معنى كلمة مسحول بالمصري

ما معنى كلمة مسحول, مسحولة, تنتشر العديد من الكلمات العامية في المجتمع المصري والتي لا يعرف الكثير معناها وما اصلها وكيف انتشرت ومن ضمن تلك الكلمات هي كلمة مسحول, وفي هذا المقال سوف نتعرف على يعني ايه كلمة مسحولة وما اصلها وما معناها في اللغة العربية فقط من على موقع عرب فور نت .


معنى مسحول بالمصري
معنى مسحول بالمصري

معنى كلمة مسحول

مسحول من الكلمات الدارجة في العامية المصرية وبتتقال دايما وتعني بالمصري مشغول جدا, يعني لما حدا يقول انا مسحول فمعناها انا مشغول ومش فاضي خالص, وكلمة سحلة ايضا تؤدي نفس المعني اللي هو في مرمطة ومعندوش وقت للرفاهية او الاستراحة .

معنى كلمة سحل

سحل كلمة مشتقة من كلمة مسحول وكلمة سحل تعني بالعامية نفخ, بمعنى اوضح ان لما حد يقول انا في سحلة يعني انا منفوخ في شغل مثلا او اني ورايا حاجات كتير ومش ملاحق عليها ودي من المصطلحات العامية المصرية الدارجة في المجتمع المصري, وبتسخدم كلمات سحل مع اي حد بيتعرض لنفس السحلة زي سحل الفتاة, سحل شخص, سحل فتاة.

ما معنى كلمة يسحل

مصطلحات يسحل و سحل و مسحول تستخدم ايضا في الاساءة او التهزيق او الشتيمة على حسب الموقع يعني مثلا لما حد يقول انا هسحل بكرامتك الارضا يعني همسح بكرامتك الارض وههزقك, وكذلك جملة سحل بكرامتة الارض يعني اتهزق واتهان فعلى حسب طريقة الكلام والموقع نقدر نوضح المقصود بالكلمة ايه.


وفي نهاية المقال نبقى وضحنا معنى كلمة مسحول, سحلة, يسحل, هسحل, معنى سحل الفتاة, معنى سحل الشَّخصُ, سحل شخص, ما معنى كلمة يسحل, سحل فتاة, معنى مسحول بالمصري, يمكنك معرفة المزيد من الكلمات والصطلحات من موقع عرب فور نت من خلال قسم معاني الكلمات .


تعليقات



close