معنى كلمة سندال بالمصري وباللغة العربية

ما معنى كلمة سندال بالمصري المنتشرة في السوشيال ميديا ومعناها في اللغة العربية، كلمة السندال من الكلمات التي انتشرت مؤخرا في الشارع المصري وتقال كثيرا في التعليقات والمناوشات في السوشيال ميديا مثل الفيس بوك وتويتر.

ويعتبر اصل كلمة سندال من الاسكندرية حيث تقال كثيرا بين الشباب الاسكندراني، وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح ما معنى سندال بالمصري وفي السوشيال ميديا، وش معنى كلمة سندال باللغه العربيه، ما معنى الراجل السندال في العامية المصرية.

 

معنى كلمة سندال بالمصري
معنى كلمة سندال بالمصري


معنى كلمة سندال

معنى السندال بالمصري حيث تعد من الكلمات المتداولة بين الشباب المصري وتعني في العامية المصرية الشخص الجدع والرجولة صاحب صاحبة، يعنى لما حد يقولك ياسندال او انت سندال ده معناه انه بيمدحك بالجدعنة والرجولة والصحوبية بالرغم ان ناس كتير فاكراها شتيمة الا انها مدح حلوة .

حيث ان معنى كلمة سندال بالعربي مستمدة من كلمة سند اي ان الصاحب السند اللي بيقف بجانب صاحبة وقت الازمات او وقت الاحتياج اليه يسمى بالصاحب السندال اي الصاحب الجدع والصديق الرجولة.

فمثلاً الشخص الذي يطلق عليه سندال هو سند لصديقه ولمن حوله ويتميز بالوفاء وما وصفه بالرجولة الحقيقية ويضرب به المثل فى الالتزام الأخلاقي وقدرته على السيطرة على نفسه أمام بعض المغريات والممنوعات.

معنى سندال بالمصري

معنى كلمة سندال في مصر حيث تعتبر تلك الكلمة من أكثر الكلمات اللي بنلاقيها كتير في الكومنتات او في البوستات على الفيس بوك زي مثلا ( اخويا السندال كابوس الاندال ) ومعنى شكل السندال او معنى اخويا السندال اللي هو الصاحب الجدع او الشهم الي مبيقصرش مع حد لجألة، اللي في ضهرك في اي حاجة ومعاك في اي حوار.

وايضا هناك كلمة سندالة ودي بتتقال بردة على البنت الجدعة اللي بمبيت راجل، والجدير بالذكر ان جمع سندال كلمة سناديل، والجدير بالذكر ايضا ان معنى كلمة السندال بالانجليزي تعني chivalrous بالانجليزية.

وفي نهاية المقال نكون اتعرفنا على وش معنى سندال بالمصري، ما معنى كلمة سندال بالمصري، يعني ايه السندال في العامية المصرية، ايش معنى كلمة سندال باللغه العربيه، ما معنى سندال في اللغه العربيه وغيرها من التساؤلات المنتشرة عبر محركات البحث حول ذلك المصطلح.

معاني كلمات اخرى



close