معنى كلمة هاتريك Hat trick

كلمة هاتريك Hat trick

 تتداول الكثير من الكلمات الغريبة علي القاموس العربي والتي تعتبر كلمات اجنبية وخاصة في الاونة الاخيرة ومن ضمن تلك الكلمات هي كلمة هاتريك وهي مصطلح رياضي ويستخدم خصوصا في بعض الماتشات في كره القدم، وفي هذا الموضوع سوف نوضح معنى كلمة هاتريك Hat trick ويعني ايه سوبر هاتريك واصل تلك الكلمتين وتاريخهم والمقصود منها والكثير من التفاصيل حول تلك الكلمه، ويمكنك معرفة المزيد من معاني الكلمات واصلها ، يمكنك معرفة المزيد من الكلمات من خلال موقع عرب فور نت من خلال قسم معاني الكلمات .


معنى كلمة هاتريك Hat trick
معنى كلمة هاتريك Hat trick


معاني كلمات اخري

معنى كلمة مسيكب

معنى كلمة بيتش

معنى كلمة شوقر دادي

معنى كلمة ريمونتادا Remontada


اصل و ترجمة كلمة هاتريك

الهاتريك هي في الاصل كلمه انجليزية وتكتب بالانجليزي هكذا Hat trick‏ ، اما بالنسبة لترجمة هاتريك باللغة الانجليزية إنتصار ثلاثي بالعربي . 


يعني ايه هاتريك Hat trick

كلمة هتريك Hatrick والتي تعني الثلاثية اي إحراز اللاعب الواحد ثلاثة أهداف في مباراة واحدة او ماتش واحد في لعبة كرة القدم وبعض الرياضات الأخرى.


معنى سوبر هاتريك super Hatrick

اما بالنسبه لمعنى كلمة سوبر هاترك super hat trick وهي عند تسجيل للاعب كرة القدم لأربعة أهداف يقال أنه سجل سوبر هاتريك، وفي حال تسجيل اللاعب لستة أهداف تسمى دبل هاتريك، وتسعة أهداف تربيل هاتريك. 


يعني ايه هاتريك اسيست assist

في البداية كلمة اسيست تعني بالعربي مساعد اما لبالنسبة لمعنى كلمة هاتريك اسيست والتي هي معناها ان مثلا في لعبة كره القدم ان اللاعب يقوم يقوم بصناعة هدف ومساعدة لاعب اخر في احراز هذا الهدف لكن هاترك اسيست تعني انه قام بصناعة ثلاثة اهداف .


اصل وبداية كلمة هاتريك

بحسب قاموس أوكسفورد oxford الإنجليزي فان أول استعمال للعبارة وقع سنة 1878 حين قام لاعب كريكيت يدعى هـستيفنسون برفع قبعته عندما سجل ثلاث نقاط متتالية في مباراة دولية قاد بها بلاده للفوز على فرنسا ليصبح الأمر بعد ذلك عادة لدى لاعبي الإنجليز، و تقول مصادر أخرى ان أول استعمال للعبارة بدأ قبل ذلك أي في سنة 1858 عندما قام اللاعب روم لايت برفع قبعته احتراماً لملكة إنجلترا فيكتوريا بعد مباراة جمعت فريقه بيرمينغهام بفريق شيفيلد في نهائي كأس إنجلترا وذلك بعد تسجيله لثلاثة أهداف، أما لفظ سوبر هاتريك فبات متعارفا عليه على أنه إحراز اللاعب لأكثر من ثلاث أهداف في مباراة واحدة، وجرت العادة في لعبة كرة القدم أن اللاعب الذي يحرز هاتريك في المباراة بأن يحمل معه كرة المباراة بعد انتهائها لتصبح له كتذكار.


تعليقات