Apple Watch SE - مواصفات وسعر ساعة ابل واتش اس اي

مواصفات وسعر ساعة ابل واتش Apple Watch SE ومميزاتها وعيوبها, تعتبر ساعة ابل “Apple Watch SE” هي من أفضل الساعات الذكية الموجودة حاليا من حيث الفئة الاقتصادية حيث إنها مناسبة لجميع الفئات, وتعد ساعة أبل واتش اس اي ساعة قليلة التكلفة لمن يريد شراء أحد الساعات الذكية من أبل, وهي تعتبر نسخة مصغرة من ساعة “Series 6” وتحمل نفس التصميم, وفي هذا المقال سوف نتناول ساعة ابل “Apple Watch SE” وكذلك السعر الحالي, سعر ساعة ابل SE, فقط من على موقع عرب فور نت .

 

Apple Watch SE - مواصفات وسعر ساعة ابل واتش اس اي
Apple Watch SE - مواصفات وسعر ساعة ابل واتش اس اي


مواصفات ومميزات ساعة ابل واتش SE

تأتي ساعة ابل Apple Watch SE بوزن الشاشة خفيف جدا وخصوصا النسخة الـ 40 مللي فهي تأتي بوزن 36.4 جرام وهي الأخف تقريبا بين ساعات أبل في كل الفئات السعرية وخصوصا هذه الفئة الاقتصادية للساعات.

خامات التصنيع للساعة قوية جدا فإطار الساعة بالكامل من الألومنيوم بالإضافة إلى ظهر الساعة الذي يأتي من السيراميك الكريستال الياقوتي كل هذا يجعل الساعة أفخم ما تكون من ناحية الملمس والاستخدام أيضا وراحتك أثناء ارتداءها في يديك.

تحتوي ساعة ابل واتش SE على مقاومة ضد الماء والغبار حتى 50 متر ولم يحدد معيار الحماية.

تقدم ساعة Apple Watch SE بثلاثة ألوان, الفضي , الذهبي, والرمادي.

نتطرق إلى الشاشة التي تأتي مثل شاشات منتجات أبل بالكامل من نوع Retina LTPO OLED بحجم كبير 1.78 بوصة وبكثافة بكسلات ممتاز علي شاشة بهذا الحجم 326 بكسل لكل بوصة ودقة الشاشة تبلغ 448 x 368 بكسل.

سطوع الشاشة أكثر من ممتاز فهي تعد الأفضل من بين الساعات الذكية في هذه الفئة السعرية فيبلغ 1000 شمعة وهذا سيجعلها تقدم أداء أكثر من ممتاز في مختلف الاستخدامات سواء في الشمس أو حتى في الإضاءات العالية وستري محتويات الساعة وهو المطلوب.

تحتوي الشاشة على طبقة حماية من نوع Ion-X strengthened glass مما يضيف لها الحماية من الخدوش.

ساعة ابل  واتش اس اي تدعم اللغة العربية في جميع التطبيقات والإشعارات التي ستصلك من أي تطبيق أيا كان التطبيق المستخدم وستعمل بكامل سلاستها.

هناك إصدار أخر لا يدعم تلك الشريحة وهو المتواجد حاليا وهي داعمة للواي فاي.

معالج الساعة قوي جدا فهو ثنائي النواة من نوع Apple S5 مع معالج الرسوميات PowerVR وبالنسبة إلى نظام التشغيل فتأتي باخر أنظمة التشغيل watchOS 7.0 وسيصل إليها التحديث الجديد الـ watchOS 7.6 فور توافره للساعة.

وبالنسبة إلى الذاكرة التخزينية فهي الأكبر حاليه في تلك الفئة السعرية وتأتي بـ 32 جيجا بايت المتوفر للاستخدام منها 25.3 جيجا بايت, والذاكرة العشوائية 1 جيجا بايت.

تدعم ساعة "Apple Watch SE" مثل باقي الساعات الذكية العشرات من أوضاع التمرين مثل الجري والسباحة وركوب الدراجة وغيرها كما أنها تتعرف على التمرين بشكل تلقائي.

