معنى كلمة رينبو في السوشيال ميديا

ما معنى كلمة رينبو في السوشيال ميديا وبالعربي، انتشرت منذ فترة وخصوصا على مواقع التواصل الاجتماعي مصطلح جديد وهو مصطلح الرينبو rainbow والتي تحمل معنيين مختلفين عن بعض تماما معنى نقي ومعنى خبيث.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح ما معنى رينبو باللغة العربية، ما معنى كلمة rainbow بالعربية نطق، وما هو رينبو المثليين، وش معنى علم الرينبو، وش معنى رينبو بالعربي، ما معني rainbow بالانجليزي، شعار المثليين الجديد، وكل ما تريد معرفتة حول ذلك الصطلح وسبب تحولة الى هذا المعنى الخبيث.


معنى كلمة رينبو
معنى كلمة رينبو


معنى كلمة رينبو في السوشيال ميديا

معنى رينبو في السوشيال ميديا، حيث ان تلك الكلمة في الغرب لها دلالة ومقصد تاني غير المفهوم النقي عندنا كعرب ومسلمين، فهذه الكلمة كانت عادية في الماضي وترمز كما ذكرنا الي الالوان الجميلة الوان قوس قزح.

ولكن اصبحت هذه الالوان سيئة السمعة بعد ان اتخذها الشواذ والمثليين وما يسمونهم مجتمع الميم شعاراً لهم فيجب عليك الحذر من استخدام هذه الالوان علي السوشيال ميديا حتي لا يعتقد احد انك مثلي الجنس او شاذ والعياذ بالله ويطلق على الشخص الرينبو في العامية المصريه بانه بسكلتة اوعجلة وتلك الكلمات لها دلالة واضحة.

معنى كلمة rainbow

معنى rainbow بالعربي،حيث تعتبر تلك الكلمة من الكلمات الشائعة في اللغة الانجليزية واصبحت ترند واصبح الكثير يسأل عن ما معنى كلمة رينبو بالعربي، حيث ان معنى كلمة rainbow قوس المطر او قوس قزح.

ولكن اصبح له مفهوم اخر وهو المثليين والشواذ وما يمسوا بمجتمع الميم، وهناك من يسأل ايضا عن ما معنى كلمة rainbow kiss والتي تعني وفقا للمثليين قبلة الشواذ او قلبة المثليين، يمكنك معرفة ايضا معنى كلمة هوموفوبيك .

ما هو علم الرينبو

علم الرينبو هو علم ملون بألوان قوس قزح وهي الأحمر البرتقالي الأصفر الأخضر الأزرق النيلي والبنفسجي، وقد أصبح في الآونة الأخيرة هو الشعار الأساسي للمثلية الجنسية في العالم وما يسمون انفسهم بمجتمع ال جي تي بي. 

معنى علم الرينبو

”الرينبو rainbow” هي من الكلمات الانجليزية الشائعة والتي يتم استخدامها كثيرا وتعني في اللغة العربية قوس قزح، وهو قوس المطر الشهير ويظهر نتيجة تحلل ضوء الشمس الأبيض عند مروره في قطرات الماء ويصدر عن هذا التحلل سبعة ألوان أساسية هي التي تكوّن باتحادها معًا اللون الأبيض للضوء. 

ألوان الرينبو بالترتيب

الوان علم الرينبو بالترتيب الأحمر فالبرتقالي فالأصفر فالأخضر فالأزرق فالنيلي فالبنفسجي، ويرتبط مظهر قوس قزح غالبًا بالبهجة والأمل والتفاؤل بعد سقوط المطر.

وعلم قوس قزح أو علم الرينبو هو علم أو راية تستخدم ألوان قوس قزح وقد تستخدم ستة ألوان فقط من ألوانه كأن يتم استبعاد اللون النيلي وقد يتم تغيير بسيط في بعض الألوان أو في تدرج الألوان.

يعني ايه علم الرينبو

يستخدم علم الرينبو والذي يعتبر علم قوس قزح عادةً للدلالة على التنوع والشمول أو الأمل والتطلع وقد استخدمته العديد من الثقافات والجهات، فمثلًا استخدم أحيانًا للتعبير عن السلام.

كما استخدمه السكان الأصليون لأمريكا اللاتينية للتعبير عن تراث حضارة الإنكا، كما يستخدمه التحالف الدولي التعاوني وأخيرًا يستخدمه المثليون، يمكنك التعرف على معنى كلمة شت بالانجليزي.

علاقة علم المثليين بقوس قزح

من أشهر الجهات التي تستخدم علم الرينبو أو علم قوس قزح حاليًا هو مجتمع يسمي بمجتمع الميم أو مجتمع المثليين، حيث يُستخدم علم قوس قزح كعلم فخر خاص بمجتمع الميم ويستخدم في مسيرات فخر المثليين.

