تحميل لعبة شطرنج 2023 Chess الاصلية للكمبيوتر وللموبايل

تحميل لعبة شطرنج 2023 Chess للكمبيوتر وللموبايل الاصلية للاندرويد وللايفون مجانا اخر اصدار تنزيل برابط مباشر من ميديا فاير، لعبة الشطرنج Chess 3D من الألعاب القديمة التي عرفها الأنسان، وبسبب الشهرة الواسعة التي تتمتع بها هذه اللعبة، تم إبتكار هذه اللعبة الإلكترونية التي تحاكي اللعبة الأصلية مع العديد من المميزات الرائعة التي تجعلك تشعر وكأنك في مباراة حقيقية وليس لعبة إلكترونية، وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم معلومات حول لعبة الشطرنج ومميزاتها وكيفية التحميل وروابط التنزيل .

 

تحميل لعبة شطرنج
تحميل لعبة شطرنج

 

تحميل شطرنج

الشطرنج هي لعبة رقعة استراتيجية يلعبها لاعبان على رقعة الشطرنج. وهي رقعة مطعمة ومربعة الشكل مكونة من 64 مربعا بأبعاد 8x8 مربع، يلعب الشطرنج ملايين الأشخاص في العالم سواء المحترفين أو الهواة ويشكل لاعبو الشطرنج أحد أكبر الفئات الاجتماعية في العالم وتبلغ حوالي 605 مليون شخص بالغ يلعبون لعبة الشطرنج بانتظام, ويبدأ كل لاعب المباراة بـمجموعة قطع عددها 16 قطعة: ملك واحد، وزير واحد، قلعتان، حصانان، فيلان وثمانية جنود حيث تختلف حركة كل قطعة من هذه القطع الستة، ويعتبر الوزير أقوى القطع والجندي أضعفها، والهدف في هذه اللعبة هو إماتة ملك الخصم بوضعه تحت تهديد بالأسر لا يمكن الفرار منه ولهذه الغاية تستخدم قطع الشطرنج لمهاجمة وأسر قطع الخصم وفي نفس الوقت للدفاع عن بعضها البعض, ويمكن كذلك بلوغ الإماتة بالاستسلام الطوعي للخصم والذي يظهر بعد أن يفقد الكثير من العتاد أو تظهر استحالة تجنب الإماتة، كما يمكن أن تنتهي المباراة بالتعادل بعدة طرق مختلفة.

اقرأ ايضا : ما هي قوانين لعبة الشطرنج وطريقة اللعب وتاريخ اللعبة

تنزيل لعبة شطرنج

قصة تحميل لعبة الشطرنج للكمبيوتر مجانا وللهاتف بسيطة فهي بإختصار نموذج مبسط لألعاب الشطرنج ولكن على جهاز الكمبيوتر والموبايل يمكنك ان تلعبها في أي مكان وفي أي وقت, اما بالحديث عن طريقة اللعب فهي ليست سهلة وتحتاج للكثير من التمرين لأنها تتطلب قدراً كبيراً من الخبرة والذكاء فعليك أن تحاول الوصول إلي الملك بالناحية الأخري بأي وسيلة وهذا يتطلب منك ان تستخدم كل نوع من جنودك بشكل صحيح وأن تستغل قدرات كل منهم حتي تتمكن من هزيمة خصمك الذي سوف يعمل جاهداً على هزيمتك, يمكنك ان تعلب ضد احد أصدقائك أو ضد الكمبيوتر لديك وفي هذه الحالة يمكنك ألإختيار في تحميل لعبة الشطرنج مجانا ما بين 3 مستويات وهم مبتدئ ومتوسط ومحترف وعلي أساسها تحدد قوة وخبرة الكمبيوتر في البداية انصحك بإتباع الإرشادات وتعلم اللعبة إن كنت لا تعرف طريقة اللعب والقوانين.