يمكن للساعة قياس نبض القلب والتحذير في كل مره يصل نبض القلب إلى مستوي غير طبيعي, وتمتاز أيضا بخاصية مراقبة السقوط ومن خلالها يمكنها تلقائيا الاتصال بأرقام الطوارئ.

يمكن لساعة ابل واتش SE حساب ساعات النوم والمدة التي نمت بها جيدا وتمنحك تقريرا عن نومك, وتحتوي على ميزة جديدة وهو مؤقت غسل اليدين لمدة عشرين ثانية, وتدعم ميزة تنظيم التنفس لإراحة عضلة القلب.

تقيس الساعة الضوضاء الخارجية والتي قد تؤثر على السمع ويضر به من خلال المايك المتواجد بها.

يمكنك عمل المكالمات من خلال الساعة بصورة منفصلة عن الأيفون في حالة النسخ الداعمة لشريحة الـ eSIM فهي تحتوي على ميكروفون وسماعات خارجية أدائهم ممتاز ويمكنك خفض ورفع الصوت من خلال الزر الخارجي الذي تتنقل منه بين التطبيقات.

خاصية التوصيل القريب الـ NFC موجودة بالساعة.

تدعم الساعة المساعد الصوتي الخاص بأبل Siri باللغة العربية وتدعم كذلك ميزة الدفع Apple Pay.

تحتوي ساعة ابل واتش SE على الكثير من الواجهات التي يمكن ضبطها من الساعة أو من تطبيق الساعة بجهازك الأيفون, ويمكنك التحكم في الكاميرا الخاصة بالآي فون عن طريق الساعة.

 

مواصفات ساعة Apple Watch SE
مواصفات ساعة Apple Watch SE

سعر ساعة Apple Watch SE
سعر ساعة Apple Watch SE

ابل واتش SE مواصفات
ابل واتش SE مواصفات

 

عيوب ساعة Apple Watch SE

ساعة ابل واتش SE تأتي بنسختين نسخة داعمة لشريحة الـ eSIM ولكنها ليست مدعومة في الوطن العربي حتى الآن أو في مناطق معينة وليست مدعومة لكل الإصدارات.

بالرغم من دعم الساعة للبلوتوث الـ 5.0 إلا أنها لا تتصل سوي بأجهزة الأيفون فقط لا غير.

لا تدعم الشاشة ميزة الـ Always-on display ففي كل مره لابد من رفع الساعة حتى تضيء أو الضغط على الزر لتشغيلها أو حتى الشاشة.

لا تدعم ساعة “Apple Watch SE” قياس رسم وتخطيط القلب وإظهار الرسم البياني له على عكس ساعة سامسونج الأقل سعرا منها الـ Samsung Galaxy Watch3.

والاهم من كل هذا أن ساعة لا تدعم قياس نسبة الاكسجين بالدم وهو أمر حتى أن لم بالدقة الكافية ولكن تواجده في ظل الظروف الصحية مثل كورونا أمل ضروري.

لم تعلن الشركة عن حجم بطارية الساعة ولكنها بعد الاستخدام وطبقا لما أعلنت عنه الشركة فتصمد لمدة 18 ساعة من الاستخدام فتصمد لمدة يوم ونصف وبالكاد يومين فقط وفي كثير من الأحيان ستقل عن هذه المدة.

سعر ساعة Apple Watch SE

سعر ساعة ابل “Apple Watch SE” عالميا 345 دولار أمريكي, اما سعر ساعة ابل واتش SE في مصر 5400 جنيه مصري, وفي السعودية 1300 ريال سعودي, وفي الامارات 1250 درهم إماراتي.


وفي نهاية المقال نكون قد تناولنا مواصفات ابل واتش SE , سعر ساعة ابل SE في مصر وفي المملكة العربية السعودية وفي دولة الامارات العربية المتحدة, يمكنك متابعة اخبار واسعار مواصفات احدث الساعات الذكية من على موقع عرب فور نت من خلال قسم الساعات الذكية .





close