معنى كلمة ايكادولي بالنوبي والرد عليها

ما معنى كلمة ايكادولي بالنوبي، تعتبر تلك الكلمة من الكلمات الشهيرة في اللهجة النوبية و كثير ما نسمعها من اخواننا من النوبة او نقرأها في السوشيال ميديا ولكن هناك الكثير من لا يعرف معنى كلمة ايكادولي في اللغة العربية.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح ما معنى ايكادولي بالنوبي ولما تعتبر تلك الكلمة من الكلمات الشهيرة في النوبة، وما هو الرد على كلمة ايكادولي.

 

معنى كلمة ايكادولي
معنى كلمة ايكادولي


معنى كلمة ايكادولي

معنى ايكادولي باللغة النوبية هو احبك والتي تنطق على شكل مقاطع متعددة وهي (ايي+كاا+دو+ليي) وان كلمة احبك في لغات مختلفة يتم ادراجها دائما في مكان واحد لكي يتم التعرف عليها لانها اجمل كلمة من ضمن الكلمات الانسانية كونها تخفي الضغينة وتعزز السلام بين الناس مهما كان نوع الحب.

واللغة النوبية من اللغات القريبة جدا على العرب كون النوبيون ملاصقين للعرب وخاصة من جهة مصر والسودان ضمن القارة الافريقية، وتعرف الانسان العربي على كلمات احبك ايضا باللغة الفارسية والتركية لمن هم مجاورين لهم ويمكن ان تكون هناك الكثير من الكلمات التي تحمل نفس المعنى موجودة في تصميم واحد.

وكما ذكرنا ان معنى أى كادولى هو بحبك، هكذا تعنى الكلمة باللغة النوبية التى قد لا يعرفها الكثيرون من ضمن العديد من الفنون والأنشطة الثقافية النوبية، والتى تظهر كل عام فى موعد ثابت هو الثالث عشر من فبراير فى مهرجان "أى كادولى" أكبر مهرجان للثقافة النوبية، والذى ينظمه فريق "فرسان النوبة" فى شهر فبراير من كل عام بساقية الصاوى، اقرأ ايضا : معنى كلمة نتصرمح.

الرد على كلمة ايكادولي

هناك العديد من الردود التي يمكن الرد بها على كلمة اي كادولي، حيث يوجاة البعض صعوبة في الرد، علماً بأنها تؤول أصولها إلى اللغة النوبية التي كانت تستخدم منذ القدم، حيثُ تستند إلى مجموعة من الدلالات أكثر من اعتمادها على المعاني، أما عن كيفية الرد على كلمة ايكادولي:

  •     وأنا أيضًا أُحبك.
  •     أحبك الله.
  •     شكراً لك.



close