معنى كلمة فشخني بالمصري ويعني إيه فشخ وفشخة وفشيخ

ما معنى كلمة فشخني بالمصري وفي اللغة العربية ويعني إيه فشخ وفشخة وفشيخ ومفشوخ في اللهجة المصرية، حيث تحتوي اللغة العامية المصرية على العديد من الكلمات والمصطلحات التي لا يعرف الكثير معناها وما اصلها وسبب وانتشارها وما الى ذلك من تلك الاسئلة.

ولذلك في هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى كلمة فشخ بالمصري، وش معنى كلمة فشيخ بالمصري، ما معنى كلمة مفشوخ في اللهجة المصرية، يعني ايه فاشخ و فشخة و فشختو و افشخ و افشخها وغيرها من تلك المصطلحات المشابهه والتي سنتعرف على معناها في سياق الموضوع.


معنى كلمة فشخني بالمصري
معنى كلمة فشخني بالمصري


معنى كلمة فشخني بالمصري

ما معنى كلمة فشخني في اللهجة المصرية، حيث تعتبر تلك الكلمة من الكلمات العامية الشائعة في مصر ويعني ذلك المصطلح في اللغة العربية التباعد بين الفخدين، اما عن معنى فشخنى بالمصري هو ان الشخص اللي اتفشخ مرة بفترة عصيبة او قام بمجهود كبير او دفع فلوس كبيرة في شئ ما عشان كده بيقول اتشفخت جامد اي حصل له شء مبالغ به فوق العادة. 

معنى كلمة فشخ

ما معنى كلمة فشخ في اللهجة المصرية، تعد تلك الكلمة من اكثر الكلمات المنتشرة على مواقع السوشيال ميديا مثل الفيس بوك وتويتر وانستقرام وغيرها، وتعني تلك الكلمة هو المرور بظروف صعبة جدا سواء تعب مرضي او حاله نفسية او ازمة ماليه او غيرها من تلك الامور التي تجعل الإنسان مفشوخ في حياته. 

اما بالنسبة الى معنى فشخ في لسان العرب، هو ان الفَشْخُ هو اللطم والصفع في لعب الصبيان والكذب فيه فشَخه يفشَخه فشْخاً وفشَخَ الصبيان في لعبهم فشْخاً كذبوا فيه وظلموا وفَنْشَخَ وفَنْشَخَ أَعيا.

اقرأ ايضا : معنى كلمة إخص عليك

معنى كلمة فشيخ

ما معنى كلمة فشيخ بالمصري، حيث تقال تلك الكلمة في كثير من الاحيان للتعبير عن الجمدان او الروعة في وصف الإنسان فيقال مثلا انت عيل فشيخ او الموضوع ده جامد فشيخ ويقال ايضا مقوله جامد فشخ وهكذا من تلك التعبيرات المجازية التي تخدم المعنى في الموقف. 

معنى كلمة فشخة

ما معنى كلمة فشخة بالمصري، تعد ايضا ذلك المصطلح من المصطلحات العامية الشائعة والمنتشرة جدا في مصر وخصوصا في المناطق الشعبية بل واصبحت تقال في الافلام والمسلسلات المصرية، وكما ذكرنا في الفقرات السابقة ان تلك الكلمة تعني الجمدان سواء في وصف الانسان او الموقف الذي مر به الشخص فيقال الموضوع جامد فشخ. 

وايضا تأتي تلك الكلمات لتعني الظروف أو المواقف الصعبة التي مر بها الشخص اي كانت تلك الظروف فيقال انا اتفشخت جامد ويقال ايضا انا فشخته او فشختها ويقال ايضا عبارة معلش انا مفشوخ اليومين دول وتاتي تلك المقوله للتعبير عن مدى الانشغال، وايضا مقوله انا مفشوخة اوي ودي البنت اللي بتقولها. 

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة فشخني بالمصري، ما معنى كلمة فشخة في مصر، وش معنى كلمة فشخة في المصري، ما معنى كلمة فشخة باللهجة المصرية، وغيرها من الاسئلة المتداولة حول تلك الكلمات عبر محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، يمكنك ايضا التعرف على معنى كلمة حربوقة




close