معنى كلمة لاونج

ما معنى كلمة لاونج بالانجليزي و معنى لاونج في المطاعم، حيث تعتبر كلمة lounge من الكلمات الشائعة التي يتم استخدامها بشكل واسع في مختلف المجالات وابرزها في مجال المطاعم والفنادق والكافيهات، وفي الفترة الاخيرة ظهرت العديد من الاسئلة عبر موقع جوجل مثل ما معنى كلمة لاونج بالعربي، وش معنى لاونج بالانجليزي وغيرها من تلك الاسئلة حول ذلك المصطلح.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى كلمة لاونج في المطاعم، ما معنى كلمة لاونج بالعربي، ما معنى كلمة lounge بالعربي، وش معنى لاونج بالانجليزي، وش معنى لاونج في المطاعم والكثير من التفاصيل حول تلك الكلمة.

 

معنى كلمة لاونج
معنى كلمة لاونج


معنى كلمة لاونج

يشير معنى كلمة لاونج بالعربي إلى عددٍ مختلفٍ من المعاني منها صالة، استراحة، صالون، غرفة جلوس، حيثُ تُشير تلك الكلمة إلى الصالة الواسعة التي يجلس فيها الأشخاص لأخذِ قسطٍ من الراحة، ويمكن أن تأتي أيضًا بمعنى كلمة رُدهة كفعل، وتكون بمعنى تكاسَل او تسَكًُع او استرخى، وتُشير كلمة رُدهة إلى القاعة الفسيحة حيثُ يجلس الناس للرّاحة إمّا بمفردهم أو مع من يحبونهم.

ويعود أصل كلمة loung إلى الكلمة الفرنسية s`allonger والتي يُشير معناها إلى الاسترخاء والاستلقاء كامًلا، سواءٌ كان الاستلقاء في غرفة فسيحة للغاية، وبها مقاعد مخصصة للانتظار أو قد يكون الاسترخاء في المطار أو بالمطعم أو مكان يكون فيه أريكة مريحة لطيفة، أو قد يكون استلقاء بالكامل على السرير.

فإنَّ الصالة هي أكثر الأماكن التي يشعر الانسان في ظلالها بالراحة والسكينة والهدوء والاسترخاء حيثُ ينتابه الكسل، ويُصبح بحاجةٍ للاسترخاء والاستلقاء وفي بعض الاحيان الى النوم، وأيضًا قد شاع استخدام هذه الكلمة في الديانة المسيحية في مسرحيات الألغاز القديمة والأناجيل الملفقّة.

معنى لاونج في المطاعم

معنى كلمة لاونج في المطاعم حيث تشير تلك الكلمة في اللغة الإنجليزية إلى الصالة الواسعة او الردهه الكبيرة وهي كلمة مشتقة من كلمة الراحة أو الاستراحة التي فيها يمكن للإنسان أن يجلس بكل راحة وهدوء دون تكلف ليستريح من عناء وتعب اليوم.

والأماكن التي تطلق على نفسها لاونج فهي أماكن تحتوي على أثاث يجعل الإنسان يجلس بصورة مريحة كما يحلو له فهو لا يتناول الطعام فقط بل يمكن أيضًا أن يتناول المشروبات والتحلية ويبدأ أن يطلب الشيشة مع كل هذا يمكنه أن يشاهد التلفاز حيث يمكن في اللاونج أن يتم تشغيل المباريات المباشرة وخصوصًا المباريات الهامة.

وهنا يكمن الفرق بين المطعم واللاونج لأن المطاعم لا يمكن أن تشعر فيها بالراحة بكل هذا المقدار فهو مكان مخصص لتناول الطعام ويكون الأثاث به عبارة عن مائدة صغيرة أو متوسطة ومن حولها كراسي تطلب منك الجلوس بصورة مستقيمة عكس اللاونج الذي يحتوي على أريكة والتي تكون مريحة أكثر من الكرسي ويكون اللاونج مخصص للجلوس لفترة أطول سواء كان للعائلات أو الأصدقاء مع بعضهم البعض، عكس المطاعم التي يفضل فيها أن يتم تناول الطعام والذهاب فور الانتهاء مباشرة.

وايضا بالنسبة الى الفرق بين اللاونج والكافيه بين الكافية او المطعم ففهو عبارة مكان لتناول الطعام او المشروبات على المائدة، ام اللاونج فهو عبارة عن بار يمكنك الوقوف أو الجلوس لفترة ليست طويلة الحصول على الأطعمة والمشروبات الخفيفة .

معنى lounge

معنى كلمة lounge بالعربي، حيث تعتبر تلك الكلمة من الكلمات الشائعة في اللغة الانجليزية، ولها معاني مختلفة وفقا لسياق الجملة والموقف وعلى حسب طبيعة استخدام الكلمة، ومن ضمن تلك الاستخدامات هي:

لاونج منيو: وهي تستخدم في المطاعم، وتعني الاستراحة أو تصف المأكولات الخفيفة والثقيلة والمشروبات المتنوعة.

معنى لاونج وير: هي بلوزة قصيرة محبوكة.

معنى لاونج المطار: هو دراجون باص وداينرز كلوب.

معنى لاونج كافيه: هي مكان اجتماع غير رسمي وعصري، يُقدّم القهوة والشاي الطازج ومجموعة مُختارة من الكعك والمعجنات.

 

وفي نهاية المقال نكون قد وضحنا واجبنا على الاسئلة المتداولة حول تلك الكلمة مثل وش معنى كلمة لاونج بالانجليزي، ما معنى كلمة لاونج في المطاعم، ما معنى lounge بالعربي، الفرق بين اللاونج والكافيه.

اقرأ ايضا
 



close