تحميل لعبة الشطرنج للكمبيوتر وللهاتف

تتوفر تحميل لعبة الشطرنج الحقيقية للكمبيوتر في نسختها الأصلية للاجهزة الشخصية وهي نسخة صغيرة الحجم تقدر ببضعة ميجا بايت فقط وتعمل بدون مشاكل علي جميع انظمة ويندوز ولا تهتم بشان الإمكانيات فلعبة الشطرنج الجديد 2020 تعمل على أقل المواصفات وبكفائة عالية جداً يمكنك الإستمتاع بها بمجرد تحميلها وتثبيتها على جهازك, تحصل لعبة شطرنج مجانية على شعبية كبيرة علي منصة ويندوز أن تقوم الشركة المطورة لها بعمل نسخة جديدة تتوافق مع الاجهزة الذكية العاملة بنظامي اندرويد وويندوز و IOS وهذا ما قامت به الشركة المطورة "للعبة الشطرنج" chess 2020 حيث اصدرت نسخة تتوافق مع تلك الاجهزة بمختلف أحجامها وانواعها وذلك بما فيها التابلت والهواتف كبيرة وصغيرة الحجم حيث يمكنك تحميل لعبة الشطرنج مجانا بدون نت أو تحميل لعبة الشطرنج القديمة للكمبيوتر أو تحميل لعبة الشطرنج للكمبيوتر ويندوز 7 أو تحميل لعبة الشطرنج للكمبيوتر ويندوز 10 أو تحميل لعبة شطرنج 3D للكمبيوتر.

مميزات تنزيل لعبة شطرنج الاصلية للهاتف وللكمبيوتر

تحتوي تنزيل لعبة شطرنج للهاتف وللكمبيوتر على العديد من المميزت الرائعة ومنها ما يلي:

  • تتمتع لعبة Chess للكمبيوتر على تقنيات عالية من حيث تصميم المؤثرات البصرية والصوتية، حيث تم تصميمها بتقنية ثلاثية الأبعاد 3d، مما يجعل اللاعب يشعر بمتعة وتجربة لعب رائعة وشيقة وكأنه في مباراة حقيقية، مما يضمن له أكبر قدر من الأستمتاع والمغامرة.
  • تحميل لعبة الشطرنج للاندرويد حيث تم إصدارها بأكثر من شكل، وهذا يضمن إلى المستخدم التنوع في المهام والخبرات التي يمكنه أكتسابها من خلال إنجاز هذه المهام المطلوبة منه حتى يمكنه الأنتقال بين المستويات وتحقيق قدر عالي من الإنجازات من خلال الفوز في المباريات التي يخوضها ضد الخصوم.
  • تلاقي تحميل لعبة الشطرنج للايفون رواجاً كبيراً بين محبي ألعاب الذكاء والتركيز والمغامرة أيضاً، حيث تحتاج هذه اللعبة إلى قدر عالي من التركيز، مع القدرة على التفكير وأبتكار الخطط والأستراتيجيات في أسلوب شيق حتى يمكن التغلب على الخصم والفوز في المباراة.
  • من أهم مميزات لعبة الشطرنج للكمبيوتر والموبايل أنها ليست مملة على الإطلاق، حيث توفر هذه اللعبة إلى اللاعب قدر عالي من الإثارة والتشويق وروح المغامرة، بدون أن تفتقد إلى الميزة الأهم وهي البساطة في الأستخدام، وبالتالي حققت هذه اللعبة المعادلة الصعبة من حيث البساطة والمتعة في ذات الوقت.
  • تنزيل لعبة الشطرنج للاندرويد ليست مجرد لعبة للأستمتاع وقضاء الوقت، بل أنها لعبة تكسب اللاعب قيم يمكنه الأستفادة منها في حياته الشخصية، حيث تعلمه لعبة الشطرنج الصبر والتأني حتى يمكنه الوصول إلى مراده وهو الفوز في المباراة والتغلب على خصمه، ولكن بدون تهور أو تسرع.
  • كما تكسبه لعبة Chess للاندرويد وللايفون مستخدميها ثقة عالية بالنفس، حيث يتعين على اللاعب التحلي بالثقة بالنفس في كل خطواته وتحركاته داخل اللعبة حتى يمكنه الفوز، ومن هنا يمكننا القول بأنها ليست مجرد لعبة فارغة، بل أنها تكسب لاعبيها قيماً على الصعيد الشخصي أيضاً.
  • تتوافر لعبة الشطرنج للهاتف والكمبيوتر بنسخ خاصة للتحميل على أجهزة الكمبيوتر، وهذه النسخ تتوافق مع جميع أنظمة تشغيل الويندوز بمختلف الإصدارات، ما تتوافر منها حديثاً نسخ خاصة بالتحميل واللعب على الهواتف الذكية أياً كان نظام التشغيل الخاص بها، حتى يمكن التمتع بها في أي وقت وأي مكان من خلال الهاتف.
  • تحتوي لعبة الشطرنج للهاتف على العديد من المستويات والمهمات التي يجب إنجازها والفوز فيها حتى يمكن الأنتقال إلى المستوى التالي في اللعبة، مما يضمن حصول اللاعب على أكبر قدر من المتعة والإثارة والتشويق، وبالتالي لا يشعر بأي ملل أثناء اللعب.
  • لعبة الشطرنج مجانا من الألعاب البسيطة للغاية سواء في طريقة تحميلها أو لعبها، حيث تتمتع اللعبة بواجهة مصممة بشكل جذاب وبسيط في نفس الوقت، وتتوافر جميع الأدوات التي قد يحتاج إليها اللاعب أثناء المباراة على يمين الشاشة، مما يساعد اللاعب على لعب المباراة بكل سهولة وسلاسة.
  • من مميزات لعبة شطرنج 3D الحرص الدائم من الشركة المنتجة لهذه اللعبة على إضافة تحديثات وتعديلات بشكل مستمر على اللعبة، وإصدار نسخ أخرى من اللعبة بمزيد من المميزات والتقنيات الحديثة، ومنها نسخ تتوافق مع أنظمة أندرويد و IOS الخاصة بالهواتف الذكية.
  • لعبة الشطرنج من الألعاب مجانية التحميل التي لا يحتاج المستخدم إلى دفع أي رسوم أو أشتراكات مالية حتى يمكنه تحميلها وأستخدامها والتمتع بمميزاتها الرائعة التي عرضناها بالتفصيل.

