معنى كلمة فانتازيا fantasy

ما معنى كلمة فانتازيا بالعربي، تعد كلمة fantasy من الكلمات الشائعة في اللغة الإنجليزية وشاع استخدامها أيضا بين الشباب في البلاد العربية وخصوصا بعد انتشار تطبيق فانتازي الدوري الإنجليزي وافلام الفانتازيا وغيرها من تلك الامور التي يستخدم فيها تلك الكلمة.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى كلمة فانتازيا بالعربي، وش معنى كلمة فانتازيا بالانجليزي، اصل كلمة فانتازيا، وكل الاسئلة المشابهه التي تدور حول تلك الكلمة.


معنى كلمة فانتازيا
معنى كلمة فانتازيا


معنى كلمة فانتازيا

ما معنى كلمة فانتازيا بالعربي، حيث تعتبر تلك الكلمة من من الكلمات الأعجمية فهي ليست عربية الأصل، لذا فصل المعجم الجامع معناها على أن فانتازيا اسم من الأسماء، حيث إنها كلمة انجليزية تكتب هكذا fantasy، و معنى كلمة فانتازيا بالعربي خيال او تصور او ابداع وهذا هو المعنى الحرفي في اللغة العربية.

وفي مجالات الموسيقي فإن الفانتازيا هو تأليف الموسيقي دون شكل محدد أو معين ودون أسلوب بل تأليف وفق لخيال الموسيقي أو المؤلف.

أما في مجالات الثقافة والفنون فإن كلمة فانتازيا معناها خليط من أنواع مختلفة من الأحداث الدرامية التي تجمع بين التراجيديا والفكاهة والرومانسية والعاطفة بشكل عام.

وقد اتفقت اللغة العربية المعاصرة مع ما ذكره المعجم الجامع حول معني فانتازيا فلم تضيف أي جديد لان الكلمة ليست عربية الأصل وانما هي كلمة مشتقة من اللغة الإنجليزية.

اما عن معنى فنتازيا في الأداب فإن الفانتازيا تختلف عن المعجم واللغة، فإن الفانتازيا هنا تتناول الواقع الذي نعيشه في حياتنا ولكن بشكل جديد وغير مألوف، فهناك أشكال متعدد لكتابة الأدب منهم من يوافقون عليه ومنهم من يرفضونه ولكن يبقي للكاتب رؤيته في مناقشه الأمر.

معنى فانتازيا في الافلام

معنى الفانتازيا في الافلام، هي عبارة عن أفلام ذات مواضيع خيالية، وعادة تتضمن أحداث سحرية وخارقة للطبيعة ووجود مخلوقات أو عوالم خيالية غربية مثل افلام عن الكائنات الفضائية او عوالم اخرى موازية غير التي نعيش فيها وهكذا من نوعية تلك الافلام. 

وهذا النوع يعد مختلف عن أفلام الخيال العلمي وأفلام الرعب، على الرغم أن هذه الأنواع تتداخل فيما بينها، حيث ان أفلام الفنتازيا في الغالب لديها عنصر من السحر والأساطير والتعجب والهروب من الواقع.

معنى الفانتازيا

ان معنى الفنتازيا هي تناول الواقع الحياتي من رؤية غير مألوفة، ما يعني أن هنالك شكاً في عالم الرواية إن كان ينتمي إلى الواقع أم يرفضه، وفي نفس الوقت هو معالجة ابداعية خارجة عن المألوف للواقع المعاش، حيث تُعد الفانتازيا نوعاً أدبياً يعتمد على السحر وغيره من الأشياء الخارقة للطبيعة كعنصر أساسي للحبكة الروائية، والفكرة الرئيسية، وأحياناً للإطار الروائي.

وتدور أحداث كثير من أعمال هذا النوع في فضاءات وهمية أو كواكب ينتشر بها السحر، وتختلف الفنتازيا بصفة عامة عن الخيال العلمي والرعب في توقع خلوها من العلم والموت على التوالي كفكرة أساسية على الرغم من وجود قدر كبير من التداخل بين الثلاثة (التي تُعد أنواعاً أدبية مُتفرعة من الخيال التأملي).

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة فانتازيا بالعربي، وش معنى فانتازيا بالانجليزي، معنى كلمة فانتازيا في الافلام، وغيرها الكثير من الاسئلة المشابهه التي تدور حول تلك الكلمة. 

تعليقات