معنى كلمة قواد

ما معنى كلمة قواد بالمصري وفي اللغة العربية وفي مختلف اللهجات، حيث تعد تلك الكلمة من الكلمات الشائعة والصفات السيئة في المجتمعات العربية وخصوصا في مصر، حيث انها ليست مجرد كلمة ولكنها وصف بذي لصاحبه كما تعتبر مهنة يمتهنها البعض لكسب المال.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف سويا على ما معنى كلمة قواد بالمصري وباللغة العربية، وسنتناول اجابات الاسئلة المتداولة حول ذلك المصطلح مثل وش معنى قواد بالمصري، مامعنى قواده، ما معنى قواد بالسعودي، ما معنى قواد في الاسلام والكثير من التفاصيل حول تلك الكلمة.

 

معنى كلمة قواد
معنى كلمة قواد


معنى كلمة قواد

معنى كلمة قواد بالمصري، القواد هو الشخص الذي يقوم بتسريح النساء لممارسة الجنس والرذيلة مع رجال غرباء مقابل المال، كما ان وظيفة القواد خدمات الدعاية أو الحماية المادية أو توفير مكان يحتمل أن تقوم فيه البغايا وتوفير باغيات وفقا لطلب العميل كل ذلك مقابل توفير المالي للرجل القواد.

حيث ان معنى كلمة رجل قواد هو الرجل الذي يقوم بتنظيم شئونِ الْمرأَة البغي والحريص عَلَى تصريف أمورها وحمايتها كل ذلك مقابل الاموال التي يتم كسبها من وراء الاشخاص الذي سيأتون الى المرأة البغي وممارسة الجنس معها.

وهناك ايضا تعريف اخر مشابه للشخص القواد سواء كان ذكر أم أنثى هو ان يقوم ببيع النساء مثلها مثل سلعة رخيصة جنسية إلى الأشخاص الآخرين مقابل الحصول على المال، كما ان القواد هو من يقود أو يسير ومهمة القواده وهو تيسير النساء البغايا إلى العميل المعروف بإسم المشتري.

وتعد كلمة قواد كلمة قبيحة ذات معنى سيئ جدا وتعني الرجل الذي لا يغار على عرضه ولا على أمه ولا على أخته وهي من الكلمات التي تستخدم للاهانة والتقليل والخوض في الأعراض.

وبالنسبة الى السؤال المتداول هل كلمة قواد عيب، نعم تعتبر كلمة قواد كلمة عيب وغير أخلاقية، ومن المفضل عدم تناول او قول تلك الكلمة بين الأشخاص لما لها من معنى وخيم وسلبي وغير أخلاقي، فهي تدل على الرجل الغير غيور على عرضه من أخته وأمه.

ولقد تم تفسير معنى كلمة قواد في الكثير من اللهجات وجميعها تأتي للدلالة على معاني سلبية وسيئة جدا ومعاني مختلفة ودنيئة وينصح في عدم لفظها وعدم تداولها بين الناس لانها من المصطلحات البذيئة والتي تعتبر اهانة شديدة. 

معنى قواد في الاسلام

معنى القواد في الاسلام هو الشخص الذي يجمع بين الذكر و الاُنثى حراماً دون جواز، ولا يخفى أن هذا عمل محرم يدل على شدة جرم صاحبه، وفساد طبعه وسوء خلقه، فالزنا من أكبر الكبائر، وأقبح القبائح، قال عنه رب العالمين تبارك وتعالى:وَلا تَقْرَبُوا الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلاً [الإسراء:32].

وهذا القواد يزين له ويهيئ أسبابه ويغري الشباب سواء ذكوراً وإناثاً به، ويقربهم إليه بل يوقعهم فيه، والله سبحانه وتعالى قد توعد من يحب إشاعة الفاحشة في المسلمين بقوله إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ [النور: 19].

ثم إن هذا العمل يشتمل على آثام وقبائح آخرى كالدلالة على الشر والتعاون على الإثم والعدوان والكسب الخبيث، نسأل الله تعالى أن يطهر ديار المسلمين من أمثال هؤلاء ويحفظ شبابنا وبناتنا من كل سوء ويبعد عنا امثال هؤلاء الاشخاص القوادين.

والجدير بالذكر ان معنى كلمة قواد بالانجليزي pimp وهي من الكلمات الشائعة في اللغة الانجليزية، وهناك تعريفات اخرى في معنى قواد بالانجليزي مثل gigolo procurer pander souteneur ولكن اكثرها شيوعا كما ذكرنا هي كلمة pimp.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة قواد بالمصري، واجبنا على جميع الأسئلة المنتشرة عبر مواقع السوشيال ميديا حول تلك الكلمة مثل ايش معنى كلمة قواد بالعربية، وش معنى كلمة قواد بالسعودية، ما معنى قواد بالمصري وفي العامية المصرية، وش معنى قواد باللهجة السعودية، يمكنك ايضا التعرف على معنى كلمة قحبة.




close