معنى كلمة هاتريك في كرة القدم ويعني ايه سوبر هاتريك

ما معنى كلمة هاتريك في كرة القدم و يعني ايه سوبر هاتريك، تعد تلك الكلمة من الكلمات المنتشرة في عالم الرياضة وخصوصا في لعبة كرة القدم، ولكن هناك الكثير من لا يعرفون ما معنى هاتريك في كرة القدم و ما معنى سوبر هاتريك.

حيث ان مصطلح هاتريك مصطلح رياضي ويستخدم خصوصا في بعض المباريات في كره القدم، وفي هذا الموضوع من موقع عرب فور نت سوف نوضح يعني ايه هاتريك بالعربي وبالانجليزي، ما معنى سوبر هاتريك في كرة القدم واصل تلك الكلمتين وتاريخهم والمقصود منها والكثير من التفاصيل الاخرى التي تدور حول تلك الكلمه.


معنى كلمة هاتريك
معنى كلمة هاتريك

معاني كلمات اخري

معنى هاتريك

ما معنى كلمة هاتريك بالانجليزي، تعتبر تلك الكلمة من الكلمات الشائعة في عالم كرة القدم والرياضة عموما، وهي في الاصل كلمة مشتقة من اللغة الانجليزية وتكتب هكذا Hat trick‏، و معنى hat trick بالعربي إنتصار ثلاثي اي احراز ثلاثة اهداف في مباراة واحدة من خلال لاعب واحد فقط.

اقرأ ايضا: معنى كلمة ديربي

يعني ايه هاتريك

معنى كلمة هاتريك بالعربي الثلاثية والمقصود منها انه يتم إحراز اللاعب الواحد ثلاثة أهداف في مباراة واحدة او ماتش واحد في لعبة كرة القدم او بعض الرياضات الأخرى.

وتعتبر تلك الكلمة او هذا المصطلح من اكثر الكلمات المنتشرة والتي تقال في مباريات كرة القدم من قبل المعلقين الرياضيين اثناء تعليقهم على مباراة وعند قيام لاعب ما باحراز 3 Goals في ماتش واحد.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة goat في كرة القدم

معنى سوبر هاتريك

معنى كلمة سوبر هاتريك في كرة القدم هو تسجيل لاعب كرة القدم لأربعة أهداف في مباراة واحدة ويقال حينها أنه سجل سوبر هاتريك اي 4 اجوال في ماتش واحد من قبل لاعب واحد، وفي حال تسجيل اللاعب لستة أهداف تسمى دبل هاتريك، وفي حال قام بتسجيل تسعة أهداف في مباراة واحدة تسمى تربيل هاتريك.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى تسلل في كرة القدم

معنى هاتريك اسيست

في البداية معنى كلمة اسيست بالعربي مساعد اما بالنسبة الى معنى كلمة هاتريك اسيست فهي معناها ان مثلا في لعبة كره القدم ان اللاعب يقوم يقوم بصناعة هدف ومساعدة لاعب اخر في احراز هذا الهدف لكن هاترك اسيست تعني انه قام بصناعة ثلاثة اهداف في ماتش واحد اي انه قام بمساعدة زملائة في المباراة في احراز 3 اهداف.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة هاردلك بالعربي

ماذا يعني الهاتريك في كرة القدم

ما معنى كلمة هاتريك في كرة القدم، الهاتريك مصطلح انتشر كثيرا في عالم الرياضة وخصوصا في كرة القدم، ولكن بحسب قاموس أوكسفورد oxford الإنجليزي فان أول استعمال للعبارة وقع سنة 1878 حين قام لاعب كريكيت يدعى هـستيفنسون برفع قبعته عندما سجل ثلاث نقاط متتالية في مباراة دولية قاد بها بلاده للفوز على فرنسا ليصبح الأمر بعد ذلك عادة لدى لاعبي الإنجليز.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة الدون في اللغة العربية

اول هاتريك في تاريخ كرة القدم

اول هاتريك في التاريخ حيث تقول المصادر ان أول استعمال لتلك العبارة في مباريات كرة القدم بدأ في سنة 1858 عندما قام اللاعب روم لايت برفع قبعته احتراماً لملكة إنجلترا فيكتوريا بعد مباراة جمعت فريقه بيرمينغهام بفريق شيفيلد في نهائي كأس إنجلترا وذلك بعد تسجيله لثلاثة أهداف.

أما لفظ سوبر هاتريك فبات متعارفا عليه على أنه إحراز اللاعب لأكثر من ثلاث أهداف في مباراة واحدة، وجرت العادة في لعبة كرة القدم أن اللاعب الذي يحرز هاتريك في المباراة بأن يحمل معه كرة المباراة بعد انتهائها لتصبح له كتذكار.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على وش معنى كلمة هاتريك في كرة القدم وفي اللغة العربية، وش معنى سوبر هاتريك بالعربي، ما اصل كلمة هاتريك والكثير من المعلومات الاخرى المتعلقة بتلك الكلمة، يمكنك ايضا التعرف على معنى كلين شيت.

قد يهمك ايضا معرفة



close