معنى كلمة رونقها

ما معنى كلمة رونقها بالعربي وما معنى اسم رونق، تعد اللغة العربية من اكثر اللغات العالم المليئة بالمصطلحات والمفردات وهناك العديد من تلك المصطلحات التي تعتبر غير مفهومة للبعض ومن ضمن تلك المصطلحات هي رونق ورونقها.

ولذلك في هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتناول معرفة ما معنى كلمة رونقها بالعربي، وايضا يعني ايه رونق في اللغة العربية، كلمة رونق في جملة مفيدة، ما معنى رونق الحياة والعديد من المعلومات الاخرى.

 

معنى كلمة رونقها
معنى كلمة رونقها


معنى كلمة رونقها

كلمة رونقها تأتي من كلمة رونق والتي تعني في اللغة العربية حُسْن او بهاء او إشراق او صفاء وتلك صفات يتصف الناس، وبالتالي فان معنى كلمة رونقها هي حسنها وبهائعا واشراقها، فهنا الهاء تعود على الشخص الذي يتسم بتلك الصفات الجميلة، والجدير بالذكر ان معنى رونق الحياة اي نعيم الحياة وجمالها وصفائها والى ما ذلك من تلك المسميات الجميلة التي تحمل نفس المعنى والتي تعود على الحياة.

قد يهمك معرفة: معنى كلمة عزوف

معنى اسم رونق

اسم رونق اسم مؤنث أصله عربي، وله عدة معانٍ، فاسم رونق يعني الحُسْن والبهاء والإشراق، وعندما نقول رونق النَّعيم، أي: أثره، رونَقُ الضُّحى أي: أوّلَه، ورونق الشباب: أي أَوَلُه وطراءَتُهُ، كما تستخدم كلمة رونق لوصف السيف، فعندما نقول: رونق السَّيف فيُقصد بذلك صفاؤه ولمعانه.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى تبر الذهب

كلمة رونق في جملة مفيدة

استخدمت كلمة رونق منذ القدم في العديد من الجمل والقصائد الشعرية، ومن الأبيات التي يُذكر فيها كلمة رونق ما يأتي:

  • الشاعر النابغة الشيباني: إذا أجفلت جالت كأن متونها سيوفٌ جرى فيها من العتق رونق.
  • الشاعر جرير: قَد نِلنَ من عَهدِ سُرَيجٍ رَوْنَقا وصدعنَ بيضَ الدارِ عينَ المطرقا.
  • الشاعر جميل: بثينة وأبيضَ من ماءِ الحَديدِ مُهنّدٍ له بعد إخلاص الضريبة رونقُ.
  • الشاعر جرير: سَمعتُ الحَمام الوُرْقَ في رَوْنَق الضّحى بذي السّدرِ مِن وَادي المَرَاضَينِ تهتفُ.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة رونقها ثالث ابتدائي في اللغة العربية واستخداماتها، وش معنى رونق باللغة العربية، ما معنى كلمة رونق جمال، معنى اسم رونق في القران الكريم، معنى اسم رونق وشخصيتها والكثير من التفاصيل الاخرى.

قد يهمك ايضا معرفة



close