معنى كلمة حيزبون في اللغة العربية وفي العامية المصرية

ما معنى كلمة حيزبون في اللغة العربية وبالمصري وفي اللغة الانجليزية وما هو الحيزبون والحيزبونه واصلها، حيث تعتبر تلك الكلمة من الكلمات الغربية بعض الشئ ولكننا نسمعها في كثير من الاحيان ونقرأها ايضا على مواقع السوشيال ميديا ويتسائل الكثيرون عن ما معنى حيزبون بالعربية وما اصلها وماذا تعني بالانجليزي.

ولذلك في هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نتعرف سويا على شو معنى كلمة حيزبون باللغة العربية، ما معنى حيزبون بالمصري، يعني ايه امرأة حيزبون، وما هي قصه حيزبونة وغيرها من المعلومات التي سنوضحها في سياق الموضوع.


معنى كلمة حيزبون
معنى كلمة حيزبون


معنى كلمة حيزبون

ما معنى كلمه حيزبون باللغه العربية، حيث ان معنى الحيزبون في التراث الشعبي هي امرأة عجوز يمكن وصفها بأنها كريهة أو خبيثة أو شريرة يغلب أن تكون لها قدرات سحرية أو خارقة للطبيعة يمكن أن تجعلها مفيدة أو معوقة وهي شخصية نموذجية، وتتشارك الحيزبون في الخصائص مع العجوز الشمطاء.

والجدير بالذكر ان معنى كلمة حيزبون بالانجليزي crone وهي من الكلمات الشهيرة في اللغة الانجليزية وتقال في العديد من المواقف وفقا لسياق الكلام، وتعني حرفيا تلك الكلمة حرفيا في اللغة العربية عجوز شمطاء.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة حربوقة

معنى حيزبون بالمصري

ما معنى كلمة حيزبون بالمصري، حيث تعد تلك الكلمة من الكلمات الشائعة في اللهجة المصرية العامية وهي عبارة عن صفة يتصف بها الشخص الماكر والذي يعد اقرب الى اللئيم او الخبيث في افكارة وتصرفاتة فيقال راجل حيزبون ويقال ايضا وليه حيزبونه او امرأة حيزبون، وذكرت تلك الكلمة العديد من المرات في الافلام والمسلسلات المصرية.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفن على ماهو معنى كلمة حيزبون باللغة العربية، وش معنى كلمه حيزبونه، يعني ايه حيزبون في العامية المصرية، وش معنى حيزبون بالانجليزي، وكل التساؤلات الاخرى المتداولة عبر منصات السوشيال ميديا ومحركات البحث حول ذلك المصطلح.

قد يهمك ايضا معرفة



close