك هذه العلاقة والابتعاد عن الطرف الآخر صاحب الصفات غير المرغوبة، وكأنه إشارة لهن وسرعان ما انتشر مصطلح الريد فلاج «red flag» مقترنًا بحالة من السخرية من قِبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ومن ضمن ايضا المصطلحات المنتشرة مصطلح Green flag ومعناها بالعربي اعلام او علامات خضراء.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة جولز في السوشيال ميديا

يعني ايه ريد فلاج

مصطلح ريد فلاج من المصطلحات اللي بنقراها كتير على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وبالذات لما يكون الكلام عن العلاقات الاجتماعية زي العلاقة ما بين الراجل ومراتة او الشاب وخطيبتة او الصاحب وصاحبة  او ما بين الاقارب وبعضهم او اي كان نوع العلاقة ما بين اي اتنين يعرفوا بعض حتى ولو اتنين زمايل في العمل.

والمقصود بكلمة ريد فلاج في العلاقات هي العلامات الحمرا اللي لو لقيتها في علاقتك مع اللي حواليك اي كان نوع العلاقة يبقى تبعد عنها عشان هتؤذيك نفسيا وعصبيا، لان مفيش اسوء من التعب النفسي بالذات اللي جاي من علاقتك بح بالذات لو الحد بتحبة فقبل ما تتعلق حد وتحبة حاول تميز وتشوق الحد هينفعك ومش هيؤذيك ولا لا عشان متدفعش انت الثمن بعد كدة من اعصابك وراحتك النفسية.

معنى ريد فلاج في السوشيال ميديا

يعني ايه ريد فلاج في السوشيال ميديا، الريد فلاجز هي الاعلام الحمراء زى مانت عارف ترجمتها، ولكن المقصود بمصطلح Red Flags هي العلامات او المؤشرات اللي اول ماتظهر في علاقتك مع الطرف التانى تعرف ان العلاقة دى خلاص اوشكت على الانتهاء او بتنتهي لان غالبا بتكون علاقة توكسيك toxic، بمعنى ان الريد فلاجز عبارة عن علامات تحذير في العلاقة، اول ماتلاقيها تاخد في وشك وتقول يافكيك لان العلاقة دى هتفشل يعني هتفشل، طيب ايه هي العلامات دى ؟ وايه اصل كلمة ريد فلاجز، ده اللي هنعرفة في الفقرات القادمة .

معنى Red flags في العلاقات

ريد فلاجز “Red flags” أو الأعلام الحمراء هي من المصطلحات التي انتشرت مؤخرََا وتشير Red flags إلى أن العلاقة تسبب الأذى أو أنها أوشكت على الانتهاء أو أنها ستفشل، والريد فلاج يخبرك بأن هذه العلاقة غير مناسبة لك وعليك أن تنتبه إلى هذه الإشارات التحذيرية التي تجعلك تعيد التفكير في مستقبل العلاقة، وبشكل عام يوجد العديد من Red flags في العلاقات التي يجب ملاحظتها بدقة وعدم تجاهلها. 

معنى كلمة ريد فلاج

الريد فلاج Red flag معناها بالعربي حرفيا الراية الحمراء، ووردت في قاموس أوكسفورد الإنجليزي، وكان أول ذكر ليه كان في سنة 1602 بالظبط لما تم استخدام  الراية الحمرا للمرة الأولى على ايد قوات عسكرية للإشارة للإستعدادات العسكرية للمعركة، المصطلح نفسه لكن دلالته بقى كحاجة تحذيرية فتاريخ أقدم ذكر لمصطلح الراية الحمراء بوصفها إشارة من إشارات التحذير كان في سنة  1777 للتحذير من الفيضان، ومن بعدها بدأ المصطلح بيستخدم بأشكال عديدة كتحذير.