يمكنك : تحميل لعبة البلياردو 8 Ball Pool الاصلية للكمبيوتر وللموبايل مجانا بدون نت

شرح اعدادات لعبة شطرنج للكمبيوتر وللهاتف

لعبة الشطرنج 2023 من أفضل وأهم الألعاب الإستراتيجية التي تم إصدارها ضمن هذه الفئة، ويمكن تحميلها بشكل مجاني تماماً على أجهزة الكمبيوتر وكذلك الهواتف المحمولة حتى يمكن الأستمتاع في تحميل لعبة الشطرنج للمحترفين واليك الاعدادت:

  • إذا كنت من محبي ألعاب الذكاء والتفكير، وتحب لعبة الشطرنج الواقعية بالتأكيد سوف تستمتع بهذه اللعبة الإلكترونية، وذلك بسبب الإعدادات والخصائص الرائعة التي تتمتع بها اللعبة وتجعلها تحاكي اللعبة الأصلية بشكل كبير ودقيق جداً، وبالتالي تضمن أعلى قدر من الأستمتاع والإثارة.
  • تحتوي لعبة الشطرنج على فيديوهات ومباريات تدريبية، وكذلك إعدادات خاصة بشرح كيفية اللعب وقواعد اللعبة، حتى تساعد المبتدئين على فهم قوانين اللعبة وطريقة اللعب، وذلك من خلال خوض مباريات تدريبية ضد الكمبيوتر حتى يستطيع اللاعب تعلم مبادئ واستراتيجيات اللعبة حتى ينتقل من مستوى المبتدئ إلى المستوى الإحترافي.
  • تتمتع لعبة شطرنج للاندرويد وللايفون وللكمبيوتر بمزايا خاصة باللاعبين المحترفين، حيث يمكن لأي لاعب محترف ومخضرم في لعبة الشطرنج وقوانينها وقواعدها خوض مباريات ضد الأصدقاء أو ضد أي شخص على مستوى العالم من خلال تفعيل خاصية اللعب أو لاين أو عن طريق الإنترنت.
  • وفي حالة عدم وجود إتصال بشبكة الإنترنت يمكن لأي لاعب خوض مباريات بشكل منفرد ضد الكمبيوتر نفسه في أي وقت وأي مكان من خلال أختيار وضعية اللعب أوف لاين، وبالتالي لا توجد أي صعوبات في التمتع باللعبة سواء في وجود أتصال بالأنترنت أو لا.
  • لعبة الشطرنج تم تقسيمها من الداخل إلى عدد كبير من المستويات حتى يختار كل لاعب المستوى المناسب لقدراته وخبرته في اللعبة وقواعدها، تبدأ هذه المستويات بالمستوى السهل أو مستوى المبتدئين، وتتدرج بعد ذلك في المستويات حتى تصل إلى المستوى الإحترافي، وكلما يخوض اللاعب المباريات ويفوز بها ينتقل بين المستويات حتى يصل إلى هذا المستوى الخاص بالمحترفين.
  • تم تزويد لعبة الشطرنج بعدد كبير من التصميمات المتنوعة التي يمكن لكل لاعب الأختيار فيما بينها ما يناسب ذوقه ورؤيته، وبالتالي تضمن الحصول على قدر عالي من التشويق والمتعة دون الشعور بأي ملل من التصميم التقليدي المعروف للعبة الشطرنج.
  • من الخصائص المميزة والفريدة الموجودة في لعبة الشطرنج هي أنه مع خوض المباريات والفوز بها والتقدم والأنتقال بين المستويات وصولاً إلى المستوى الثالث، سوف يتمكن اللاعب من معرفة ما يفكر به الروبوت الذي يخوض المباراة ضده، وبالتالي يستطيع اللاعب تخمين الخطة التي يلعب بها الروبوت ويقوم اللاعب بترتيب خطته وفقاً لذلك حتى يمكنه التغلب عليه والفوز بالمباراة.
