معنى كلمة أحمس بالمصري

ما معنى كلمة أحمس بالمصري، تعتبر تلك الكلمة من الكلمات العامية الشائعة في اللهجة المصرية وهي تعبر عن الاعتراض والاحتجاج وتقال في العديد من المواقف المختلفة وهس تعتبر من الكلمات التي تم تداولها على مواقع السوشيال ميديا مثل الفيس بوك وتويتر وغيرها .

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى كلمة احمس بالمصري، يعني ايه احمس في مصر وما اصل تلك الكلمة وما المقصود منها.

 

معنى كلمة أحمس
معنى كلمة أحمس


معنى كلمة أحمس

ما معنى كلمة احمس في مصر، حيث تستخدم تلك الكلمة في الكثير من المواقف والحوارات المصرية، وهي من الكلمات المعيبة والتي لا يحبب قولها، حيث يتم اعتبار استخدامها على أنه تصرف غير لائق ويدل على قلة الأدب والأخلاق.

اصل كلمة احمس

يأتي معنى كلمة احمس في مصر للتعبير عن الاعتراض والاحتجاج ولكن بشكل لبق، ولكن مشكلة تلك الكلمة انها مستوحاة من الكلمة العامية المصرية احا، وعلى الرغم من ان استخدام تلك الكلمة شائع في كثير من الاحيان بين الشباب ولكن بالنسبة لكبار السن يعتبر سلوك غير محترم.

لان مستخدم تلك الكلمة ينم عن قلة اخلاق وتربية قائلها كما تعتبر اهانة وتقليل من شأن الطرف الاخر من الحوار ولا يجوز استخدام ذلك المصطلح مع من هم اكبر سنا، ولذلك لا يستحب قول مثل تلك الكلمات على الاطلاق.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة احمس بالمصري وما سبب انتشارها في اللهجة المصرية وما اصلها، يمكنك من خلال هذا الموضوع معرفة معنى كلمة احية .




close