معنى كلمة نتصرمح بالمصري

ما معنى كلمة نتصرمح بالمصري ويعني إيه صرمحة فب اللهجة المصرية وما اصل تلك الكلمة، تنتشر في المجتمع المصري العديد من المصطلحات والكلمات والتي من الممكن ان تكون غريبة علي الكثير من اخواننا العرب في دول الخليج والشام والمغربي العربي وتتداول العديد من الاسئلة حول معاني تلك الكلمات.

ومن ضمن تلك الاسئلة ما معنى تتصرمح بالمصري والتي قيلت في عدة افلام ومسلسلات مصرية، ولذلك سوف في هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف اوضح لكم ما معنى كلمة نتصرمح في مصر وايه المقصود منها، وش معنى كلمة صرمحة في السوشيال ميديا واصل تلك الكلمة وكل ما تريد معرفتة حول تلك الكلمة.


معنى كلمة نتصرمح بالمصري
معنى كلمة نتصرمح بالمصري

معنى نتصرمح

ما معنى نتصرمح بالمصري، هي في الاصل كلمه مشتقة من اللغة العربية ومأخوذة من كلمة نتثامر وتنطق تلك الكلمة في العامية المصرية هكذا (نتسامر)، اي نتحدث في مواضيع مختلفة ولكنها مختلفة قليلاً عن كلمة نتثامر وكلمة نتصرمح مشتقة من الصرمحة والتي تساوي في اللغة العربية الفصحى كلمة السمر او الثمر ولكن مع مرور الزمن اصبحت كلمة نتثامر تقال نتصرمح.

معاني كلمات اخري قد تهمك

معنى كلمة نتصرمح

ما معنى كلمة صرمحة بالمصري او نتصرمح بالمصري هي كلمة من الكلمات العامية المصرية ومعناها هي ان لما حد مصري يقولك يلا بينا نتصرمح يعني يلا نروح نعمل اي حاجة حتى ولو مش مفيدة او بلا جدوي بمعنى لو حد قالك فكك من الدرس ويلا نتصرمح معناه انه هيسيب حاجة مفيدة زي الدرس ويروح يلعب وبكده بيكون بيتصرمح.

او واحدة تقول لجوزها انت قاعد بتتصرمح مع النسوان يعني بتصيع معاهم، وكلمة صرمحة تقال في كثير من الاحيان من الام المصرية الى عيالها اللي مثلا مش بيذاكروا ومقضينها لعب سواء في البيت علي الكمبيوتر او في الشارع، عشان كدة لما الاب بيسأل على عيالة هما فين فترد الام هتلاقيهم بيتصرمحوا في الشارع يعني مقضينها لعب وصياعة في الشارع، اقرأ ايضا : معنى كلمة ايكادولي بالنوبي.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى كلمة نتصرمح بالمصري، ما معنى كلمة تتصرمح بالمصري، ما هي الصرمحة في العامية المصرية وغيرها من التفاصيل، يمكنك ايضا التعرف على معنى كلمة حتتك بتتك.




close