الراية الحمرا ( أو الضوء الأحمر) في إشارات السيمافور على السكك الحديدية معناها توقف مفاجيء لحركة القطار، وايضا القوات المسلحة بتستخدمها  لتحذير المواطنين من التدريبات بالذخيرة الحية، القوات  الجوية الأمريكية  أكبر مناوراتها العسكرية السنوية اسمها  عملية الراية الحمراء، وهناك ايضا رفع الرايات الحمرا عند الشواطئ تحذير خطر السباحة في المنطقة دي من الشاطئ ولسة مرفوعة رايات حمراء على شاطيء في إسكندرية من أقل من شهر.

علامات الريد فلاج

الريد فلاجز لها علامات عديدة ودي بعض امثلة علي الريد فلاجز اللي لو لاحظتها في اي علاقة تعرف ان العلاقة دي مش هتكمل عشان كدة اسمها ريد فلاج اي علامة حمرا:

  • شخص بيحاول دايما يقلل منك ومن اهتماماتك.
  • مش بيهتم بيك.
  • مش بيخاف على زعلك.
  • مابيقدرش يتحكم بغضبه.
  • عنده تراست ايشوز.
  • مافيش توافق فكري بينكم.
  • شخص بيكره الاعتذار وعمره مايعتذر حتى لو غلطان.
  • معاملته بتتغير من غير سبب.
  • دايما بيحسسك بالذنب وانه مستحملك غصب عنه.
  • ودى بعض الريد فلاجز اللي لو لقيتها في علاقة تعرف ان العلاقة دى توكسيك ومش هتنتهي على خير.

الريد فلاجز

لا تتجاهل العلامات الحمراء ( Red flags ) التي تلاحظها أثناء تعاملك مع شريكك أو التي تشعر بها وتلمسها بإحساسك والتي تجعلك غير مرتاحًا، وتجد نفسك تُساوم على نفسك لإرضاء غيرك، ومن أبرز علامات الريد فلاجز ما يأتي:

عدم تطابق الأهداف من العلاقة: أحيانًا تكتشف أنّ أهداف العلاقة متعارضة وأنّ هدفك من استمرارية العلاقة غير مطابق مع هدف الطرف الآخر، كأن يرغم أحدهم الآخر على الزواج بينما يرفض الآخر هذا جملة وتفصيلًا، هذه إشارة حمراء عن مستقبل العلاقة وتدلّ على ضرورة إنهائها.

تبرير السلوك السيء باستمرار: حتى ولو حاول العقل أحيانًا خلق انطباع إيجابي للشخص الذي ارتبطت به واختاره قلبك ومن الأمثلة على هذا التعامل الوقح مع النادل، إذ يُشكل هذا إشارة واضحة على أنّ هذا الشخص قد يُعاملك بنفس الطريقة في أية لحظة.

عدم الرغبة في النقاش: عدم النجاح في خلق نقاش فعال وبناء حول القضايا المختلفة هو من الإشارات التحذيرية التي تشير إلى أنّ العلاقة غير ناجحة ويكون هذا على شكل رفض الاستماع لوجهات النظر وعدم الرغبة بسماع رأي الطرف الآخر والافتقار إلى التواصل المثمر.

تجاوز الحدود باستمرار: عندما يُحاول الطرف الآخر تجاوز الخطوط الحمراء والحدود عليك أن تهرب من العلاقة ومن الأمثلة على هذا: التدخل المستمر والمبالغ فيه في الشؤون الخاصة، وعدم إعجابه بطريقة ملابسك أو تصفيف شعرك أو مواعيدك وهذا كلّه يُشكل حولك ما يُعرف بالسلاسل غير المرئية التي تتيح للطرف الآخر الحق في التدخل في خصوصياتك قسرًا حتى دون أن تكون العلاقة رسمية.

 
ريد فلاج

توكسيك وريد فلاج

يعني ايه ريد فلاج

معنى كلمة ريد فلاج

معنى ريد فلاج في السوشيال ميديا


معاني كلمات اخرى

وفي نهاية المقال نكون قد اوضحنا وش معنى كلمة ريد فلاجز في السوشيال ميديا وبالعربي، واجبنا على الاسئلة المنتشرة عبر محركات البحث مثل ترجمة Red flag بالعربي، Green flags معنى في العلاقات، ما معنى red flag بالعربي وبالانجليزي، Green flag معنى، Red flags معنى.




close