معنى كلمة كراش بالمصري وموصفات الكراش وازاي تكراش

ما معنى كلمة كراش بالمصري وفي اللغة العربية وفي الفيس بوك وازاي تكراش على حد بتحبه، حيث انتشرت في الفترة الاخيرة على مواقع السوشيال ميديا كلمات مشتقة من اللغة الانجليزية وتم استخدامها في مواقف معينة، ومن ضمن تلك الكلمات هي كلمة الكراش crush والتي اصبحت متداولة جدا مثلها مثل كلمات اخرى تقال كثيرا بين الشباب.

وسوف نتناول في هذا الموضوع من موقع عرب فور نت ما معنى كلمة الكراش بتاعك، وش معنى My crush بالعربي، الفرق بين الكراش وال Ex، ما معنى كلمة بكراش عليك، والكثير من التفاصيل الاخرى التي تدور حول تلك الكلمة واستخداماتها.

 

معنى كلمة كراش
معنى كلمة كراش

 

معنى كلمة كراش

ما معنى كلمة كراش في الفيس بوك، حيث تعتبر تلك الكلمة من اكثر الكلمات المنتشرة في السوشيال ميديا وتعني الشخص اللي بحبة ومعجب بيه وبلمحلة بحبي ليه او ليها، ومعنى كراش بالانجليزية الافتتان بشخص بما بشدة اي الوقوع في حبه بطريقة شديدا اي يعشقة، ومعناها ايضاً في اللغة العربية المحبوب، معنى كلمة مكرش عليك يعني معجبة بيك او معجب بيك.

وهي في الاصل كلمة إنجليزية نطلق في اللغة العربية على الشخص المعجب بشخص آخر، سواء  الفتاة أو الشاب، يعود تاريخ انتشار الكلمة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن مؤخراً أصبحت من أكثر الكلمات انتشاراً في المجتمع العربي، وكلمة كراش لها العديد من المعاني في بعض البلاد، ومنها على سبيل المثال تدمير أو اصطدام  ولكن مع تطور الزمن أصبحت تعني متيم بأخر أو مفتون بشخص ما.

قد يهمك معرفة: معنى كلمة فليرت

معنى كراش

معنى ماي كراش هو الشخص الذي تحبه اي كان نوع العلاقة اللي ما بينكم سواء كان خطيبك او خطيبتك او زميلتك او زميلك في الشغل، وقام المصريين بتحوير هذه الكلمة واستخدامها في الفيس بوك فتجد شخص يقول انا بكراش عليكي يعني انا بحبك او مثلا انا بكراش على هاجر يعني انا بحب هاجر وتبقى ماي كراش هي هاحر اللي بيكراش عليها وبيحبها، وكذلك البنت تقول انا بكراش علي احمد وهكذا، وبكدة يبقي فهمنا لما حد بيقول لحد انا بكراش عليك او او بـ crush عليكي يعني انا معجب بيكي جدا و معنى My crush.

و معنى كراش بالعربي هي مثلها بالإنجيليزي أي المعجب الغامض، وفي الغالب انتشرت تلك الكلمة بنفس النطق وذلك بسبب عدم وجود مرادف واضح لها في اللغة العربية مكون من كلمة واحدة، فكلمة كراش تعني الإعجاب سرًا، ويُقصد بالكراش الشخص الذي ترغب في لفت انتباهه بأي طريقة والتواصل معه، لكن خجلك ومشاعرك نحوه تمنعك من فعل هذا.

معنى كلمة الكراش

معنى الكراش بالمصري، هي في الاصل كلمة ليست عربية ولكنها انجليزية وتكتب هكذا "crush" و معنى الكراش بالعربي اي الشخص المعجب به او محب له عشان كدة الكراش بالانجليزي هو هواة الحبيب فبيتقال الكراش الحب اي الشخص اللي بحبة ومعجب بيه او بيها سواء اعترفت بحبي دة او لسه في مرحلة التلميح.

ومن علامات الكراش انه إذا كنتي أنتي دائمًا الشخص الذي يراسله ويتصل به أولاً وهو لا يبدأ محادثة أبدًا مهما طال الوقت على آخر تواصل بينكما فهذا يدل على أنه ليس مهتما على الإطلاق، حينما تجد الطرف الآخر قام بإزالة الحواجز بينكما عن طريق التدخل في مخططاتك أو حياتك الشخصية والاستفسار عن كل صغيرة وكبيرة.

وعندما يكون معجبًا بك فإنه سيشعر بالغيرة إذا حاول أحد التقرب منك أو التودد إليكِ أو حتى إذا كان أحدهم بقربك، ستُلاحظين أنه يُشاركك الكثير من تفاصيل حياته اليومية ويأخذ رأيك في قراراته المصيرية، العين تفضح صاحبها، فعين المرأة المعجبة برجل تحمل تجاهه دومًا نظرات يتضح بها العاطفة.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة مرمطون

الفرق بين الكراش وال Ex

الكراش هو الشخص اللي دوخ قلبي وبحبة او بحبها ومعجب بيها وبلمحلها بحبي ليها سواء من خلال كلامي معاها او من خلال منشوراتي على السوشيال ميديا او مثلا من خلال موقع صراحة او غيرها من طرق التلميح بالحب والاعجاب، وهي من الطرق التي يفضلها البعض وخصوصا الذي يعانون من الخجل والكسوف او عدم الرفض فيلجأون الى تلك الطريقة لجس نبض الطرف الاخر.

