معنى كلمة مرمطون بالمصري ويعني ايه مرمطة واصلها ايه

ما معنى كلمة مرمطون بالمصري وفي السوشيال ميديا، هناك الكثير من الكلمات فى مجتمعنا المصري والتي لا يعرف الكثير معناها وما اصلها، حيث ان لتلك الكلمة اصل فرعوني، ويعتبر سؤال ما معنى مرمطون في مصر من الاسئلة المتدوالة في جدا في وسائل التواصل الاجتماعي.

ولذلك سوف نتناول في هذا المقال من موقع عرب فور نت يعني ايه مرمطون بالمصري وما هو معنى المرمطة في اللهجة المصرية واصلها ايه وما المقصود بيها في اللغة العربية.


معنى كلمة مرمطون
معنى كلمة مرمطون

 

معاني كلمات اخري

معنى كلمة مرمطون

ما معنى كلمة مرمطون بالمصري، حيث تعتبر تلك الكلمة من الكلمات العامية المصرية المنتشرة جدا في المجتمع المصري، ويعود اصل كلمة مرمطون الى اللغة المصرية القديمة وهي اللغة الفرعونية وهي “مارماتا” ومعناها الم او وجع.

ومع مرور الزمن حرفت بعد ذلك الي كلمة مرمطون او مرمطة ومعناها بالعربي او بالاصح بالمصري وتعب والم و بهدلة وقرف، عشان كدة بنسمع كثير من الجمل المتعلقة حول تلك الكلمة زي انا اتمرمط النهاردة في الشغل يعني اتبهدل وتعب في الشغل، الحياة كلها مرمطة يعني الحياة كلها بهدلة وتعب، يمكنك من خلال الضغط على رابط هذا الموضوع معنى كلمة نطع.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة المرمطون في العامية المصرية، وش معنى كلمة مرمطة بالمصري وفي مواقع السوشيال ميديا مثل الفيس بوك وتويتر وغيرها وما اصل تلك الكلمة، يمكنك ايضا التعرف على معنى كلمة يا خراشي.




close