معنى البغاء في القرآن وفي اللغة العربية

ما معنى البغاء في القرآن الكريم وفي اللغة العربية وما الفرق بين البغاء والزنا، حيث تعتبر تلك المصطلحات من الكلمات الشائعة التي لا يعرف الكثيرين معناها، ويتسائل محبي اللغة العربية عن ما معنى كلمة البغاء في القرآن الكريم. 

ولذلك في هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى كلمة بغاء في اللغة العربية، وش معنى البغاء في الاسلام، وما أسباب البغاء وكل التفاصيل الملمة بذلك المصطلح.


معنى البغاء
معنى البغاء


معنى البغاء

معنى البغاء في اللغة العربية هو فعل استئجار أو تقديم أو ممارسة خدمات جنسية بمقابل مادي، وذلك المصطلح له عدة تعاريف أخرى فالبعض يعتبر الدعارة ببساطة «بيع الخدمات الجنسية»، بدون أدنى إشارة إلى التمييز بين الدعارة القسرية والدعارة الطوعية، والدعارة ظاهرة قديمة ويربط البعض منشأ الدعارة مرتبطاً ارتباطاً وثيقاً بالفقر.

ويعتبر البعض مفهوم الدعارة مرتبطا بمفهوم توازن القوى ورمز القهر في المجتمع، ويورد هذا التيار مثال تعرض البعض لتحرشات من قبل صاحب العمل لأسباب اقتصادية، بينما يذهب البعضإلى تحليلات أعمق فيعتبرون ممارسة أية مهنة أو التفوه بأية فكرة أو موقف سياسي من أجل المال فقط أو المنفعة والمصالح نوع من الدعارة.

و معنى بيت البغاء هو البيت التي يتم ممارسة فيه افعال الزنا والفجور والرذيلة، اي بالعامية هو بيت الدعاء الذي يعفل فيه افعال الزنا وممارسة الجنس مقابل المال، وهي من الكبائر والعياذ بالله. 

معنى البغاء في القرآن

ما معنى كلمة البغاء في القرآن الكريم، حيث وردت تلك الكلمة في سورة النور الآيه رقم 33 في قوله تعالى: (ولاتكرهوا فتياتكم على البغاء إن أردن تحصنا لتبتغوا عرض الحياة الدنيا)، حيث ان معنى كلمة البغاء في اللغة وفي الشرع تعني الفجور، وبغت المرأة تبغي بغاء إذا فجرت أي ارتكبت فاحشة الزنا، وكلمة البغاء في تلك الآيه تعني الزنا. 

الفرق بين البغاء والزنا

البغاء هو الفجور، بغى في الأرض أي فجر فيها أي تجاوز إلى ما ليس له، (إِنَّ قَارُونَ كَانَ مِن قَوْمِ مُوسَى فَبَغَى عَلَيْهِمْ (76) القصص) تجاوز الحدّ، فهي تجاوزت حدها عندما فعلت هذه الفعلة، لذا يقال للمرأة بغيّ ولا يقال للرجل بغيّ (يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيًّا (28) مريم).

وعند العرب لا يوصف الرجل بالبغيّ في الزنا البغاء للمرأة اشتقاقه اللفظي بغت المرأة إذا فجرت لأنها تجاوزت ما ليس لها، الزنا هو الوطء من غير عقد شرعي، فمعنى البغاء هو استمراء الزنا فيصير فجوراً.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى البغاء في القرآن الكريم وفي اللغة العربية، ما معنى كلمة البغاء في القرآن الكريم وفي اللغة العربية، وكل الاسئلة المشابهه الاخرى المتداولة عبر محرك البحث جوجل ومواقع السوشيال ميديا مثل الفيس بوك وتويتر وغيرها.




close