معنى كلمة ريمونتادا وما هي اقوى ريمونتادا في التاريخ

ما معنى كلمة ريمونتادا في كرة القدم وما هي اول ريمونتادا في التاريخ، حيث انتشرت كلمة Remontada في الرياضة و خصوصا في لعبة كرة القدم، وانتشرت بشكل واسع بين مستخدمي السوشيال ميديا وخصوصا على موقعي الفيس بوك وتويتر.

وسوف نوضح في هذا الموضوع من موقع عرب فور نت ما معنى ريمونتادا في كرة القدم وفي الرياضة عموما واصلها ايه والمقصود منها وسوف نجيب علي كثير من الاسئلة المطروحة حول تلك الكلمة وما سبب انتشارها.


معنى كلمة ريمونتادا
معنى كلمة ريمونتادا

 

معنى كلمة ريمونتادا

كلمة "ريمونتادا" هي كلمة إسبانية تستخدم في العديد من الالعاب الرياضية وتعني “العودة من الخلف” أو “العودة من وضع الخسارة والفوز في النهاية” وتستخدم هذه الكلمة بشكل خاص في الالعاب الرياضية الجماعية مثل كرة القدم وكرة السلة وكرة اليد وغيرها من تلك الالعاب الجماعية لوصف تحول المباراة من وضع الخسارة إلى وضع الفوز في النهاية.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى تسلل في كرة القدم

معنى ريمونتادا

ما معنى ريمونتادا في كرة القدم، حيث تعتبر تلك الكلمة من اكثر الكلمات التي تستخدم في كرة القدم او في الرياضة بشكل عام، وتعني بالعربي الرجوع بالنتيجة من الهزيمة الى الفوز والفوز بعد ان كان الفريق متأخر في النتيجة، فعلى سبيل المثال فريقين في كرة القدم يلعبان ضد بعضهما وفريق منهم متقدم في النتيجة في بداية المباراة.

ومع مرور الوقت في الماتش استطاع الفريق الاخر احراز الاهداف، واستطاع قلب الطاولة على الفريق الاخر الذي كان متقدما عليه وقلب النتيجة بعد ان كان متأخرا، واصبح الان هو الفائز وانتهت المباراة بفوز هذا الفريق الذي كان متاخرا في النتيجة.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة goat في كرة القدم

معنى كلمة ريمونتادا في كرة القدم

شرح معنى كلمة ريمونتادا في كرة القدم، مصطلح الريمونتادا من المصطلحات التي تستخدم على نطاقٍ واسع في عالم الرياضة وخصوصا في لعبة كرة القدم، وهو يشير إلى فوز غير متوقع او نتيجة غير متوقعة بشكلٍ خاصٍ أو قلب نتيجة المباراة في وقت قياسي بعد ان كام مهزوما.

مثل برشلونة 6–1 باريس سان جيرمان في 2017 وايضا في عام 2022 فقد استخدم المصطلح بشكل كبير بعد فوز ريال مدريد على مانشستر سيتي 3-1 في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد خسارته ذهابا 4-3 وتأخره بهدف في بداية مباراة الحسم.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة هاردلك بالانجليزي

ما المقصود بالريمونتادا

الريمونتادا هي في الاصل كلمة اسبانية يكتب هكذا La Remontada، وهو مصطلح رياضي يستخدم في كرة القدم وتعني «العودة» أو «الرجوع»،مصطلح ريمونتادا كان يستخدم على نطاقٍ واسع في إسبانيا منذ خمسينيات القرن العشرين في كرة القدم، وهو يُشير إلى فوز غير متوقع أو نتيجة غير متوقعة بشكلٍ خاص أو قلب نتيجة المباراة في وقت قياسي.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة ديربي

قصة ريمونتادا

تم استخدام كلمة Remontada للمرة الأولى في إسبانيا يوم 21 ديسمبر من عام 1983 لما واجه المنتخب الإسباني نظيره المالطي وكان محتاح 11 هدف علشان يفوز ويتأهل لبطولة يورو 1984 علشان يهزم المنتخب الهولندي في فارق الأهداف والتأهل إلى النهائيات.

وبالفعل قدر فريف اللاروخا بقيادة ميجيل مونوز انه يفوز 12/1 وكان الهدف رقم 12 تم تسجيله قبل نهاية الوقت الأصلي بست دقائق، ودى كانت اول مرة تم استخدام كلمة ريمونتادا في في كرة القدم. 

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة الدون

معنى كلمة ريمونتادا في الحروب

الريمونتادا في الحروب عبارة عن مصطلح كان بيتم استخدامه لوصف المعارك الأهلية وثورات الاستقلال في الفترة بين القرن ال 16 وحتى القرن ال 19، لما كان اقليم الباسك وكتالونيا بيحاولوا الاستقلال بعيد عن الحكم الإسباني. 

