معنى كلمة ريب

ما معنى كلمة ريب في القران الكريم وفي السوشيال ميديا، تعتبر تلك الكلمة من كلمات اللغة العربية الفصحى والتي تستخدم في كثير من الاحيان وفقا لسياق الجملة ومعناها في اللغة العربية يختلف عن معناها في وسائل التواصل الاجتماعي.

ولذلك في هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح وش معنى كلمة ريب في القران الكريم، ما معنى ريب في القرآن، وش معنى ريب المنون، ما معنى ريب في السوشيال ميديا، وكل التفاصيل المتعلقة بتلك الكلمة.

 

معنى كلمة ريب
معنى كلمة ريب


معنى كلمة ريب

معنى ريب في القرآن هو الشك، حيث وردت في سورة البقرة في قوله تعالى: ذَلِكَ الْكِتَابُ لا رَيْبَ فِيهِ {البقرة: 2}، اي ان ذلك الكتاب وهو القران لا شك فيه، و قال الحافظ ابن كثير في تفسير هذه الآية: لا ريب فيه اي لا شك فيه، والريب جمع ريبة، قال في "مختار الصحاح" الريب هو الشك، والاسم الريبة وهي التهمة والشك. 

اما عن معنى ريب المنون، حيث وردت في سورة الطور في قوله تعالى  (أَمْ يَقُولُونَ شَاعِرٌ نَتَرَبَّصُ بِهِ رَيْبَ الْمَنُونِ) [الطور:30]، حيث ان معنى المنون هو اسم من أسماء الدهر "الزمان" و معنى ريب المنون اي حوادث الدهر من موت أو حادثة وما الى ذلك، وقال القاضي ابن عطية في تفسيره: والريب هنا: الحوادث والمصائب لأنها تريب من نزلت به. 

اما عن معنى كلمة ريب في السوشيال ميديا هي ارقد بسلام ويستخدمها الاجانب حينما يذكرون شخص ميت او متوفى، ويقال انها مشتقة من الكلمة الانجليزي “Rip” والتي تعني في اللغة العربية مزق او انشق او اندفع او قلع وفقا لسياق الجملة وطبيعة الموقف.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على معنى كلمة ريب في السوشيال ميديا، ما معنى كلمة ريب المنون، معنى كلمة ريب في القرآن، وش معنى كلمة ريب الدهر، ما معنى ريب في القرآن، يمكنك ايضا التعرف على معنى كلمة تبا لك.




close