معنى كلمة قحبة في اللغة العربية وبالمصري وما اصلها

ما معنى كلمة قحبة بالمصري وفي اللغة العربية، تعد تلك الكلمة من الكلمات البذيئة ويستخدمها البعض للاهانة حيث تطلق على المرأة التي تمارس الرذيلة والبغاء وغيرها من تلك الفواحش البذيئة والمخلة للشرف، ولكن هناك الكثير من التفاصيل الغير معروفة حول تلك الكلمة والتي لا يعرف البعض تلك التفاصيل.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم وش معنى كلمة قحبة في اللغة العربية، ما معني كلمة ابن الاحبه بالمصري، ما معنى كلمة ابن القحباء، ايش معنى احبه في اللهجة المصرية، وكل التفاصيل المتعلقة بتلك الكلمة سواء معناها في اللغة العربية او في مصر او في البلاد الاخرى.

 

معنى كلمة قحبة
معنى كلمة قحبة


معنى كلمة قحبة

معنى كلمة القحبة هي العاهرة او الزانية او الباغية اي الامرأة الفاجرة الفاسدة التي تمارس البغاء والجنس وفي اغلب الاحيان تمارس تلك الافعال الرذيلة مقابل الاسمتماع على عكس كلمة شرموطة، حيث ان هناك فرق بين القحبة والشرموطة، حيث ان معنى كلمة شرموطة في مصر هي المرأة التي تمارس الجنس مقابل المال وهي من الكلمات الشهيرة في العامية المصرية.

تنطق كلمة "قحبة" في مصر "احبه"، وكلمة الاحبه تعتبر من الشتائم التي تقال في كثيرا في الخناقات والمشاكل حيث يقولون شتيمة ابن الاحبه وهي نفس معنى كلمة ابن القحباء، و معني كلمة ابن الاحبه هو الشخص ابن المرأة التي تفرط في شرفها او الزانية التي تمارس البغي والزنا سواء مقابل المال او لمجرد الاستمتاع.

وتقال تلك الكلمة في مصر لمجرد الشتيمة والاهانة وليس للوصف الفعلي، حيث ممكن ان يكون الشخص الذي يوجه اليه تلك الاهانه امه شريفة ولكن تقال له تلك الشتيمة للتقليل والاهانة ليس اكثر.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة بربوك

أصل كلمة قحبة

كانت في الاصل معنى كلمة قحبة في اللغة العربية سعال، حيث كان في زمن الجاهلية عندما كانت المرأة العاهرة تريد ان  تعطي اشارة للرجل بأن يأتي اليها لممارسة البغاء، فكانت تسعل عدة مرات لتعطي إشارة بأنها جاهزة لمن ينتظر الدخول عليها من الرجال، ومع مرور الزمن اكتسبت الكلمة معناها المعروف اليوم.

والغريب في تلك الكلمة انها كانت تستخدم قديما من باب الحياء والتهذيب، والآن يتجنبه الناس من باب الحياء ولأنه يناقض التهذيب، حيث انها كانت قديما تعني السعال او الكح وهو نوع من انواع النحنحة في مصر.

ولكن نظرا لطريقة استخدام تلك في زمن الجاهلية فأكتسبت الكلمة سمعة سيئة واصبحت اهانة في حق من تقال له تلك الكلمة وبالتالي لا يستحب ان تقال على الاطلاق لانها تعتبر اهانة شديدة في الشرف والعرض.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على وش معنى كلمة قحبة في اللغة العربية، وش معني كلمة ابن الاحبه بالمصري، وش معنى كلمة ابن القحباء، ايش معنى شتيمة الأحبة في العامية المصرية، يعني ايه قحبة بالعامية المصرية، وكافة التفاصيل المتعلقة بذلك المصطلح. 

مواضيع اخرى مشابهه



close