معنى كلمة قلاجو

ما معنى كلمة قلاجو في اللغة العربية، انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من المصطلحات الغريبة عبر مواقع السوشيال ميديا مثل الفيسبوك وتويتر وانستقرام وغيرها، ويتسائل العديد من مستخدمي الانترنت حول معاني تلك الكلمات ومن ضمن تلك الاسئلة هي ما معنى فلاجو في اللغة العربية.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف سويا على ما معنى كلمة قلاجو بالكردي وفي اللغة العربية، أصل كلمة قلاجو، ما معنى كلمة قلاعة، وكل التفاصيل المتعلقة بتلك الكلمة.

 

معنى كلمة قلاجو
معنى كلمة قلاجو

 

معنى كلمة قلاجو

تعتبر كلمة قلاجو من الكلمات الشامية القديمة التي اشتهرت في بلاد الشام مثل سوريا ولبنان وفلسطين، لذا فقد عادت لتظهر من جديد عبر منصات السوشيال ميديا مثل اليتك توك، وبعد البحث في المعاجم العربية لم يتم ورود الكلمة في المعجم العربي، ولكنه بحسب الروايات فهي كنية ولقب لأحد العائلات التي توجد في مدينة دمشق السورية، كما أنها من الكلمات الفكاهية والتي تبعث الطابع الكوميدي لها ظهر ذلك من خلال الفيديوهات التي طرحت عبر تيكتوك.

والجدير بالذكر أن كلمة قلاجو من الكلمات التي تداولت بشكل واسع في مناطق مختلفة في الوطن العربي، وخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالتجديد تطبيق تيك توك، أما عن اصل كلمة قلاجو فهي من اصل سوري، حيث أنها كنية لأحد العائلات الشهيرة في العاصمة السورية دمشق.

معنى كلمة قلاعة

من المهم علينا معرفة معنى كلمة قلاعة والتي عرفت في الكثير من المواقف، وقد جرى البحث عنها بشكل موسع من خلال المعاجم العربية والشبكة العنكبوتية الانترنت، ومعنى كلمة قلاعة هي قلاعة هي صخرة عظيمة والتي تكون بالقرب من السهول، او حجر أو طين يمكن أن تقتلعه ونرمي به.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة قلاجو في اللغة العربية، ما معنى كلمة قلاعة باللغة العربية.




close