معنى كلمة الدون بالعربي

ما معنى كلمة الدون في اللغة العربية ولماذا لقب كريستيانو رونالدو بالدون، حيث يعتبر مصطلح الدون أصبح من المصطلحات الشائعة جدا في الآونة الأخيرة وخصوصا انه يطلق على لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو لاعب نادي النصر السعودي حاليا بالإضافة إلى أنه يطلق على العديد من الأشخاص في مختلف دول العالم.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف سويا على وش معنى لقب الدون بالانجليزي، ما معنى الدون كريستيانو رونالدو، ما معنى كلمة الدون كريستيانو، لماذا لقب كريستيانو رونالدو بالدون والكثير من المعلومات الاخرى حول تلك الكلمة.

 

معنى كلمة الدون
معنى كلمة الدون


معنى كلمة الدون

معنى الدون هو مصطلح اسباني معناه في اللغة العربية السيد أو القائد، وفي الغالب يتم إطلاق هذا اللقب على الشخص النبيل ذو الشأن الرفيع والذي يمتلك صفات قيادية مميزة، ويتم استخدام لقب الدون في الدول الأوربية أكثر من باقي دول العالم الأخرى.

فيتم إطلاقه في دول إسبانيا والبرتغال بشكل أكثر من باقي الدول مثل الدون كريستيانو رونالدو, اما معنى الدون بالانجليزي حيث تكتب هكذا Don وتعني بالعربي نبيل وهي في الاصل كلمة اسبانية اطلق على اللاعب كريستيانو حينما كان يلعب في النادي الملكي ريال مدريد.

اقرأ ايضا: معنى كلمة دميم

لماذا لقب كريستيانو رونالدو بالدون

لماذا يسمى رونالدو بالدون، حيث لقب الدون رونالدو هو من الالقاب الشهيرة حول العالم فهو لاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو الرائع والمهاري والذي يحظى بشعبية كبيرة في عالم كرة القدم، حيث يعتبر هو أشهر شخص أطلق عليه لقب الدون, حيث أطلق عليه ذلك اللقب من قِبل الجماهير الإسبانية عندما كان يلعب ضمن صفوف نادي ريال مدريد.

وذلك نتيجة لموهبته الكبيرة, وتحقيقه للعديد من الإنجازات والالقاب التي لا حصر لها, وقيامه بقيادة النادي بشكل ناجح وقوي، اما عن السؤال المتداول حول من اول شخص لقب بالدون فهو اللاعب الاسباني أندرياس انيستا لاعب برشلونة الاسباني.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على يعني ايه كلمة الدون وما اصل تلك الكملة ومتى لقب كريستيانو بلقب الدون، وش معنى الدون بالاسباني، اقرأ ايضا معنى كلمة الغيلم.




close