معنى كلمة بوليفارد بالعربي

ما معنى كلمة بوليفارد بالعربي وبالانجليزي وما اصلها، تعتبر كلمة Boulevard من الكلمات الشائعة والتي زاد معدل البحث عن معناها عبر محركات البحث مثل جوجل وبينج وغيرها من تلك المواقع وهناك الكثير من الاسئلة المنتشرة مثل مامعنى بوليفارد الرياض، وش معنى كلمة boulevard بالعربية، ايش يعني بوليفارد في اللغة العربية، ايش معنى بوليفارد بالانجليزي وغيرها من تلك الاسئلة المشابهه.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف سويا بالتفصيل عن ما معنى كلمة بوليفارد بالانجليزي، ما معنى كلمة بوليفارد الرياض وكل التفاصيل المتعلقة حول تلك الكلمة وسبب انتشارها واصلها والى ما ذلك من تلك المعلومات التي سنتعرف عليها في سياق المقال.

 

معنى كلمة بوليفارد
معنى كلمة بوليفارد


معنى كلمة بوليفارد

ما معنى كلمة بوليفارد بالانجليزي، حيث تعد تلك الكلمة من الكلمات التي نسمع بها كثيراً في الحياة اليومية وانتشرت في السوشيال ميديا مثل الفيس بوك وتويتر، والجدير بالذكر أن معنى كلمة بوليفار تطلق على الشارع أو المسار الذي يكون واسعاً أو عمومياً، فهو الطريق الذي يكون له أربعة أو أكثر من الممرات، مع ممرات على طول ضفتيه.

أيضا تعتبر هذه الكلمة من كلمة يوليفارس الهولندية في العصور الوسطى، وفي المعنى العسكري تعني بوليفار تحصين المدينة، كما وأنها تعتبر هي بنية واقية متقدمة مبنية من الألواح والتراب.

وفي الاستخدام الأمريكي الحديث غالبًا ما تعني هذه الكلمة طريقًا متفرعًا واسعا متعدد المسارات مقسمًا بمتوسط أسفل المركز، وربما يوجد طرق على طول كل جانب مصممة على أنها ممرات سفر بطيئة وممرات وقوف السيارات ولاستخدام الدراجات ويوجد مكان للمشاة، اقرأ ايضا معنى بلايند ديت شو.

معنى بوليفارد

ما معنى كلمة بوليفارد بالعربي، حيث تشير تلك الكلمة إلى الطريق الواسع الذي تم تصميمه بالشكل الجيد وسط البلدة أو المدينة، ويرجع أصل كلمة بوليفارد الى اللغة الهولندية من كلمة bolwerc الهولندية التي عرفت في العصور الوسطى.

الجدير بالذكر أن أصل كلمة بوليفارد كان يطلق به في القرن السادس عشر على الأماكن المحصنة، وذلك عندما يتم التعديل عليه كي يصبح كرة الحديد، كما أنه هذه الكلمة تتكون من مقطعين، وهما: بولي bole؛ أي عارضة خشبية، وفار voerk؛ أي الكتاب.

معنى بوليفار

يمكن تعريف البوليفارد أيضًا على أنه الشارع الواسع جدًا الذي تصطف على جانبيه الأشجار، وقد يحتوي العديد من البوليفارد على قطاع متوسط من العشب وأحيانًا الأشجار.

شريط البوليفارد هو المصطلح الإقليمي لقطعة من العشب بين الرصيف والرصيف الآخر، والتي تسمى في أماكن أخرى حديقة الأشجار، وتم بناء البوليفارد لأول مرة في الشرق الأوسط القديم وخاصة في أنطاكية وبعد ذلك انتشر وأصبح يوجد في معظم البلدان.

معنى بوليفارد الرياض

معنى كلمة بوليفارد الرياض هو عبارة عن الوجهة لمن يعشق السهر والتسويق وفيه تقام العديد من المسرحيات والحفلات الغنائية العربية والغربية، كما وأن يكون به السينما المفتوحة، علاوة على ذلك يكون به أكثر من سبعين متجر للتسوق من ماركات سعودية فاخرة.

وأيضا يتضمن على عشر من الماركات العالمية، والعديد من المطاعم، والمقاهي الرايقة، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الكلمة اشتهرت بشكل كبير جداً خلال موسم الرياض، وهو الموسم السياحي الترفيهي، حيث أن هذا الموسم تقام به الكثير من الفعاليات الجاذبة للسياح من مختلف الدول العربية.

أين يقع بوليفارد الرياض

تتضمن العاصمة السعودية الرياض على الكثير من تلك المناطق والطرق التي اشتهرت بشكل كبير جداً بالبوليفارد، ولا زالت تعرف إلى هذا الوقت، وفي الحديث نتعرف بشكل مفصل أين يقع بوليفارد الرياض.

يقع بوليفارد الرياض في العاصمة السعودية الرياض، ويقع تحديداً على طريق الأمير تركي الأول المخرج الثاني في حي حطين السكني، ويعتبر هو من أرقى الأحياء لمدينة الرياض الجديدة، ويقع على المسافة القليلة من مركز الملك عبد الله المالي.

صمم البوليفارد على هيئة المجمع التجاري والذي مساحته تصل 20 ألف متر مربع، كما وأنه يتضمن على فندق خمس نجوم، الذي صمم بطراز بوتيك هوتيل، كما وأنه تضمن على العديد من المقاهي والمطاعم المميزة.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة بوليفارد بالعربي وفي اللغة الانجليزية وما اصل تلك الكلمة وما سببب انتشارها في مجتمعاتنا العربية وكل التفاصيل التي تدور حول تلك الكلمة.




close