اما بالنسبة الى كلمة الاكس فتعني الحبيب السابق او الحبيبة السابقة اللي كنت بحبها او بحبه وبعد كدة انفصلنا سواء كانت علاقة حب عابرة او علاقة زوجية، عشان كدة بيتقال اكس بوي فريند حبيبي السابق، او اكس جيرل فريند EX-Wife والتي تعني زوجتي السابقة.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة اكس

ازاي اخلي الكراش يكلمني من غير ما اقوله

ساعات الانسان بيبقي معجب او بيحب حد ومعندوش الشجاعة او حابب يوصل حبة دة بطريقة غير مباشرة للشخص اللي بيحبة عشان يشوف رد فعلة، وهنا هنتعلم بعض حركات للايقاع بالكراش اللي الممكن أن تأتي بقلب الكراش في أيام قليلة، بمعنى اوضح ازاي تكراش على حد بتحبه، فعليك القراءة بعناية الفقرات القادمة.

على الفتاة التي تود لفت نظر أحد الرجال أن تقوم بـ الاهتمام بالكراش المفرط به إن تطلب الأمر، فمن الممكن أن تحدثه أكثر من مرة على مدار اليوم لتسأله ماذا تناولت ماذا تفعل، وهكذا، فالرجل يقع في غرام من تهتم بتفاصيله، لكن عليها أن تقوم بذلك إن رأت أن حدود العلاقة تسمح بالأمر، كذلك عليها ألا تبدي ذلك الاهتمام إلا إن كانت ترى أن الشاب من شأنه أن يبادلها نظرات الإعجاب و المراوغة مع الكراش. 

هناك النوع الثقيل من الرجال التي لا تتمكن الفتاة من النيل من قلبه بسهولة، لذا عليها أن تستعمل في تلك الحالة أساليب المراوغة والمفاجأة التي من شأنها أن تلفت نظره إليها، ذلك إن أحست أنه من أولئك المميزين الغامضين الذين يستحقون بذل المجهود من أجل الإيقاع بقلوبهم، ففي تلك الحالة على الفتاة أن تخرج روح المفتش كورومبو التي تسكن بداخلها، وتتوصل إلى ما يحب ويكره حتى تتمكن من الاستفراد بقلبه والاستحواذ عليه.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى سترونج ومن

مواصفات الكراش

  • على الفتاة أن تكون مهتمة بمظهرها وجمالها ليس فقط من أجل جذب انتباه الكراش، ولكن حتى تشعر بالثقة في نفسها، وتتمكن من أن تنفذ كافة خطوات الإيقاع بقلبه دون بذل المجهود المبالغ فيها، فالرجل لا يهتم إلى أمر المرأة التي لا تهتم بشكلها أمامه.
  • الكراش الحب: أن تشير الفتاة إلى إيجابيات الشخص من الأمور التي تشعره بالثقة بالنفس، كما أن الرجل يحب أن يتواجد دائمًا مع المرأة التي تدعمه وتمده بالكلمات الإيجابية، وفي أغلب الأحيان يقع في غرامها.
  • التحدث عن مواصفات فتى الأحلام: من الممكن أن تحاول الفتاة أن تتحدث عن كافة مواصفات فتى أحلامها، لكن عليها ألا تكون مبالغة في الأمر، حتى لا يشعر الكراش أن تلك العبارات لها غرض معين.
  • كلمة يا بيبي: تلك الكلمة التي يجب على الفتاة أن تعتاد قولها بطريقة لائقة، فهي تشعر الرجل أنه طفل صغير وتلك الفتاة هي القادرة على احتوائه، فمن شأن الرجل ألا يشعر بكبر سنه في الكثير من الأحيان.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة علوقية

حاجات متتعملش عشان الكراش ميقفلش منك

هناك بعض الحاجات او التصرفات التي توقع قلب الكراش، وهناك ايضا بعض الحركات والتصرفات وردود الافعال نصيحة مني متعملهاش عشان من الاخر هتتقفل منك وممكن تخلع منك، زي ايه الحاجات دي وطبعا الكلام دة موجة للبنت او الولد، واليك التفاصيل:

