معنى كلمة هواجس

ما معنى كلمة هواجس في اللغة العربية وبالسعودي، اللغة العربية من اللغات التي تحتوي على العديد من الكلمات والمصطلحات المعبرة والجميلة ولكن هناك العديد من لا يعرف معاني تلك الكلمات وما المقصود منها ومن ضمن تلك الكلمات هي كلمة هواجيس او هواجس.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف على معنى كلمة هواجس باللغة العربية في اللغة العربية، معنى كلمة هاجس في اللغة الانجليزية .

 

معنى هواجس
معنى هواجس


معنى هواجيس

معنى كلمة هواجيس بالسعودي، حيث تعد من الكلمات التي نسمعها كثير في مختلف المواقف وهي كلمة عربية عامية بمعنى أفكار تراود ذهن الشخص باستمرار نتيجة قلقه من موضوع معين او موقف معين، بشكل اوضح معنى هواجيس بالسعودي هو مخيلات وافكار تأتي للانسان دون وجود لها على ارض الواقع عشان كدة بيتقال بالمصري بيتهيأله.

معنى هواجس

معنى كلمة هواجس وهي من الكلمات المنتشرة والتي تقال في العديد من المواقف ونسمعها كثيرا على حسب سياق الجملة وتعني في اللغة العربية الفصحى هذيان او ممكن ان نقول الكلام الفارغ الذي ليس له اساس من الصحة، والجدير بالذكر ان مفرد كلمة هواجس او المصدر منها هي كلمة هجس وتعني الكلام الغير منطقي او بالمصري هرتلة وهي من الكلمات المنتشرة في العامية المصرية.

مفرد كلمة هواجس

كلمة هواجس هي جمع مذكر سالم والمفرد منه هو الهَاجِسُ، وهو الخاطر اي كل ما يراود ذهن الإنسان من أفكار، ثم يستقر في قلبه ونفسه وممكن ان يؤثر على تصرفاتة وكلامة، والفعل منها هو هاجَسَ، فيقال هاجَسَ شخص ما الآخر أي ناجاه وحدثه بالهمس.

ما مرادف الهاجس

معنى كلمة الهاجس في اللغة العربية، حيث تعتبر من الكلمات والفصيحة لها العديد من المرادفات أي الكلمات التي تماثلها بالمعنى وتوضحها اكثر ومن ضمن هذة الكلمات نذكر: وسواس، قلق، هم، شاغل.

ضد كلمة هواجس

هواجس لها العديد من الكلمات في اللغة العربية التي تعبر عن عكسها او مضادها ومن ضمن الكلمات التي هي ضد كلمة هاجس او هواجس هي إنشِراح، ارتياح، سكُون، هدوء، استقرار .

معنى كلمة هاجس

كلمة هاجس لها العديد من المعاني في اللغة الانجليزية وتعتبر من الكلمات الاكثر شيوعا واستخداما بالانجليزي وتعني كلمة هاجس في اللغة الانجليزية هي  obsessed، فيقال مثلا James is obsessed with trains and knows a huge amount about them، والتي تعني في اللغة العربية جيمس مهووس بالقطارات، ويعرف الكثير عنها.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على وش يعني هواجيس، وش معنى هواجس بالعربي، يعني ايه هواجيس، وش معنى كلمة الهواجيس، ما معنى كلمة هاجس بالانجليزي، ما معنى كلمة هواجيس بالسعودي، يمكنك ايضا التعرف على معنى كلمة مكواة بالسعودي.




close