معنى كلمة goat في كرة القدم

ما معنى كلمة goat في كرة القدم وفي اللغة العربية وما اصلها، حيث يعتبر لقب الماعز او كما يسمى الجوت من الالقاب الشهيرة والشائعة جدا في عالم كرة القدم، حيث تتميز تلك اللعبة بإطلاق ألقاب غريبة على العديد من اللاعبين الذين يتركون بصمة في تاريخ الكرة على أرضية الملاعب، ومن بين تلك الالقاب هو لقب جوت.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم من هو القوت في كرة القدم حاليا ولماذا لقب بهذا اللقب وما اصل تلك التسمية، والكثير من التفاصيل والمعلومات حول هذا اللقب سنتعرف عليه في سياق الموضوع.


معنى كلمة goat في كرة القدم
معنى كلمة goat في كرة القدم


معنى كلمة goat في كرة القدم

ساهمت لعبة كرة القدم في ظهور مجموعة كبيرة من المصطلحات والتعبيرات التي غيرت الطريقة التي يتواصل بها المشجعون في عالم الساحرة المستديرة، ومن ضمنها لقلب GOAT "الماعز"، معنى اختصار GOAT في كرة القدم هو اختصار لجملة "Greatest of all time" والتي تعني في اللغة العربية "الأعظم على مر العصور"، ويُستخدم هذا اللقب للإشارة إلى اللاعب الذي يُعتقد أنه الأفضل في تاريخ كرة القدم.

وبالنسبة الى اصل هذا اللقب، قبحسب موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، فقد نشأ لقب "GOAT" او الماعز في الدوريات الرياضية بالولايات المتحدة الأميركية، ويعني "الأعظم على الإطلاق"، وفي السنوات الأخيرة تم استخدامه من قبل مشجعي كرة القدم للإشارة إلى لاعبين بارزين من عصور مختلفة، من بينهم بيليه ومارادونا وميسي وكريستيانو رونالدو.

قد يهمك معرفة: معنى كلمة ريمونتادا

ميسي ولقب GOAT "الماعز"

يُنسب الفضل في بدء استخدام هذا اللقب إلى صحيفة "إلموندو ديبورتيفو" الإسبانية، والتي أطلقت لقب "الماعز" على اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي في عام 2009، وقد حظي اللقب بشعبية كبيرة منذ ذلك الحين، ويُستخدم الآن على نطاق واسع لوصف أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، لكنه ارتبط ارتباطا وثيقا بنجم المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي تألق في أندية برشلونة وباريس سان جيرمان وإنتر ميامي الأميركي.

حيث ان ميسي يعتبر من افضل لاعبي كرة القدم على مر تاريخ اللعبة، وذلك لتاريخة الطويل مع نادي برشلونة الاسباني والذي حظي معة بالعديد من الالقاب المحلية والقارية كبطولات الدوري الاسباني والكأس وبطولة دوري ابطار اوروبا، ومع نادية الاخر باريس سان جيرمان وايضا نادي انتر ميامي الاميريكي، بالاضافة المنتخب الارجنتيني والذي نال معه بطولة كأس العالم في قطر عام 2022. 

قد يهمك ايضا معرفة: ما معنى كلمة هاتريك في كرة القدم

نجوم نالوا لقب GOAT "الماعز" في كرة القدم

هناك العديد من اللاعبين الذين يعتبرهم البعض من المرشحين المحتملين للقب "GOAT"، ومن ابرز هؤلاء اللاعبين هم:

  • ليونيل ميسي.
  • كريستيانو رونالدو.
  • بيليه.
  • يوهان كرويف.
  • دييغو مارادونا.
  • بيرناردو بيكارد.
  • ماريو كيمبس.
  • فرانتس بيكنباور.
  • زين الدين زيدان.

ويعتمد اختيار اللاعب الأفضل على مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك الإنجازات الفردية، مثل الجوائز التي فاز بها والأرقام القياسية التي حققها، إضافة إلى ذلك الإنجازات الجماعية سواء مع نادية او المنتخب الخاص به، مثل عدد الألقاب التي فاز بها مع فريقه، فضلا عن التأثير على اللعبة، مثل الطريقة التي غير بها اللاعب أسلوب اللعب.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على وش معنى كلمة goat في كرة القدم، والكثير من الاسئلة الاخرى المنتشرة حول تلك الكلمة مل من هو القوت في كرة القدم، من هو ال goat في كرة القدم، من هو ال goat الحقيقي، وش معنى goat بالعربي، معنى الماعز بالانجليزي، والعديد من الاسئلة الاخرى التي تمت الاجابة عليها في سياق الموضوع.

قد يهمك ايضا معرفة



close