الفرق بين ألوان قوس قزح وعلم المثليين

ظهر علم المثليين في البداية بثمانية ألوان ثم تطور حاليًا لستة ألوان فقط، ويوجد منه عدة أنواع مثل علم “جيلبرت بيكر” وعلم “فيلادلفيا برايد”، والفرق الرئيسي بين علم المثليين الشائع حاليًا وألوان قوس قزح هو أن علم المثليين به ستة ألوان فقط.

حيث لا يوجد به اللون النيلي (الأزرق الغامق) على عكس قوس قزح كما يوجد اختلاف في تدرجات الألوان بين علم المثليين الحالي وبين قوس قزح، اقرأ ايضا معنى كلمة ريفيو.

ما هي المثلية الجنسية؟

الميول الجنسية لأنواع ثلاثة، ميول مغايرة أي ميل الرجل للمرأة والعكس وميول مثلية أي ميل الرجل للرجل أو المرأة للمرأة وميول مزدوجة أي الميل للجنسين، والعلاقة الجنسية أيضًا يمكن أن تكون مع مغاير الجنس وهي العلاقة الجنسية المعتادة والشائعة.

ويمكن أن تكون مع مثيل في الجنس وهي المسماة بالعلاقة الجنسية المثلية وتسمى العلاقة الجنسية بين الرجل والرجل باللواط وبين المرأة والمرأة بالسحاق، ويمارس بعض الناس علاقات جنسية مغايرة والبعض علاقات جنسية مثلية، بينما يمارس البعض كلا النوعين، يمكنك معرفة معنى كلمة مازوخي ومواصفات الشخص المازوخي.

من هم المثليين؟

المثليين عادة ما يستخدم ذلك الصطلح للإشارة الى مثليي الميول الجنسية أي من لديهم ميول جنسية لمن هم مثلهم في الجنس اي ان الرجل يميل جنسيًا للرجل ايضا أو والمرأة جنسيًا تميل الى مرأة مثلها سواء مارسوا بالفعل علاقة جنسية مثلية أم لا. 

ما هو مجتمع المثليين أو مجتمع الميم

يعني ايه مجتمع الميم بالإنجليزية LGBT، هو مجتمع اعتباري يضم المثليين والمثليات ومزدوجي الميول الجنسية والمتحولين جنسيًا، ويشمل هذا المجتمع تجمعات ومجتمعات أصغر مثل الحركات المثلية ونوادي المثليين وحانات المثليين وقرى المثليين ومنظمات حقوق المثليين والجهات التي تقدم خدمات للمثليين.

وقد يكون لدى الشخص ميول مثلية لكنه لا ينتمي لمجتمع المثليين ولا يشعر بالفخر بسبب ميوله الجنسية بل يحاول التخلص منها، اقرأ ايضا معنى كلمة شنقيط بالمصري وفي اللغة العربية.

ما هي اقتناعات مؤيدي المثلية الجنسية؟

تنحصر حجج أغلب المؤيدين في نقطتين رئيسيتين أن المثلية الجنسية ميل لا إرادي في الإنسان يرجع إلى جينات أو عوامل بيولوجية أو تربوية أو اجتماعية وبيئية ويعتمد هذا الرأي على نتائج بعض الأبحاث العلمية.

والحجة الثانية خاصة بالدعوة للحرية الفردية التي تكفل لكل فرد فعل ما يريد أيًا كان بينما الرافضون فأشهر حججهم هي الرفض الديني, والرفض الفطري، يمكنك التعرف على يعني ايه دنجلة بالمصري .

من يدعم الرينبو والمثليين ومجتمع الميم

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي جدلا واسعا في العالم العربي بعد إعلان بعض الماركات والشركات العالمية دعمها للمثلية الجنسية، حيث غيرت بعض الشركات شعارها على السوشيال ميديا إلى علم الرينبو مثل شي ان ونايك وديزني وغيرها من الشركات الكبرى التي لا تستحي ان تدعم تلك.

ولكن الامر غير مقتصر على شركات ولكن هناك منظمات خفية وغير خفية تدعم ما يسمي بمجتمع الميم وذلك لافساد في الارض والشرح في هذا الموضوع يطول جدا، وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على وش معنى رينبو بالعربي، ما معنى rainbow بالعربي، ما معنى كلمة رينبو بالعربي، معنى كلمة رينبو في السوشيال ميديا، شعار المثليين الجديد، وكل التفاصيل المتعلقة بتلك الكلمة، يمكنك ايضا التعرف على معنى LGBT بالعربي.




close