  • كلمة ههههه: إن أرادت الفتاة ألا يكرهها الكراش فلا تقول له ههههه في أي من المحادثات، ففي أغلب الأحيان ستجد أن صورته الشخصية قد اختفت فيما يعني أنها تلقت الحظر المتين.. لكن عليها استعمال الإيموشن المعبر فهو الألطف في تلك الحالة.
  • كتابة كلمة ألو في الشات: كلمة ألو من شأننا أن نقولها عند المحادثات الهاتفية، لكن ملهاش داعي انك تكتبها في الشات، هيرد الكراش ويكتب أيوة مين؟، لان الحاجات دي قديمة ومش مستحب خالص، لكن من الممكن أن تقوم الفتاة بكتابة هاي، فينك، بتعمل ايه.
  • مراقبته على السوشيال طوال الوقت: عندما يشعر الشاب أنه مراقب من الفتاة لمدة 24 ساعة فمن الطبيعي أن يبدأ في الفرار والشعور بالملل، فعلى الفتاة أن تتجاهل تواجده بعض الاحيان إلى أن يرغب في التحدث معها، فترفع الحرج عن كليهما.
  • التحدث عن الكثير من الرجال: تلجأ بعض الفتيات إلى التحدث عن الكثير من المعجبين او اصدقائها من الرجال سواء في العمل او الدراسة او غيرها، من أجل أن يشعر الكراش بالغيرة ويبدأ في أن يقول لها حقيقة مشاعره، وفي تلك الحالة فإنها تنتقص من ذاتها أمامه، فياريت متعمليش كدا.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة شوقر دادي

إزاى تفتح كلام مع الكراش

ازاي افتح موضوع مع حد بحبه؟، عشان تفتح كلام مع الكراش او اي حد بتحبة في شوية حاجات لازم تعلمها والحاجات هتساعدك كتير ف انك تقدر تتكلم مع الكراش بتاعك وتندمجوا مع بعض مع الاخذ في الاعتبار الحاجات اللي وضحناها فوق، ازاي افتح موضوع مع حد بحبه؟، اليك التفاصيل:

  • تحدث عن شيء تحبه: يمكن البدء مع "الكراش"، عن طريق التحدث عن شيء مهتم به او حاجة بيحبها او بتحبها زي فيلم او اغنية او ممثل او اي حاجة شبه كدة، عشان تعرف تتكلم والكراش يندمج معاك في الكلام دون خجل، ويمكن أن يكون هذا الشىء مفضل بينكما مما يساعد على التحدث لفترة من الوقت.
  • أظهر اهتمامك عشان الاهتمام مبيطلبش: يشعر بعض الأشخاص عند التحدث مع الشخص المميز بالنسبة لهم بالتوتر والقلق من رفض الطرف الأخر لهم، لذلك يخفون إهتمامهم، لذلك ينصح بتخطى هذا الحاجز وإبداء الاهتمام بالطرف الآخر وطرح أسئلة أثناء الحديث مما يساعد على التحدث لفترة من الوقت والتكلم في اي شئ حتي ولو عن حاجات صغيرة المهم انك متبطلش سؤال عليها او علية.
  • طرح أسئلة كيف ولماذا: تساعد تلك الأسئلة على تشجيع" الكراش" على التحدث لكن من الضرورى تجنب طرح الأسئلة التي تقتصر الإجابة عليها بكلمة نعم أو لا، حتى يسترسل الطرف الآخر في الحديث وخلى الاسئلة مبيقاش فيها حرج اواسئلة شخصية على حسب الطرف الاخر هيتقبلها ولا لا.
  • بدء المحادثة بطريقة صحيحة: لا يمكن بدء محادثة مع " الكراش" بطرح سؤال إجابته تقتصر على نعم أو لا، بل يفضل التحدث عن موضوعات عميقة يمكن التحدث فيها بشكل اطول عشان متسالش كذة سوال بيتجاوب عليها بنفس الطريقة وبكدة تبقي الحوار ما بينكم هيبقي ممل.
  • عدم الإفراط في التفكير: قد يشعر أحد الأشخاص عند البدء في التحدث مع " الكراش" بالتوتر من كثرة التفكير ولهذا لا يجب التفكير في شيء لم يحدث بعد وطرح أحكام مسبقة على المقابلة قبل إجرائها بمعنىى اصح خد الموضوع ببساطة وخليك رزين وبين كاريزمتك.
  • إبتكار قصص ومواضيع: بمجرد كسر الجمود في بدء التعارف، يمكن طرح أسئلة والتحدث بدون خوف، وسيكون التحدث مع "الكراش"، سهل، مثل إبتكار قصص يمكن التحدث عنها مما يساعد على الشعور بالراحة دون خوف أو قلق، افتح مواضيع عن الحياة عن السوشيال ميديا عن الافلام والممثلين والمغننين عن الشغل او الدراسة افتح كلام في اي مجال ليه علاقة بالطرف التاني.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على معنى كلمة كراش في الفيس بوك و بالانجليزي، معنى كراش البنات، معنى الكراش في الفيس، معنى كلمة crush بالعربي، يعني ايه تكراش، وش معنى كراشاتي، وغيرها من تلك الاسئلة المنتشرة حول تلك الكلمة ومعانيها واستخدامتها.




close