معنى كلمة هاردلك بالعربي

ما معنى كلمة هاردلك بالعربي والرد عليها، هناك العديد من الكلمات الانجليزية المنتشرة في السوشيال ميديا والتي كثيرا ما نسمعها و لكن لا يعرف البعض معناها ومن ضمن تلك الكلمات هي ما معنى هاردلك بالانجليزي.

وفي هذا الموضوع من موقع عرب فور نت سوف نتعرف على ما معنى كلمة هاردلك بالانجليزي وفي اللغة العربية وترجمتها، هاردلك وش معناها بالعربية، ما هو الرد على هاردلك بالانجليزي وبالعربي وكل ما تريد معرفتة حول تلك الكلمة.


معنى كلمة هاردلك
معنى كلمة هاردلك


معنى كلمة هاردلك

ما معنى كلمة هاردلك بالانجليزي، حيث تعتبر تلك الكلمة من الكلمات الشائعة في اللغة الإنجليزية وتعني حظًا موفقًا في المرة القادمة، وتستخدم هذة الكلمة بكثرة في عالم الرياضة وخصوصا في كرة القدم حيث تقال للشخص الخاسر، ويَقصد بها القائل أنه يتمنى للشخص الخاسر الفوز في المرة القادمة في محاولة منه لدعم هذا الشخص الخاسر ومساندته وإعطائه الأمل بأنه يستطيع تحقيق ما يريد في قادم المرات.

وكذلك يستخدم هذا المصطلح في أي مقام آخر يقصد به دعم من تعرض للخسارةٍ ما أو لم يحالفة التوفيق في هذة محاولة متمنيا له التوفيق في المحاولة القادمة أو امتحان كان به ولم ينجح وهكذا.

معاني كلمات اخرى

معنى هاردلك

كلمة هارد لك هي في الاصل كلمة انجليزية وتكتب هكذا hard luck وتعني بالعربي حرفيا حظ سيئ وتقال حين يتعثر احد في فعل شئ ما فيقال له تلك الكلمات على اعتبار انه يتمنى له الحظ الافضل والتوفيق في المحاولة القادمة.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة هاتريك

معنى هاردلك في الكرة

كلمة هاردلك تكتب بالانجليزية بهذا hard luck ولكن تنطق بشكل عامي هارد الك، ولكن هذه الكلمة أصبحت مستخدمة بكثرة بسبب رقيها وسهولة نطقها وأدائها للمَعنى المُراد، مما جعل بعض الناس يعتقدون أنها كلمة عربية، لكنها كلمة انكليزية وتنطق كثير في مباريات كرة القدم عندما يخسر احد الفريقين فيقال للفريق الخاس هاردلك وتم تعريبها لتكون:

  • أتمنى لك الفوز في المرة القادمة.
  • حظ جيد في المرة القادمة.
  • يمكنك تعويض الخسارة في المرة القادمة.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة ريمونتادا

الرد على كلمة هاردلك

هناك العديد من الردود التي يمكن اختيار واحدة منها للرد على تلك الكلمة وابرز تلك الردود هي:

الرد على هاردلك بالعربي: مبروك، الجايات افضل، عسل على قلبي، الدنيا خسارة وفوز، مشكور، شكرا ليك، الله يعين نعوضها إن شاء الله، عادي الحمدلله على كل حال، الحمد لله على كل شيء، هذا حال الدنيا، هذا حال الكورة، هارد لك لكل من عمل، هاردلك للي اجتهد الحمدلله والشكر، القادم أجمل.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة goat

الرد على هاردلك بالانجليزي

تستطيع الرد على كلمة هاردلك باللغة الإنجليزية من خلال استخدام احدى الردود التالية:

  • Thank you, we’ll do it next time وترجمتها شكراً لك، سنفعلها في المرة القادمة.
  • Thanks God for every thing وترجمتها الحمد لله على كل حال.
  • Better luck next time, God willing والترجمة حظٌّ أوفر في المرة القادمة إن شاء الله.
  • We will make up for it next time, God willing والترجمة سوف نعوضها في المرات القادمة بإذن الله.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة هاردلك بالعربي، وش معنى كلمة هاردلك بالانجليزي، يعني ايه هاردلك على الخسارة وكيفة الرد عليها سواء باللغة الانجليزية او باللغة العربية وغيرها من التفاصيل والاسئلة التي تدور حول تلك الكلمة.

قد يهمك ايضا معرفة



close