معنى زنقة الكلاب واصل تلك المقولة وكيفية التخلص من تلك الزنقة

ما معنى زنقة الكلاب ويكيبيديا وما اصل تلك المقولة وكيفية التخلص من زنقة الكلاب، توجد العديد من المصطلحات التي يتم تداولها بشكل يومي وخصوصا على وسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك وتيكتوك وغيرها من مواقع السوشيال ميديا ومن ضمن تلك المصطللحات هي ما معنى كلمة زنقة الكلاب ويكيبيديا.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف سويا على ما معنى زنقة الكلاب بالمصري، يعني ايه زنقة الكلاب ويكيبيديا ما هو رقم زنقة الكلاب، ما اصل تلك المقولة وما سبب انتشار ذلك المصطلح وما أعراض تلك المتلازمة كيفية التخلص منها وغيرها من التفاصيل.

 

معنى زنقة الكلاب
معنى زنقة الكلاب


اصل كلمة زنقة الكلاب

زنقة الكلاب من المصطلحات الدارجة بين الشباب وكثيرا ما نقرأها على السوشيال ميديا سواء بوستات او تويتات او كوميكس، و اصل كلمة زنقة الكلاب تقال بين طلاب المدارس والجامعات كثيرا بسبب تأجيل ما عليهم من فروض مدرسية او مذاكرة واستعداد من اجل الامتحانات ولكم لم يذاكروا بالشكل اللازم حتى يحين موعد الامتحانات وبيبقو مزنوقين زنقة الكلاب في المذاكرة والاستعداد لتلك الامتحانات التي حان موعدها.

معنى زنقة الكلاب

مزنوقين زنقة الكلاب، تقال تلك الجملة حينما يتراكم على الفرد ما يجب ان يقوم به سواء عمل او مذاكرة او فروض مدرسية اوغيرها حتى يحين وقت الامتحانات مثلا دون ان يذاكر بالشكل المطلوب.

بمعنى اوضح زنقة الكلاب مود اون هي عبارة عن حالة نفسية وجسدية متعبة تشير إلى أن الطالب يراكم مواده الدراسية ويؤجلها إلى يوم الاختبار ليدرسها دفعة واحدة في الليلة السابقة للامتحان وتسمى باسم زنقة الإمتحانات.

فيدخل الطالب في حالة من التوتر والقلق الشديد، ويكون هذا الأمر من الأمور الصعبة جدًا على بعض الطلاب فلا يركز الطالب فيما يدرسه ولا يتمكن من حفظه بسبب ما يعاني منه من ضغط في الوقت والمعلومات.

ويرمز رقم زنقة الكلاب الى رقم 9999 حيث ان الطالب يؤدي ما عليه من فروض في خلال عدة ايام في حين انه كان لدية من الوقت لشهور للمذاكرة والاستعداد ولكن يزنق نفسة تلك الزنقة في الايام القليلة التي قبل الامتحانات.

معنى زنقة الكلاب بالانجليزي

متلازمة زنقة الكلاب بالانجليزي تعني Dog snarl syndrome وهي متلازمة تصيب الطلاب و معناها أن يدرس الطالب ما تمت دراسته في ثلاث او أربع شهور خلال ساعات محددة قبل الامتحان تبدأ هذه المتلازمة قبل الامتحان بيوم او اثنين او في المواصلات أيهما أقرب 

من اين اتي مصطلح زنقة الكلاب

يطلق مصطلح زنقة الكلاب على الطلاب او الطالبات في المدارس والجامعات والتي تبدأ معهم هذه الحالة وتلازمهم قبل الامتحان الدراسي بيومين أو ساعات قليلة، وأصبح من العادات عند العرب مفهوم زنقة الكلاب مود اون  بين الطلاب بسبب تراكمهم للمادة الدراسة وتركها طوال شهور دون المساس بها ثم مسكها مرة أخرى قبل يوم أو أكثر من الاختبار المدرسي او الجامعي .

كيفية التخلص من زنقة الكلاب

تعتبر زنقة الكلاب من الأمور التي يتم حلها بشكل تدريجي, وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • الدراسة بشكل متواصل ومستمر أثناء الفصل الدراسي ومذاكرة الفروض الدراسية اول باول وعدم مراكمة كل الدروس لنهاية الفصل.
  • تنظيم الوقت من خلال جدول دراسي منظم والالتزام به.
  • المذاكرة مع مجموعة من أصدقاء الدراسة والمنافسة فيما بينكم في مذاكرة المواد الدراسية.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على وش معنى زنقة الكلاب ويكيبيديا، 9999 زنقة الكلاب، ما هو مفهوم متلازمة زنقة الكلاب ترحب بكم، ما هو رمز زنقة الكلاب، يمكنك ايضا التعرف على معنى كلمة إخص عليك بالمصري.




close