قد يهمك ايضا معرفة: ماذا يعني اللعب النظيف

معنى ريمونتادا بالانجليزي

ما معنى كلمة “ريمونتادا” بالانجليزي في كرة القدم، حيث تعني تلك الكلمة العودة او التعافي او تحقيق المستحيل وغالبا بيكون المقصود بيها العودة وبتتقال لما فريق يكون متقدم على الفريق الخصم بفارق اهداف كبير وفجأة الفريق الخصم يتعادل ويتقدم هو فبيطلق عليها مصطلح ريمونتادا. 

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة الرجل في الملعب كرة القدم

معنى Remontada بالعربي

ما معنى كلمة remontada بالعربي، حيث كثيرا ما نسمع ذلك المصطلح في مباريات كرة القدم وترجمتها في اللغة العربية العودة او الرجوع سواء عودة من الخسارة الى الفوز او من الهزيمة الى الانتصار وهكذا.

ريمونتادا برشلونة ضد باريس

طبعا لما هنتكلم عن الريمونتادا في كرة القدم لازم نتكلم عن قصة ريمونتادا التاريخية لبرشلونة على باريس سان جيرمان بنتيجة 6-1 في نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2016/2017 يوم 28 مارس . واللي كان رجل المباراة وقتها اللاعب البرازيلي نيمار والمباراة دى بيعتبروها محبي كرة القدم من اقوي ال Remontada في تاريخ دوري الابطال بس هل تعتبر اقوى ريمونتاديات في تاريخ كرة القدم. 

أقوى ريمونتادا في التاريخ

لو انت فاكر ان مبارة برشلونة وباريس سان جيرمان هي اعظم ريمونتادا في التاريخ تبقي غلطان لان اعظم ريمونتادا في تاريخ كرة القدم بتعتبر مباراة تشارلتون وهدرسفيلد موسم 1957/1958 واللي فيها انتهى اللقاء بفوز تشارلتون 7/6، واكيد انت عمرك ماسمعت عن المباراة دى او شوفت ليها فيديوهات بس خلينى اقولك ان اللي حصل وقتها كان اسطوري.

أول ريمونتادا في التاريخ

في 21 من شهر ديسمبر عام 1957 استضاف تشارلتون منافسه هدرسفيلد ضمن مباريات دوري الدرجة الثانية الإنجليزي، وفي بداية المباراة اتصاب ديريك أوفتون كابتن فريق تشارلتون وتم نقله على الفور للمستشفي ووقتها ماكنش مسموح بالتبديلات واضطر الفريق انه يكمل المباراة بعشر لاعبين فقط  وبالفعل انهار فريق تشارلتون ونجح هدرسفيلد في إحراز خمسة أهداف متتالية في الدقائق 27، 35، 49، 51، 62، وفي المقابل احرز تشارلتون هدف وحيد في الدقيقة 47. 

وكانت النتيجة ( 5/1 )  قبل 28 دقيقة فقط على انتهاء المباراة ولكن اللي حصل وقتها محدش كان يتوقعه، ريمونتادا تاريخية بكل ما تحمله الكلمة من معنى عملها تشارلتون، وكان بطل القصة هو اللاعب سامرز الذي سجل لوحده خمس أهداف، ولما النتيجة كانت بتشير بتقدم هدرسفيلد بخمسة أهداف لهدف، أحرز ريان هدف تشارلتون الثاني وبعدها سجل سامرز أربعة أهداف متتالية في الدقائق 64، 73، 78، 81، علشان يحول النتيجة من خسارة قاسية إلى فوز ملحمي 6/5. 

ولكن هوارد لاعب هدرسفيلد سجل هدف التعادل في الدقيقة 86، ولكن الرد جاء سريعًا من  تشارلتون بتسجيل هدف الانتصارعن طريق اللاعب ريان بالدقيقة قبل الأخيرة من عمر المباراة، علشان تنتهي المباراة بفوز تاريخي لتشارلتون بسبعة أهداف مقابل ستة، وحسب مقالات لموقع بليتشر ريبورت قال فيها بأن هدرسفيلد أصبح الفريق الإنجليزي الوحيد الذي أحرز ستة أهداف في مباراة وتعرض للخسارة في ليلة استثنائية لتشارلتون علشان بعد كده يتم تصنيف المباراة  كأعظم ريمونتادا في تاريخ كرة القدم.

فيديو ريمونتادا برشلونة

.

معاني كلمات اخرى

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على كل ما يخص تلك الكلمة مثل ما معنى ريمونتادا في كرة القدم، وش معنى كلمة ريمونتادا في كرة القدم، ما هي اقوى ريمونتادا في تاريخ كرة القدم، يعني ايه ريمونتادا بالانجليزي.




close