معنى كلمة الاجهر

ما معنى كلمة الاجهر بالمصري وفي اللغة العربية، حيث تعتبر تلك الكلمة من الكلمات التي انتشرت كثيرا مؤخرا على مواقع السوشيا ميديا وهناك العديد من الاسئلة حول ما معنى الاجهر بالمصري وما اصلها، وذلك نظرا لانها على اسم المسلسل المصري بطولة الفنان عمرو سعد.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف يعني ايه الاجهر في اللغة العربية، ما معنى كلمة الاجهر بالمصري، ما معنى كلمة الاجهر في اللغة العربية وكافة المعلومات المتوفرة حول تلك الكلمة.

 

معنى كلمة الاجهر
معنى كلمة الاجهر


معنى كلمة الاجهر

معنى كلمة الاجهر في اللغة العربية هو من لا يبصر في النهار ولا يستطيع رؤية الأشياء في وضوح الشمس، فأصول الكلمة تعود من الفعل الثلاثي جهر أي أعلن أو نشر الحقيقة، كما وقد تعني رفع الصوت بالكلام أو القراءة، وفي الفقرات القادمة سوف نتعرف على تفاصيل اكثر حول ما معنى الاجهر في معاجم اللغة العربية وفي العامية المصرية، يمكنك التعرف ايضا على معنى كلمة شنب في اللغة العربية.

التعريف الاصطلاحي لمعنى كلمة الاجهر في اللغة العربية

زادت الكثير من الفضول من المهتمين باللغة العربية حول معنى الاجهر في اللغة العربية، خاصة أن الدراما المصرية أطلقت مسلسل جديد باسم الأجهر، وهذا ما جعل السؤال عن معنى ذلك المصطلح تتصدر بشكل كبير في محركات البحث وهذا ما يجب علينا توضيحه بشكل مفضل فالتعريف الاصطلاحي للكلمة باللغة العربية تتمثل في الاتي:

يعتبر الأجهر هو من لا يبصر في الشمس أي لا يستطيع الرؤية خلال النهار.

فأما المعنى اللغوي يأتي من الجهرة بضم الجيم أي عدم الإبصار بالنهار.

والأصل من تلك الكلمة الجهر أي الإعلان.

كما أن من لا يبصر بالنهار أطلق عليه هذا الاسم لأنه لا توضح له الأمور بشكل علني .

معنى كلمة الاجهر بالمصري

ما معنى كلمة الاجهر بالمصري، حيث في لقاء الفنان عمرو سعد مع الاعلامي عمرو اديب متحدثا عن معنى مسلسل الأجهر، وقال الفنان ان لتلك الكلمة معنيين، المعنى الاول جاي من النبوءة بتاعت العرافة اللي بتقوله هتقابل فرد حمام أجهر وهيغير مصيرك، وتابع ايضا ان الأجهر هو الحمام الذي يرى في الليل، وهو صياغة مبالغة زي اللي صوته جهوري، فعجبني فكرة الأسم.

وأوضح ايضا ان قصة المسلسل مأخوذة عن قصة حقيقية، منذ فترة تعرفت على شخص اسمه هيثم شركس عن طريق صديق لي، حكى لي أنه شاف شخص في الكونغو وقصته تنفع فيلم، وهيثم ده مهووس بالحجر والألماظ ودخل مغامرات رهيبة في الكونغو وكينيا وتزوج كثيرًا.

واستطرد قائلا: كنت بستعين بهيثم شركس لورشة الكتابة عشان يعطينا تفاصيل في الكتابة زي حزم الدولار على جسم لأنه احتمال يموت طول الوقت، وكان بيجي عندي ويطلع ألماظ من جيبي ويقولي معيش فلوس معايا ألماظ.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على وش معنى كلمة الاجهر بالعربي، ما معنى مسلسل الأجهر، وش معنى الاجهر في المعجم، ما معنى كلمة الاجهر في اللغة العربية، ايش معنى كلمة الاجهر بالمصري، وكافة التفاصيل المتعلقة بتلك الكلمة سواء في اللغة العربية او عن اسم المسلسل المتداول في مصر عبر موقع جوجل ومن خلال مواقع السوشيال ميديا.




close