كيفية استخدام ChatGPT في العمل وتوفير الوقت

استخدامات تطبيق ChatGPT لزيادة الإنتاجية في العمل وتوفير الوقت, لانه في الوقات الحالي على الاقل لن يحل روبوت ChatGPT وأدوات الذكاء الاصطناعي المماثلة محل أي من الوظائف, ولكن يمكن لروبوت الدردشة شات جي بي تي مساعدة المستخدمين من مختلف القطاعات والوظائف في أداء وظائفهم بشكل أفضل وبسرعة كبرى وفي وقت اقل .

 

كيفية استخدام ChatGPT في العمل وتوفير الوقت
كيفية استخدام ChatGPT في العمل وتوفير الوقت


تفاصيل استخدامات تطبيق ChatGPT

بالرغم من أن تطبيقات الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT يمكنها تحسين حياة الكثير من العاملين في قطاعات مختلفة بشكل كبير, الا انه يجب عليهم توخي الحذر عند استخدام تلك الأدوات, إذ إنها لا تقدم معلومات صحيحة في بعض الأحيان لانها في الاول والاخر مجرد برامج وتطبيقات تعتمد على خورازميات معينة من الممكن ان تصيب او تخطئ, ولا يمكنها إنجاز جميع المهام التي تُطلب منها بالكفاءة المطلوبة بنسبة 100%.

استخدام ChatGPT في محركات البحث عبر الانترنت

أدت قدرة برنامج ChatGPT على الإجابة عن الأسئلة بسرعة وإيجاز إلى احتمالية استخدامه كبديل لمحركات البحث التقليدية مثل: Google , Bing , فعند تجربة استخدام تطبيق شات جي بي تي للبحث عن معلومة معينة, فإنه يقدم إجابات مباشرة بطريقة المحادثة بعد أن يجمع المعلومات من آلاف المصادر, بدلاً من تزويد المستخدمين بسلسلة من الروابط للتنقيب فيها, وكثير منها يحتل مكانة عالية في صفحات البحث بسبب الدفع الإعلاني.

وإذا كانت الإجابات التي ستحصل عليها من روبوت ChatGPT معقدة, فيمكنه شرحها بعبارات أبسط إذا طلبت ذلك, وقد يؤدي الوصول السريع إلى المعلومات في النهاية إلى جعل عملك أكثر إمتاعًا ويوفر عليك الكثير من الوقت.

ونتيجة لاحتمالية استخدام هذا الروبوت كبديل لمحركات البحث التقليدية مثل جوجل وبينج وغيرها, ولأن طريقته في تقديم الإجابات سريعة وتساعد في توفير الوقت والجهد, أعلنت مايكروسوفت عن دمج إصدار مُحدّث من ChatGPT بمحرك البحث بينج (Bing) ومتصفح إيدج.

كما أعلنت شركة جوجل رسميًا عن Bard التطبيق المنافس لروبوت ChatGPT إذ بدأت بإطلاق الإصدار التجريبي الأول من بارد Bard الذي يستند في عمله إلى (LaMDA) النموذج اللغوي الكبير الذي طورته جوجل, والذي يُعتبر رد جوجل على خدمة ChatGPT.

استخدام ChatGPT في كتابة المقالات ورسائل البريد الإلكتروني

يمكن أن يساعد روبوت الدردشة ChatGPT في توليد الأفكار وكتابة المقالات أو التقارير, كما يمكن أن يساعد في توفير الوقت عند كتابة رسائل البريد الإلكتروني أيضًا, فقد تجد نفسك في بعض الأحيان تحتاج إلى مساعدة في صياغة رسالة بريد إلكتروني مناسبة للرد على طلب معين, أو عرض عمل, أو الإجابة عن سؤال, في هذه الحالات يمكن أن يساعدك روبوت محرك البحث ChatGPT في تقديم إجابات مناسبة.

استخدام شات جي بي تي لجدولة المهام اليومية

قد يستغرق تنظيم جدول عملك المزدحم وقتًا طويلاً, ولكن بمساعدة روبوت المحادثة ChatGPT وأدوات أخرى من الذكاء الاصطناعي في جعل هذه العملية أكثر سهولة واقل وقت وتوفير المجهود, إذ من الممكن أن تطلب من شات جي بي تي إنشاء جدول عمل يومي مُقترح يتضمن مهام معينة مثل: الانتهاء من كتابة تقرير معين وجدولة اجتماع مع رئيس العمل, بناءً على المعلومات التي تعطيها له.

اسأل روبوت الدردشة عن كيفية بدء عمل تجاري

يمكن أن يقدم روبوت الدردشة ChatGPT نصائح حول كيفية بدء عمل تجاري فإذا كنت تفكر في بدء مشروع جديد, فقد يكون التطبيق قادر على مساعدتك في تحديد بعض النقاط الأساسية للبدء بعمل تجاري جديد, حيث يمكنك طرح مجموعة مختلفة من الأسئلة على روبوت الدردشة حول فكرة العمل الجديد, وسيساعدك الروبوت في توليد المزيد من الأفكار وتقدير تكاليف بدء العمل, ووضع الخطوط العريضة لخطة العمل, ويمكن للإجابات التي يقدمها أن تكون نقطة انطلاق جيدة للبدء بالعمل التجاري الجديد.

استخدام ChatGPT للمساعدة في كتابة الأكواد البرمجية

يمكن أن يساعد برنامج ChatGPT المبرمجين في كتابة الأكواد البرمجية, فهو قادر على إنشاء سطور من التعليمات البرمجية بسرعة كبيرة, كما يمكن للمبرمجين أن يطلبوا من روبوت شات جي بي تي تحديد الخطأ في بعض الأكواد البرمجية التي يعملون عليها, ولكن يجب على المبرمجين توخي الحذر عند تلقي المساعدة من هذا الروبوت أو من أي أداة من أدوات الذكاء الاصطناعي الأخرى لأنها قد تقدم إجابات غير صحيحة في بعض الأحيان كما ذكرنا سابقا.


وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على استخدامات تطبيق الدردشة القادم بقوة ChatGPT , يمكنك متابعة اخبار التقنيات والتكنولوجيا من علي موقع عرب فور نت من خلال قسم اخبار التكنولوجيا .





close