معنى كلمة شلكات بالسوري وبالمصري

ما معنى كلمة شلكات بالسوري وبالمصري، حيث تعتبر تلك الكلمة من الكلمات الشائعة في اللهجة السورية وفي العامية المصرية، وهناك العديد من الاسئلة التي تدور حول تلك الكلمة ومعناها واصلها والى ما ذلك من تلك التساؤلات المنتشرة عبر محركات البحث.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى كلمة شلكات بالسوري، وش معنى كلمة شلكات بالمصري، ما هي حلويات شلكات قطايف، ما معنى ابن الشلكة وغيرها من تلك الاسئلة التي تدور حول تلك الكلمة.


معنى كلمة شلكات بالسوري
معنى كلمة شلكات بالسوري


معنى كلمة شلكات بالسوري

ما معنى كلمة شلكات في اللهجة السورية، حيث تعتبر تلك الكلمة من الكلمات الشائعة في العديد من المدن السورية الكبرى مثل حلب وحمص ودمشق التي تعرف أيضا باسم الشام، فإذا ما سألنا أي شخص سوري عن ما معنى شلكات فإنه سيجيب بشكل مباشر وببساطة بأنه نوع من الحلويات التي يتم اعدادها باستخدام الدقيق والماء المحلى، ويتم حشوه بالمكسرات أو اللبن أو القشطة وفقا للرغبة، ما يعني أن كلمة شلكات بالسوري هي نفسها “القطايف” في سائر اللهجات الأخرى.

قد يهمك معرفة: معنى منيح بالسوري

معنى كلمة شلكات بالمصري

ما معنى كلمة شلكات في اللهجة المصرية، إن معنى هذه الكلمة يختلف تمام وبشكل كامل عما هو عليه بالمعنى السوري، حتى أن الجميع يعتبرها واحدة من أبشع الكلمات النابية والبذيئة التي لا يجب على أي شخص قولها للفتيات، والأمر ذاته يندرج على معنى كلمة شلكات بالسعودي وحتى الفلسطيني وبالأردني أيضا، لأنها تستخدم للإشارة إلى العاهرات أو فتيات الليل سيئات السمعة، وبالتالي تعتبر تلك الكلمة سبه واهانه في حق من تقال لها تلك الكلمة.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة حربوقة بالمصري 

كيفية إعداد شلكات حموية

طريقة إعداد شلكات حموية، حيث بعد التعرف على معنى كلمة شلكات بالسوري وبالمصري وبالاردني وبالسعودي ومختلف اللهجات العربية الأخرى، فإنه لمن المؤكد أنكم قد ترغبون باستكشاف كيفية إعداد حلويات شلكات حموية على الطريقة السورية الاصلية، وتتمثل كيفية إعداد شلكات حموية في الخطوات البسيطة التالية.

قومي بخلط الدقيق والخميرة والسكر والبيكنج بودر والماء بالخلاط، ثم اتركي الخليط فترة بسيطة حتى يتخمر، ثم قومي بدهن طاسة الزيت جيدا بالسمن، ثم اضيفي ملعقة كبيرة من الخليط على الطاسة، وانتظري العجينة حتى تنضج، ثم قومي بحشو الشلكات بالمكسرات أو القشطة.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة شلكات بالسوري وبالمصري، وش معنى كلمة شلكات بالاردني وبالسعودي وفي اللغة العربية، ما هي حلويات الشلكات، كيفية عمل شلكات حموية السورية الاصلية.

قد يهمك ايضا معرفة



close