  • إعدادات الصوت والصورة داخل لعبة الشطرنج مميزة للغاية، حيث تم مراعاة ذلك أثناء تصميم اللعبة عن طريق إضافة المؤثرات الصوتية والبصرية المميزة حتى تجعل اللاعب يشعر بالتشويق والمغامرة وكأنه في يخوض مباراة شطرنج حقيقية وليست لعبة إلكترونية.
  • تصميمات الجرافيك داخل لعبة الشطرنج للمحترفين تتميز بالدقة والرسومات الحية المصممة بتقنيات ثلاثية الأبعاد، مع مراعاة إضافة الألوان والرسوم المتحركة المميزة التي تحاول جذب انتباه اللاعبين حتى لا يشعرون بأي ملل أثناء أستخدام اللعبة.
  • تتيح تحميل لعبة شطرنج للكمبيوتر وللموبايل إلى مستخدميها إمكانية التسجيل في اللعبة من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمستخدم على الفيس بوك أو على جوجل حتى يصله كل جديد حول التحديثات المستمرة عن اللعبة، كما يمكن البدء في أستخدامها مباشرة دون الحاجة إلى التسجيل وإنشاء حساب خاص بالمستخدم على اللعبة.
  • الواجهة الرئيسية الخاصة باللعبة مصممة بشكل جذاب ورائع للغاية، وتحتوي الواجهة الرئيسية على عدد من الأختيارات كل أختيار منها خاص بأمر معين، أختيارات اللعب المتاحة داخل لعبة الشطرنج أما اللعب بشكل فردي ضد الروبوت أو اللعب بشكل متعدد أو زوجي ضد شخص حقيقي سواء من الأصدقاء أو أي شخص حول العالم.
  • يوجد أيضاً خيار Load Saved Games، هذا الاختيار بمجرد الضغط عليه سوف تنتقل مباشرة إلى قائمة تحتوي على المباريات التي قام اللاعب بخوضها والفوز فيها وتحميلها على الحساب الشخصي الخاص به في اللعبة حتى يمكنه بسهولة إعادة مشاهدتها فيما بعد والتعلم منها.
  • خيار الأعدادات Options خاص بإعدادات لعبة الشطرنج الخاصة بالتحكم في الخيارات الأخيرة في الواجهة الرئيسية الخاصة بلعبة الشطرنج خاصة بالإنجازات، حيث يوجد خيار Achievements الذي يحتوي على قائمة المباريات التي قام اللاعب بخوضها والفوز بها، وكذلك الميداليات والجوائز التي يحصل عليها اللاعب نتيجة لفوزه في المباريات وأنتقاله بين المستويات المختلفة.
  • قائمة Leaderboard تحتوي على الأشخاص الرائدين والمميزين في لعبة الشطرنج الذين قاموا بخوض العديد من المباريات وتمكنوا من الفوز فيها، هذا الأمر الذي يساعد اللاعبين المبتدئين على مشاهدة المباريات وأكتساب الخبرات المختلفة من هؤلاء اللاعبين المحترفين.
  • يوجد خيار أخير في الواجهة الرئيسية للعبة يمكن من خلاله التعرف على القواعد والقوانين الخاصة بلعبة الشطرنج والتي يجب على كل لاعب أن يكون على علم بها حتى يمكنه خوض المباريات ولعبها بالشكل الصحيح وفقاً لهذه القواعد. 

