معنى كلمة هادوا في القرآن الكريم

ما معنى هادوا في القرآن الكريم, يجهل عدد كبير من الاشخاص معاني ومرادفات بعض الكلمات والتفاسير من كلمات اللغة العربية وكتاب الله الكريم, ويستصعبون معرفة ما المقصود منها ومن ضمن تلك الكلمات هي ما معنى هادوا في اللغة العربية, وفي هذا المقال سوف نوضح لكم يعني ايه كلمة هادوا في القرآن الكريم فقط من على موقع عرب فور نت .

 

معنى كلمة هادوا في القرآن
معنى كلمة هادوا في القرآن


ما معنى هادوا في اللغة العربية

قد تضمنت القواميس والمعاجم العربية معاني تلك الكلمة, والتي إذا أردنا معرفة معاني الكلمات في اللغة العربية لوجدنا أن معنى كلمة هادوا في اللغة العربية هو: اتبع, أصبح متدينًا, واعتنق اليهودية, أي أنهم اليهود الذين نشأوا على الشريعة اليهودية أو الذين ابتعدوا عن الإسلام واعتنقوا اليهودية, وفي اللهجات المختلفة في اللغة العربية.

ما معنى الذين هادوا في القرآن

كلمة هادوا ذكرت في القران الكريم في سورة البقرة (  إن الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى والصابئين من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحا فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون ) في الاية 62 .

وتعني ايه "الذين هادوا" حيث يقصد بيهم الذين اتبعوا ديانة اليهودية واصبحوا يهود على الشريعة اليهودية , يعني اليهود سموا به لقولهم إنا هدنا إليك أي ملنا إليك, وقيل لأنهم هادوا أي تابوا عن عبادة العجل, وقيل لأنهم مالوا عن دين الإسلام وعن دين موسى عليه السلام, وقال أبو عمرو بن العلاء : لأنهم يتهودون أي يتحركون عند قراءة التوراة ويقولون : إن السماوات والأرض تحركت حين آتى الله موسى التوراة.

هادوا ذكرت في عدة مواضع مختلفة في القرآن الكريم منها سورة البقرة كما ذكرنا وسورة المائدة وسورة النساء و سورة جمعة ويقصد بكلمة هادوا في القرآن الكريم هم اليهود .

من هم اليهود

اليهود هؤلاء هم أولئك الذين اتبعوا الشريعة اليهودية كدين لهم ومرشدهم, وفي الوقت الحاضر تعود معرفتنا باليهودية إلى معرفتنا بمدينة القدس وضواحيها في دولة فلسطين, واحتلوا الأرض التي أسسوا عليها دولة تدعى إسرائيل عام 1948, وجمعوا كل أبناء اليهودية وأتباعهم إلى تلك الدولة, كما تم الاعتراف بأن لكل يهودي الحق الكامل في الاستقرار في تلك الدولة, وكيف يعرف اليهودي بشخصيته, حتى لو كان من أم يهودية, ووفقًا لما يسمونه حق العودة الإسرائيلي, فهناك مقالات تتضمن نصوصهم الخاصة, كما أن هناك عدة طوائف وحركات تنشأ بمعرفة أصولهم, وجميع أتباعهم هم بعيدون جدا عن المعتقدات الإسلامية ومن هنا نعرف من هم يهود.


وفي نهاية المقال نرجوا ان يكون الموضوع نال استحسانكم , قد وضحنا ما معنى كلمة هادوا في القرآن, معنى هادوا في سورة الجمعة, من هم اليهود, يمكنك معرفة المزيد من الكلمات والصطلحات من موقع عرب فور نت من خلال قسم معاني الكلمات .

تعليقات



close