معنى كلمة نطع بالمصري وفي اللغة العربية

ما معنى كلمة نطع بالمصري وفي اللغة العربية، تعتبر تلك الكلمة من الكلمات العامية الشائعة في المجتمع المصري وكثيرا ما نسمعها في المسلسلات والافلام ونقرأها على السوشيال ميديا، ولكن هناك الكثير من لا يعرف يعني ايه نطع بالمصري وما اصل تلك الكلمة.

ولذلك في هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف سويا على ما معنى نطع بالمصري وفي السوشيال ميديا، ما معنى نطع فى اللغة العربية، يعني ايه راجل نطع، معنى كلمة نطع باللغة العربية، وكل ما تريد معرفتة حول مصطلح النطاعه وما اصل تلك الكلمة.

 

معنى كلمة نطع
معنى كلمة نطع
 

معنى كلمة نطع

ما معنى كلمة نطع بالمصري، هي صفه يتصف بيها الرجل النطع الذي يعامل أمه وأخته بشكل سيء على عكس عندما يعامل الفتيات اصدقاءة او معارفهم يعاملهم بشكل لطيف، كما يمكن وصف الرجل النطع بأنه الذي يفضل الجلوس أمام التلفزيون ولا يقوم بأي عمل في المنزل، ويزعج زوجته عندما تمر أمام التلفزيون، يمكنك التعرف على معنى كلمة مرمطون بالمصري.

يمكن وصف معنى الرجل النطع بالمصري بأنه غير مسؤول ولا يعرف كيفية التصرف بشكل صحيح، ويحتاج دائمًا إلى شخص يوجهه ويخبره بما يجب فعله ومتى وكيف، كما يمكن وصف الرجل النطع في مصر بأنه الذي لا ينفق على زوجته إلا إذا كانت تعمل، ويتركها تذهب للسوبر ماركت بمفردها.

يجب الانتباه إلى أن استخدام كلمة “نطع” يعد خسارة لمعنى كلمة “رجل”، حيث يصف الرجل النطع بأنه شخص عديم الإحساس والمسؤولية، ويعتبر عبئًا على المجتمع والأشخاص المحيطين به، ويجب تجنب استخدام هذه الكلمة والتركيز على وصف السلوك السلبي بشكل أكثر دقة ووضوح.

في النهاية الوصف الدقيق لشخصية الرجع النطع وهو الذي يترك اهل بيته من النساء سواء زوجته او امه او اخته تعمل ويعيش على راتبها ولا ينفق عليهم وينتظر منهم ان يصرفوا عليه بمعنى انه شخص عالة عليهم، يمكنك معرفة معنى بيك مى.

معنى كلمة نطع فى اللغة العربية

ما معنى كلمة نطع باللغة العربية، تلك الكلمة في اللغة العربية تعني «بساط من الجلد السميك» يفرش أسفل المحكوم عليهم بالإعدام، أى أن إطلاق لفظ «النطع» على الرجل يرجع إلى وصفه بـ«جلده تخين»، ولذلك انتشرت تلك الكلمة في اللهجة المصرية تعبيرا عن ان الرجل الذي يوصف بتلك الكلمة هو الرجل الذي جلدة تخينة.

وتعتبر تلك الصفة من الصفات المعيبة والتي لا يستحب قولها على الاطلاق لانها اهانة وتقليل في حق من يقال له تلك الكلمة ومن الممكن ان تسبب مشكلة، وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة نطع بالمصري وفي اللغة العربية، ما معنى كلمة النطع باللغة العربية، و من هو الرجل النطع، يمكنك ايضا من خلال هذا الموضوع التعرف على معنى كلمة عرة بالمصري.




close