معنى كلمة دريس كود بالانجليزي dress code بالعربي

ما معنى dress code بالانجليزي و متى ظهر مصطلح dress code، تعتبر اللغة الإنجليزية من اكثر اللغات انتشارا حول العالم لسهولة تعلمها مقارنة باللغات الأخرى، ويوجد العديد من الكلمات والمصطلحات التي لا يعرف البعض معناها او المقصود منها مثل ما معنى دريس كود بالانجليزي والذي يقال في مواقف معينة ومختلفة.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور ننت سوف نوضح لكم معنى كلمة دريس كود بالعربي و متى ظهر مصطلح dress code، معنى dress code بالانجليزي، وكل ما يجب ان تعرفة عن الدريس كود واستخداماتها.

 

معنى dress code
معنى dress code


معنى دريس كود

معنى dress code بالعربي المقصود بها قواعد اللباس او اللباس او الزي الواجب ارتداؤه، مثل الفستان المراد ارتدائه في مناسبة واحتفالية معينة، او الفستان الذي يجب ارتداؤه في موقف معين، مثل اللباس الرسمي في المناسبات الخاصة أو اللباس الرسمي للملوك والأميرات، لأن العديد من الأماكن لها لباس خاص بها يجب اتباعه وتم استخدام المصطلح كثيرًا في العديد من مواقع الملابس الرسمية، اقرأ ايضا معنى كلمة بودكاست.

معنى dress code

معنى Dress Code بالعربي بإختصار هو تعبير إنجليزي يشير إلى مجموعة من القواعد الخاصة بإرتداء ملابس محددة في مناسبات أو أحداث أو اعمال وبالتالي تُستعمل عبارة مختصرة كرمز Codeخاص بإرتداء نمط من اللباس  لكل من الرجل والمرأة.

معنى كلمة dress

معنى كلمة dress في اللغة العربية هو الزي الرسمي في مناسبة معينة او قواعد اللباس، حيث يتم استخدام الكلمة في العديد من الأماكن التي ترغب في تحديد نوع اللباس الرسمي لهم وأهم القواعد التي يجب اتباعها في طريقة اللباس وتقال كلمة دريس كود في العديد من المناسبات المهمة مثل Formal dress code والتي لباس رسمي او زي رسمي وعادة ما تقال تلك الجملة اثناء مقابلة العمل او كما تقال انترفيو لوظيفة ما.

متى ظهر مصطلح dress code

بداية ظهور مصطلح دريس كود حيث يشاع ان ظهور مصطلح "dress code" للمرة الأولى في التاريخ بعد الحرب العالمية الأولى ولكن لا توجد اي معلومات مؤكدة حول حقيقة بداية مصطلح الدريس كود.

كلمة dress code في جملة

دريس كود تعتبر من الكلمات المنتشرة جدا في مجتمعاتنا العربية مثل دريس كود انتر فيو و دريس كود مهرجان القاهرة السينمائي وغيرها من المواقف التي يأخذ في الاعتبار الـ Formal dress code وسنذكر لكم بعض الجمل والامثلة التي يقال في تلك الكلمة ومنها ما يلي:

  • Determine the school dress code : تحديد قواعد الزي المدرسي .
  • Review School Dress Code : مراجعة قواعد اللباس المدرسي .
  • Maybe they're going somewhere with a dress code : ربما يذهبون إلى مكان ما مع قواعد اللباس.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على وش يعني كلمة dress في اللغة العربية, و ما معنى كلمة dress code بالانجليزي, ما معنى دريس كود بالعربي، اقرأ ايضا : معنى slay في السوشيال ميديا.




close