معنى كلمة وتيني

ما معنى كلمة وتيني بالعربي و في الحب، الوتين هو شريان فى القلب مسئول عن نقل الغذاء و الدم الى جميع أنحاء الجسم، وانتشر مؤخرا عبر محركات البحث مثل جوجل وبينج وغيرها العديد من الاسئلة مثل ما معنى كلمة وتيني بالانلجيزي، ما معنى وتيني في الحب، طريقة نطق كلمة وتيني بالانجليزي.

ولذلك في هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتناول معلومات حول معنى كلمة وتيني بالعربي، وما معنى وتيني في الحب، معنى كلمة وتيني بالانجليزي والكثير من التفاصيل الاخرى المتعلقة بتلك الكلمة.

 

معنى كلمة وتيني
معنى كلمة وتيني


معنى كلمة وتيني

معنى كلمة الوتين هو شريان موجود فى القلب مسئول عن نقل الغذاء والدم لجميع أنحاء الجسم، وإذا انقطع هذا الشريان يموت الإنسان على الفور، وبالتالي أصبح يطلق اسم وتين على الإناث والذكور فى الآونة الأخيرة نظرا لاهميتة ومكانتة في القلب وفي جسم الانسان عموما، وقول وتينى تعطى معنى حبيبى كتعبيراً مجازيا عن شدة الحب.

و معنى الوتين في القران هو نياط القلب أو عرق في القلب، حيث في قوله تعالى : ( ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ ) الحاقة / 46، وقال القرطبي رحمه الله عليه: " ( ثُمَّ لَقَطَعْنا مِنْهُ الْوَتِينَ ) يعني نياط القلب أي لأهلكناه، وهو عرق يتعلق به القلب إذا انقطع مات صاحبه وهكذا هو ايضا معنى كلمة الوتين في لسان العرب.

والجدير بالذكر ان معنى كلمة وتيني بالانجليزي هو aorta والذي يعني ايضا في اللغة العربية الشريان الاورطي الذي يوجد في قلب الانسان والمسئول عن نقل الدم الى كافة انحاء الجسم.

معنى وتيني

معنى الوتين هو الاسم الأدبي للشريان الأورطي الذي ينقُل الدم إلى جميع أجزاء جسم الإنسان، فإذا انقطع هذا الشريان مات صاحبه على الفور، ولذلك يعتبر هذا الشريان من اهم الشرايين في جسم الانسان ونظرا لاهميتة وحيويتة في جسد الانسان، واصبح يطلق هذا الاسم على العديد من المواليد الجدد سواء اولاد او بنات وفي الاغلب يسمى هذا الاسم للبنات.

ويعتبر هذا الاسم من الاسماء التي لها معنى في الحب والاهمية، واما عن السؤال المتداول هل اسم روتين حرام ام لا،  فاسم ( وتين ) في الأصل جائز وليس هناك ما يمنع منه شرعاً ، لكن الأفضل أن يُختار من الأسماء ما فيه دلالة على معنى حسن من الأسماء المعروفة البعيدة عن اللبس والتعقيد والإغراب والشذوذ، لانه يقال ان هذا الاسم يطلق على جماعة كافرة تفعل الفاحشة وفقا لاحدى المصادر.

معنى وتيني في الحب

الوتين هو الاسم الأدبي للشريان الأكبر في الجسم ويدعى بالشريان الأورطي (الأبهر)، والشريان الأورطي هو أكبر شريان في جسم الإنسان، حيث يصل طوله تقريبا إلى 30 سنتيمتر، وأمّا قطره فهو 2.5 سنتيمتر.

وينطلق الوتين من الجزء العلوي للبطين الأيسر فيحمل الدم المؤكسد (الحامل للأكسجين) إلى كافة أنحاء الجسم، لذا فهو بالتالي الشريان الأساسي في الدورة الدموية الكبرى في الجسم.

بالتالي تكمن أهمية الوتين في كونه هو المسؤول عن إيصال الأكسجين لخلايا الجسم، ومن هنا قد أخذ الوتين معناه الأدبي، حيث يُستخدم كناية عن الحبيب وكأنّه هو الذي يجلب الهواء لقلب حبيبه.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة وتيني بالعربي، ما معنى كلمة وتين القلب، ما معنى وتيني في الحب، معنى وتيني بالانجليزي، معنى وتين في القرآن، معنى اسم وتين وهل هو حرام، يمكنك ايضا التعرف على ما هو الدوبامين.




close