معنى كلمة مسحول بالمصري

ما معنى كلمة مسحول بالمصري وفي اللغة العربية، توجد العديد من الكلمات العامية المصرية المنتشرة في المجتمع المصري والتي لا يعرف الكثير معناها و ما اصلها و كيف انتشرت هكذا، ومن ضمن تلك الكلمات معنى مسحول بالمصري.

ولذلك في هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف سويا على يعني ايه مسحول بالمصري وما اصلها وما معناها باللغة العربية، وش معنى كلمة سحل في اللغة العربية والعامية المصرية والكثير من المعلومات حول تلك الكلمة.


معنى مسحول
معنى مسحول

معنى كلمة مسحول

ما معنى كلمة مسحول بالمصري، حيث تعتبر تلك الكلمة من الكلمات الدارجة في العامية المصرية وبتتقال دايما لتعبر عن حالة معينة يمر بها الانسان، حيث ان معنى مسحول بالمصري هي مشغول جدا ومش مجرد مشغول لا دة مشغول بطريقة تخلية مش عارف يلاقي وقت ياخد راحة بدرجة طلعان عينة كما تقال في اللهجة المصرية.

يعني لما حدا يقول انا مسحول فمعناها انا مشغول ومش فاضي خالص، وكذلك البنت لما تكون مش فاضية بتقول انا مسحولة يعني منشغلة جدا، وكلمة سحلة ايضا تؤدي نفس المعني اللي هو مرمطة ومعندوش وقت للرفاهية او الاستراحة .

معنى كلمة سحل

ما معنى كلمة سحل بالمصري، هي كلمة مشتقة من كلمة مسحول ومعنى كلمة سحل في مصر تعني بالعامية نفخ، بمعنى اوضح ان لما حد يقول انا في سحلة يعني انا منفوخ في شغل مثلا او اني ورايا حاجات كتير ومش ملاحق عليها ودي من المصطلحات العامية المصرية الدارجة في المجتمع المصري، وبتسخدم كلمات سحل مع اي حد بيتعرض لنفس السحل.

ومن الجملة الشهيرة المتعلقة حول تلك الكلمة والتي انتشرت في السوشيال ميديا هي كلمة مسحول في الساحل، والجملة دي بتتقال للترويش على الناس اللي عايشة حياتها ومقضياها مصايف وفسح وخروجات، في حين ان في ناس تانيه مسحولة بجد سواء في شغل او في مذاكرة او في مرض او اي حد وراه حاجة واخدة كل وقته ومش قادر ياخد راحة من كتر الحاجات اللي المفروض يخلصها.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة ليفه بالمصري

معنى كلمة يسحل

مصطلحات يسحل و سحل و مسحول تستخدم ايضا في الاساءة او التهزيق او الشتيمة على حسب الموقف، يعني مثلا لما حد يقول انا هسحل بكرامتك الارض يعني همسح بكرامتك الارض وههزقك وههينك، وكذلك جملة سحل بكرامتة الارض يعني اتهزق واتهان فعلى حسب طريقة الكلام والموقف نقدر نوضح المقصود بالكلمة ايه.

وفي نهاية المقال نبقى وضحنا وش معنى كلمة مسحول بالمصري، ما معنى سحل الفتاة، ايش معنى سحل الشَّخصُ، ما معنى كلمة يسحل في مصر، ما معنى مسحوله بالمصري وما معنى مسحولة في اللهجة المصرية، ما معنى كلمة سحل الرجل، وش معنى كلمة سحل بالعربية وغيرها من التفاصيل الاخرى المتداولة حول تلك المصطلحات عبر محركات البحث. 

تعليقات