معنى LGBT بالعربي

ما معنى LGBT بالعربي و ما الفرق بين LGBT و LGBTQ، حيث يعتبر ذلك الاختصار الانجليزي من اشهر الاختصارات في عالمنا اليوم والذي يعبر عن المثليين الجنسيين والشواذ، حيث اصبح التوجة العالمي اليوم كبير لدعم مثل تلك الجماعات الخبيثة والشاذة واصبح  لهم شعار خاص وعلم خاص ولهم دعم كبير في المجتمعات الغربية.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتناول سويا ما معنى LGBT بالعربي، ما معنى LGBTQ بالانجليزي، ما معنى اختصار LGBTQ بالعربي وفي اللغة الانجليزية، ما أنواع مجتمع الميم، ما هو شعار المثليين الجديد، والكثير من التفاصيل المتعلقة بما يسمى بمجتمع الميم سنتعرف عليها من خلال المقالة.

 

LGBT معنى
LGBT معنى

 

معنى LGBT

يرمز اختصار (LGBTI) إلى المثليات والمثليين ومزدوجي الميل الجنسي وحاملي صفات الجنسين، ويتم استخدامه عادةً للإشارة إلى الأشخاص الذين ينجذبون إلى أشخاص من نفس الجنس، وأشخاص ذوي هويات جنسانية تختلف عن الجنس الذي حُدد لهم عند الولادة، وأشخاص لا يندرجون في التصنيف الجنسي الثنائي، وأشخاص لا تتلاءم خصائصهم الجنسية مع التعريفات النموذجية للأنثى أو الذكر، وهذا هو التعريف الرسمي وفقا للمفوضية السامية لحقوق الإنسان.

و معنى LGBT بالعربي هو اختصار مجموعة من الكلمات التي تعبر عن الاشخاص ذات الميول الجنسية المنحرفة الشاذة سواء للرجل او للمرأة وتلك الكلمات هي Lesbian Gay، Bisexual ، Transgender وتلك الكلمات هي أنواع مجتمع الميم، حيث ان لكل كلمة من تلك الكلمات معنى مختلف عن الاخر ولكنهم جميعا شواذ جنسيا ومنحرفين عن الفطرة والطبيعة الانسانية الذي خلقنا الله عليها.

فمثلا معنى Lesbian بالعربية هو مصطلح خاص بالمرأة الشاذة جنيسا او المثلية الجنسية والتي تمارس الجنس مع امرأة مثلها ولا تشتهي الجنس مع الرجل والعياذ بالله، اما عن معنى Gay فهو خاص بالرجل الذي يشتهي الجنس مع رجل مثلة، وبالنسبة الى معنى Bisexual بالعربي هو ثنائي الجنس سواء الرجل او المرأة والتي من الممكن ان تمارس الجنس مع نفس الجنس او جنس اخر، واخيرا معنى transgender بالعربية هو المتحول جنسيا سواء الرجل الذي يتحول الى امرأة او المرأة التي تتحول الى رجل.

كما يضيف بعض ثنائيي الجنس حرف "I" اختصاراً لكلمة "Intersex" والتي تعني في اللغة العربية المخنث او المخنثين، ليحسوا بانتمائهم إلى المجتمع نفسه فيصبح اللفظ "LGBTI"، لكن يجد بعض الأفراد في مجموعة ما نفسها منفصلة عن باقي المجموعات، بل وتجد أنه من المسيء لها مقارنتها بتلك المجموعات.

قد يهمك ايضا: معنى كلمة هوموفوبيك

معنى LGBTQ

ما معنى LGBTQ بالانجليزي، حيث يرمز ذلك المصطلح إلى المثلية والمثليين مزدوجي الميل الجنسي ومغايري الهوية الجنسية، و معنى اختصار LGBTQ بالانجليزي هو Lesbian Gay Bisexual Transgender Queer، وتلك المسميات هي أنواع مجتمع الميم، معنى Lesbian بالانجليزي هي السحاقية هي أنثى شاذة جنسياً أي أنثى تعيش حبًا رومانسيًا أو انجذابًا جنسيًا لإناث أخريات، و معنى Gay بالانجليزية هو مصطلح يستخدم المثلي لوصف الذكور المثليين.

اما عن معنى bisexual بالعربي هو مصلطح يعني الازدواجية الجنسية وهو الانجذاب الرومانسي أو الانجذاب الجنسي أو السلوك الجنسي تجاه كل من الذكور والإناث أو الانجذاب الرومانسي أو الجنسي للأشخاص من أي جنس أو هوية جنسية، و معنى transgender بالعربي هم المتحولين جنسيا وهو مصطلح شامل للأشخاص الذين تختلف هويتهم الجنسية عما يرتبط عادة بالجنس الذي تم تكليفهم به عند الولادة.

واخيرا معنى Queer بالعربي هو مصلطح يستخدم للتعبير عن «أحرار الجنس» للتعبيرعن الاشخاص الغير مغايرين جنسياً بدلاً من جعل التسمية حصرية على المثليين، مزدوجي الميول، أوالمتحولين جنسياً. ولهذا السبب، يضيف العديد الحرف "Q" اختصاراً، لتدل على الغير مغايرين جنسياً الذين لا يريدون وضع تسمية معينة لتوجههم الجنسي ليصبح المصطلح "LGBTQ".

وفي الاخير نسأل الله ان يحفظنا بحفظة وان يحمي اولادنا وشبابنا وبناتنا من تلك التوجهات الخبيثة، وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى LGBTQ+، وش معنى LGBT community، رموز مجتمع الميم، LGBT معنى، ما الفرق بين LGBT و LGBTQ، ما هو مجتمع الميم، ما هو اختصار LGBT، شعار المثليين الجديد، رمز الأنثى المثلية، ايش معنى اختصار LGBT بالعربي، وش معنى كلمة LGBT في اللغة العربي، ما معنى كلمة LGBTQ بالعربي وكل الاسئلة التي تدور حول تلك الكلمة تمت الاجابة عليها، يمكنك ايضا  التعرف على معنى كلمة رينبو.




close