معنى كلمة شنب

ما معنى كلمة شنب بالعربي وبالانجليزي وما الفرق بين الشنب والشارب، حيث ان لتلك الكلمة معنى باللغة العربية يختلف عن المعنى العامي المتداول وهناك فرق كبير بين الشنب والشارب في اللغة العربية.

ولذلك في هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف سويا على وش معنى شنب الرجل و هل للمرأة شنب، وما الفرق بين الشنب والشارب وكل التفاصيل المتعلقة بتلك الكلمة.

 

معنى كلمة شنب
معنى كلمة شنب


معنى كلمة شنب

معنى كلمة شنب في اللغة العربية جمال الثغر وصفاء الأسنان ورقّتها وعذوبتها، والجدير بالذكر ان معنى شنب المرأة هو حدَة في الأسنان ويقال بَرْدٌ وعُذوبَةٌ، اما بالنسبة للسؤال المتداول هل للمرأة شنب ( على اعتبار ان الشارب هو الشنب بالعامية )، نعم احيانا وهذا بسبب زيادة افراز بعض الهرمونات و هو امر نادر بسبب امراض غدة الكظر.

وهي حالة نادرة نتيجة امراض المبيض عند البنات وهو قليل الحدوث، وخلاصة الموضوع ان تلك الكلمة تعبر عن جمال الاسنان وحدتها وليس كما يعتقد البعض ان الشنب هو الشعر الذي يخرج اسفل الانف وهذا معتقد غير صحيح على الاطلاق وسنوضح لكم في الفقرة القادمة ما الفرق بين الشارب والشنب، يمكنك التعرف على ما معنى كلمة الاجهر في اللغة العربية وبالمصري.

معنى كلمة شنب بالانجليزي

تعتبر تلك الكلمة من الكلمات الشائعة في اللغة الانجليزية والتي كثيرا ما نسمعها في العديد من الافلام والمسلسلات الاجنبية، و معنى كلمة شنب في الانجليزي mustache، وتقال تلك الكلمة في العديد من المواقف.

ومثال على كلمة mustache في جملة بالانجليزي مع الترجمة: Get a picture of me and this guy's mustache وترجمتها بالعربي  احصل على صورة لي مع شنب هذا الرجل، ومثال اخر: If I see that mustache anywhere I'll recognize him وترجمتة باللغة العربية هو  إن رأيت ذلك ذلك الشنب بأي مكان فسأتعرف عليه .

الفرق بين الشنب والشارب

يخلط الكثيرون بين كلمتي الشارب والشـنب، فيستعملون إحداهما مكان الأخرى كأن يقولوا: حـلـقَ شنبه وهذا غير صحيح، فالصواب حلق شاربه، لأنَّ الشارب هو ما ينبت على الشَّفة العليا من الشعْر، والجدير بالذكر ان جمع شارب هو شوارب.

أمَّا عن معنى الشنب في اللغة العربية فهو جمال الثغر وصفاء الأسنان كما في المعاجم اللغوية، وقد فرق بينهما في الوسيط إذ جاء فيه: ان معنى الشارب هو ما ينبت على الشفة العليا من الشّعْر، وطرفاه شاربان وجمعه شوارب، اما معنى الشنب هو جمال الثغر، وصفاء الأسنان.

وفي عصرنا الحاضر فاختلط الشارب بالشنب وكأنهما مترادفان أو أن المحدثين استعاروا الشنب للشارب وهو خلاف الأصل، إذن قل حلق شاربه ولا تقُلْ حلق شنبه، لأن الشارب معروف وهو ما ينبت على الشفة العليا من الشعْر اسفل الانف، أما الشنب فهو جمال الفم وصفاء الأسنان.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة شنب بالانجليزي، وش معنى كلمة شنب باللغة العربية، ما معنى شنب الرجل، ما هو شنب المرأة، ما الفرق بين الشنب والشارب، وجميع الاسئلة الاخرى المتداولة حول تلك الكلمة عبر محرك البحث جوجل. 




close