معنى كلمة زير النساء وهل يقع زير النساء في الحب

ما معنى كلمة زير النساء وما سبب تسمية زير نساء بهذا الاسم، حيث يعتبر هذا المصطلح من اشهر المصطلحات التي تطلق على بعض الرجال الذي يتسمون بحبهم الاختلاط مع النساء والتحدث معهم اكثر من الرجال.

ولذلك في هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف على اكثر ما معنى كلمة زير النساء، ونجيب على كل الاسئلة المتداولة عبر محركات البحث مثل ما سبب تسمية زير نساء، وش معنى زير الرجال، هل يقع زير النساء في الحب، ما معنى زير النساء بالانجليزي والكثير في التفاصيل حول تلك الكلمة.

 

معنى كلمة زير النساء
معنى كلمة زير النساء
 

معنى كلمة زير النساء

إن معنى كلمة زير نساء هو الرجل متعدد العلاقات النسائية وكثير الاختلاط والتحدث معهم، غير أنه يتبادر إلى الذهن عند إطلاق هذا التعبير شكل زير المياه التقليدي المصنوع من الفخار، وهو مخالف للمعنى المقصود من الجملة، فالمعنى المقصود هو الرجل الذي يعرف العديد من النساء فيقال له انت زير نساء.

بمعنى اوضح هو الرجل الذى يجلس مع العديد من السيدات و يصاحبهم و يخالطهم وتقوم العديد من النساء بزيارتة لذا سمى بزير النساء بسبب كثرة زياره النساء له وترددها عليه و جمعها ازوار او ازيار النساء و هذا النوع من اشباة الرجال العديد من الرجال خاصة فالمجتمع الشرقى يفتخرون بذلك اللقب السئ الا من رحم ربى

فيقال عليه ده زير نساء، ومع استخدام هذه الجملة في وصف الإنسان سيئ الأخلاق، الذي يعرف النساء الغواني، يُفترض أن يكون هذا الشخص على قدر من الجمال والقوام المتناسق لتُعجب به النساء مع ايضا حسن اللياقة واللباقة مع غناة ماديا.

والجدير بالذكر ان معنى كلمة زير النساء بالانجليزي هي كلمة Philanderer والتي تعني ايضا في اللغة العربية فاسق او المغازل او فاتن وتعتبر تلك الكلمة من الكلمات الشائعة في اللغة الانجليزية.

معنى زير النساء

أما بالنسبة الى معنى زير نساء في اللغة العربية بحسب معجم المعاني فإن زير النساء هو الشخص الذي يُحب الاختلاط بالنساء وزيارتهن والتحدث إليهن، ويطلق أيضًا وصف «زير نساء» على الرجل المخالط للنساء في الباطل، الذي يحب النساء ويكثر من زيجتهن، ويسعى إلى أن يكون محبوبًا من قبلهن، ووجودهن من حوله، ومشهورًا بينهن، ويتقن دوره في إغواء النساء، فيسمى زير نساء.

وفي تاريخ العرب الجاهلي، أُطلق لقب زير النساء على أحد أكابر الشعراء وهو عديّ بن ربيعة بن مرّة بن هبيرة، وسُميِّي المهلهل بن ربيعة، وسُمِّي أيضًا بالزير سالم، وهو أحد أبطال العرب وفرسانهم، وكان خال الشاعر المشهور امرؤ القيس.

وحول السؤال المتداول لماذا سمي الزير سالم بهذا الاسم؟ حيث لُقب عديّ بن ربيعة، بالمهلهل بن ربيعة لكونه من أوائل الناس التي هلهلت نسج الشعر العربي في التاريخ، وكلمة هلهله تعنى رقيقة، وكذلك لكونه صاحب فصاحة لسان، وبلاغة كلام.

وحول لقب الزير سالم، فلكونه عُرِف عنه في صباه حبه وولعه باللعب واللهو مع النساء، وهو ما دفع أخاه «كليب» وكان سيد قومه ويملك مواقع السحاب، إلى إطلاق اسم الزير عليه، وتعني جليس النساء، ومنها أصبح لقبه الزير سالم.

معنى زير الرجال

زير النساء هو اللقب الذي يطلق على الرجل الذي يحب النساء ويكثر من زيجتهن ووجودهن من حوله ويحب أن يكون محبوبا من قبلهن ومشهورا بينهن ويتقن دوره في إغواء النساء .

وهذا اللقب قد اشتهر فيه أحد أبطالِ العربِ المعروفين في الجاهلية، فهو خالُ الشاعر امرؤ القيس وجدُّ الشاعر عمرو بن كلثوم . اشتهر بلقب الزير سالم نظرا لكثرة حبه النساء ومجاليتهن ولهوه معهن.

هل يقع زير النساء في الحب

قد يرى البعض أن الرجل كثير العلاقات النسائية قد لا يعرف للحب طريق وقد يتجنب السير فيه إذا ما عرفه، ولكن للعاطفة الحقيقية وللعشق والهوى رأي آخر فمن الممكن أن يقع الرجل كثير العلاقات النسائية في الحب الحقيقي الصادق النقي، فيحب من أجل الحب.

وقد يحدث ذلك بمجرد أن يرى إمرأة أخرى مجسدة أمامه في الحقيقة، بعد أن كان يراها في أحلامه فقط، وهي قطعا إمرأة بمواصفات أخرى تتنافى مع صفات النساء اللاتي أقام معهن علاقاته وغرامياته، فما إن يراها إلا ويتعلق قلبه بها، تماما كتعلق الطفل الصغير بأمه فهذا هو الحب .

إن الرجل كثير العلاقات النسائية لا يريد أن يبقى متنقلا هكذا ما بين النساء لآخر العمر، فالنفس البشرية تميل إلى الإستقرار، والحب قد يطرق بابه في أي وقت، وهو ما قد يحدث للرجل كثير العلاقات النسائية، فقد يطرق الحب بابه، فيفتح له بشوق لا مثيل له، فشتان ما بين المغامرات العاطفية الكاذبة، وبين مشاعر العشق والهوى الجياشة التي لا أن تُولد شخصا آخر من جديد، يمكنك ايضا التعرف على معنى كلمة عرصة.




close