معنى كلمة حربوقة بالمصري وبالسوري

ما معنى كلمة حربوقة بالمصري وبالسوري وفي اللغة العربية، كلمة الحربوقة من الكلمات العامية المصرية والسورية ايضا والتي انتشرت مؤخرا على السوشيال ميديا مثل فيس بوك وتويتر وغيرها ولا يعرف الكثير معناها او اصلها وما المقصود منها.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى كلمة حربوقة بالمصري في العامية المصرية، وش معنى حربوق بالسوري، ما معنى حربوق بالمصري، ايش معنى حربوق باللبناني وغيرها من تلك الاسئلة المتداولة حول تلك الكلمة والتي سنعرف اجابتها في سياق الموضوع.

 

معنى كلمة حربوقة
معنى كلمة حربوقة


معنى كلمة حربوقة بالمصري

ما معنى كلمة الحربوقة في مصر، حيث تعتبر تلك الكلمة من الكلمات اللي بتتقال كتير في المجتمع المصري وانتشرت مؤخرا في السوشيال ميديا على مواقع الفيس بوك وتويتر، و معنى كلمة حربوئة بالمصري البنت اللي مش سالكة اللي بتشغل دماغها على اللي حواليها وبتسببلهم مشاكل وفي بعض الاحيان ممكن تسسب ان اتنين يزعلوا من بعض بسبب تصرفات البت الحربوقة دي.

يعني من الاخر كدة البنت الحربوقة دي معناها البنت اللئيمة اللي معندهاش بربع جنية سلكان، والجدير بالذكر ان جمع حربوقة هي حرابيق او الحرابيق وهم مجوعة من البنات اللي مش سالكين واتلموا على بعض عشان يحربقوا على حاجة معينة وهيتسببوا في مصيبة واذية لحد معين بعيد عنكوا.

وربنا يبعدنا عن الحرابيق، اما بالنسبة الى معنى حربوق بالمصري فهو الواد اللي مش سهل وبيستذئب كدة ومعندوش بربع جنية سلكان وممكن يخليك تلبس في حيطة بسبب حربقتة وعشان كدة بيتقال علية شخص حربوق، وربنا يبعد عننا الحربوق والحربوقة عشان هي مش ناقصة الصراحة.

قد يهمك معرفة: معنى كلمة فشخة في مصر

معنى كلمة حربوقة

معنى كلمة حربوق في اللغة العربية حيث تعد من الكلمات المتداولة في المجتمعات العربية يعني بتتقال في لبنان ومصر وتونس والعراق وسوريا وغيرها من الدول العربية ولكن لا يوجد اصل لكلمة حربوقة في المعاجم العربية ولكن من الممكن ان تكون كلمة اعجمية وانتشرت بيننا بطريقة ما.

والجدير بالذكر ايضا ان معنى حربوقة بالانجليزي هي mean على افتراض ان كلمة الحربوق بالمصري تعني لئيم، وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على وش معنى كلمة حربوءة بالمصري وفي السوشيال ميديا، شو معنى كلمة حربوقة بالمصري، ما معنى كلمة حربوقة بالسوري وكل التساولات المنتشرة حول ذلك المصطلح في محركات البحث.

معاني كلمات اخرى
تعليقات