معنى كلمة فاكس بالمصري وفي اللغة العربية

ما معنى كلمة فاكس بالمصري وفي اللغة العربية، حيث تعتبر تلك الكلمة من الكلمات العامية المصرية والتي تقال بين الشباب في مصر للتعبير مواقف او ردود افعال معينة، وهناك العديد من مستخدمي الانترنت لا يعرفون ما معنى فاكس في السوشيال ميديا او وش معنى فاكس بالعربي.

ولذلك في هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف سويا على وش معنى كلمة فاكس بالمصري، معنى كلمة فاكس بالعربي، ايش معنى كلمة فاكس بالانجليزي، وما سبب انتشار هذة الكلمة بين المصريين وكافة التفاصيل المتعلقة بتلك الكلمة.

 

معنى كلمة فاكس
معنى كلمة فاكس


معنى كلمة فاكس

معنى كلمة فاكس بالمصري، حيث تعتبر تلك الكلمة من الكلمات العامية المصرية الشهيرة ولها العديد من المعاني على حسب الموقف أو سياق الكلام، يعني مثلا لما يكون مجموعة من الصحاب متفقين على خروجة معينة ويجي واحد منهم يقول انا فاكس من الخروجة دي، يعني يقصد انه مش هيخرج معاهم، أو إنهم يتفقوا كلهم إنهم يلغوا الخروجه دي لسبب ما فساعتها بيقولوا فاكس الخروجة دي. 

وبالتالي فإن معنى فاكس بالمصري هو الغاء أو كنسل cancel اي لغوا مشوار معين او اتفاق معين او اي حاجه على شاكله تلك المواقف، وتعتبر تلك الكلمة من أكثر الكلمات الشبابية التي تقال في مصر سواء بين الأولاد أو البنات، لانه في كثير من الأحيان تستخدم النت تلك الكلمة للتعبير عن تغير في موقف معين او مشوار أو فسحه مع أصحابها أيا كانت أسباب الإلغاء.

اما عن معنى فاكس في السوشيال ميديا فتأتي للتعبير عن الشئ المزيف او الغير حقيقي، حيث تستخدم تلك الكلمة عندما تري شئ مزيف أمامك فتقول فاكس او عندما يخبرك أصدقائك عن شئ لاتريد فعلة تقول لهم فاكس او لو في موضوع شايف أنة لن يكتمل فتقول فاكس أو فكسان.

أما بالنسبة الى اصل كلمة فاكس فهي جائت عن طريق تحريف الكلمة الانجليزية fake والتي تعني في اللغة العربية مزيف أو غير حقيقي وانتشرت تلك الجملة كثيراً بين الشباب وهناك من يقولها دون أن يعرف معناها وقد تم تحويرها مع مرور الوقت إلي العديد من الأشياء الأخري مثل افتكاسة و مفتكس و فكسان. 

وتعتبر كلمة فكسان و افتكاسة من الكلمات المنتشرة في مصر ايضا، و معنى كلمة فكسان فهي صفة تعبر عن الشخص إللي إمكانياته محدودة أو بيهري كتير أو شخص معظم كلامه كذب وهبد، أما عن معنى افتكاسة في الكلام اللي مالوش اي اساس من الصحة، يعني لما يتقال بطل افتكاسه يعني بطل تكذب وتألف كلام من دماغك. 

وتلك الكلمات ليس لها علاقة بجهاز الفاكس، حيث ان معنى فاكس في اللغة العربية Fax هو جهاز يتم من خلال إرسال واستقبال المراسلات وتعتبر من الأجهزة الأكثر شيوعا واستخدامها حول العالم وخصوصا في الشركات ومجال الأعمال البيزنس.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى فاكس في السوشيال ميديا، وش معنى فاكس بالمصري، ما معنى فاكس بالعربي، ما معنى كلمة فاكس في اللغة العربية، ما معنى fax بالانجليزي، يمكنك أيضا التعرف على معنى كلمة ديبوزت




close