يمكنك : تحميل لعبة ازاى تخنق جارك جميع المواسم - تحميل لعبة الجار المزعج

تحميل لعبة شطرنج للكمبيوتر من ميديا فاير بدون نت ثري دي Chess 3D

إن عملية تحميل تلك اللعبة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لن تحتاج منك إلي الدخول إلي الكثير من المواقع المختلفة أو القيام بالعديد من الخطوات فسوف نتعرف سوياً من خلال تلك التدوينة على طريقة تحميل لعبة شطرنج للكمبيوتر من ميديا فاير بكل سهولة والذي يعد الموقع الأفضل من وجهة نظري للقيام بعملية التحميل فقط عزيزي القارئ ستقوم بالضغط على الرابط الموجود في نهاية المقال بعد ذلك سيتم تحويلك إلي داخل الموقع ومن هناك يمكنك البدء في عملية التحميل على الكمبيوتر من خلال الضغط على خيار Download وبمجرد الانتهاء من عملية التحميل يمكنك البدء في عملية الاستخدام فوراً وسنتعرف على كيفية القيام بهذا الأمر سوياً .

تنزيل لعبة شطرنج بدون نت للاندرويد

شطرنج 960 (Chess960) بدون انترنت أو شطرنج فيشر العشوائي هو شطرنج متغير يختلف عن الشطرنج التقليدي بان اماكن القطع الموجود في السطر الأول مبعثرة. وتستطيع لعب الشرطنج بدون انترنت او لعب اون لاين مع لاعبين اخرين أخترع هذا الشطرنج اللاعب بوبي فيشر وقام بالإعلان عنه في 19 تموز 1996 في الأرجنتين. اسم شطرنج 960 تم اشتقاقه من العدد المحتمل للبدايات المختلفة للعبة. قام بذلك فيشر ليكون هذا الشطرنج لأبراز مدى القوة الحقيقية للاعب الشطرنح وموهبته في التحليل لأنها من قدرته على حفظ التكتيكات.

تحميل لعبة شطرنج في الهاتف

حمل الان الاصدار الاخير من لعبة الشطرنج الاصلية كاملة مجانا للكمبيوتر ويندوز وللموبايل للاندرويد وللايفون تنزيل برابط مباشر من ميديا فاير، اللعبة متوافقة مع جميع اصدارات الويندوز وجميع انظمة اندرويد android apk وابل ايفون ios، لعبة الشطرنج مجانية، كما يمكنك ان تلعب اون لاين او بدون نت اي يمكنك تحميل لعبة الشطرنج مجانا بدون نت للهاتف الاندرويد او للجوال الايفون, يمكنك تحميل المزيد من الالعاب مجانا من موقع عرب فور نت من خلال قسم العاب .

 

روابط تنزيل لعبة شطرنج الاصلية 2023 Chess مجانا

 
 
 





close