معنى كلمة عزوف

ما معنى كلمة عزوف في اللغة العربية، تختلف معنى تلك الكلمة وفقا لسياق الجملة وطبيعة الموقف فمن الممكن ان تأتي بمعنى الذي لا يثبت علي مودة حبيب أو مصادقة صديق وفي بعض الاحيان لها معاني اخرى عديدة فهناك عزوف الشباب والعزوف عن القراءة والعزوف عن الانجاب وما الى ذلك.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف سويا على ما معنى كلمة عزوف باللغة العربية، وش معنى عزوف عن القراءة، ما معنى عزوف الشباب عن الزواج، وكل التفاصيل المتعلقة بكلمة العزوف.

 

معنى كلمة عزوف
معنى كلمة عزوف

 

معنى كلمة عزوف

معنى العزوف هو ترك الشيء والابتعاد عنه وأيضاً الانصراف عن شيء دون رجعه، بالإضافة إلى هجران الشيء وتجاهله، ويعني أيضاً الخروج من مكان، ويقال عزف شخص ما عن الحوار أي خرج عن الحوار وتجنب الحديث فيه، ويقال أيضاً أنه المنع في أمر ما، فيقال عزف شخص ما عن التدخين، أي أقلع عن التدخين، ومعنى عزوف عن كذا أي مبتعد وممتنع عنه او انصرف عن فعل هذا الشئ.

فمثلا عزوف الشباب اي انصراف الشباب عن شئ او فعل ما، مثل الزواج حيث ان معنى عزوف الشباب عن الزواج اي رفض الشباب لفكرة الارتباط والزواج لدى الأشخاص وإقامة الأسرة وهي مشكلة ناتجة عن العديد من الأسباب المجتمعية في الأساس وهى تعد مؤشراً على أن المجتمع يمر بمجموعة من الاضطرابات والمشاكل الأخرى.

وبالنسبة الى معنى عزوف عن القراءة اي التوقف عن القراءة، وهي تعتبر حالة نفسية وشخصية في نفس الوقت، ويعني بها انعدام الرغبة في القراءة أو عدم الميول للقراءة، واختيار ميول وطريقة أخرى لتجنب القراءة كالاعتماد على المصادر الإلكترونية، من بينها الإنترنت كوسيلة للبحث.

وهناك ايضا سؤال متداول حول ما معنى العزوف عن الانجاب وتعني التوقف عن الحمل والانجاب، وهو اختيار عدم الإنجاب الإرادي أو كما يصفه البعض بـعدم إنجاب الأطفال (Childfree)، وهو الاختيار الإرادي لعدم إنجاب أطفال، وفي معظم المجتمعات وفي أغلب الفترات من التاريخ البشري اُعتبر اختيار عدم الإنجاب من القرارات الصعبة وغير المرغوبة.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة عزوف باللغة العربية، وش معنى كلمة عزوف في المعجم، ايش معنى عزوف الشباب عن الزواج، ما معنى عزوف عن القراءة.

قد يهمك ايضا معرفة



close