معنى كلمة دبر المرأة ولماذا حرم الله النكاح من الدبر

ما معنى كلمة دبر المرأة ولماذا حرم الله النكاح من الدبر، ظهرت في الأيام الاخيرة عبر موقع جوجل العديد من الاسئلة حول ما معنى الدبر والفرج، ما معنى دبر واين يقع وما الفرق بين الدبر والفرج عند المرأة والكثير من التساؤلات الاخرى المتداولة حول تلك الكلمة.

ولذلك في هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى كلمة دبر المرأة في اللغة العربية، لماذا حرم الله النكاح من الدبر، وش معنى كلمة الدبر والقبل، ما معنى دبر المرأة باللغة العربية والإجابة على الاسئلة الاخرى المنتشرة حول ذلك الموضوع.


معنى كلمة دبر المرأة
معنى كلمة دبر المرأة


معنى كلمة دبر المرأة

ما معنى الدبر واين يقع، معنى كلمة الدبر لغوياً هي عكس القبل وهي مؤخرة الشيء، وأن الدبر هو نفسه فتحة الشرج وهو آخر جزء من أجزاء الجهاز الهضمي عند الانسان، حيث يقع الدبر في نهاية الأمعاء الغليظة بعد المستقيم.

وبالتالي فإن معنى كلمة دبر الزوجة هو مخرج الغائط او فتحة الشرج عند النساء، حيث ان هذة المنطقة ممنوع ان يتم فيها الجماع بين الزوجين وهذا يعد حرام شرعا، فالدين الاسلامي حدد موضع الجماع بين الرجل وزوجتة وقد منع وحرم اتيان المرأة من دبرها اثناء العلاقة الحميمية. 

وأما فيما يخص وظيفة الدبر أو فتحة الشرج، فيجب العلم أنها مكان خروج الفضلات والبراز خارج الجسم، حيث أن امتلاء المستقيم بالفضلات يسبب ظهور الحاجة لحركة الأمعاء عن طريق استرخاء العضلة العاصرة الشرجية الداخلية مما يسبب دفع البراز عبر المستقيم نحو القناة الشرجية، ومن ثم ارتخاء العضلة العاصرة الشرجية الخارجية مما يسبب خروج البراز خارج الجسم عن طريق الدبر أو فتحة الشرج.

وبالنسبة الى معنى دبر في الاسلام فهو كما ذكرنا سابقا فتحة الشرج او محرج الغائط والتي تخرج من خلالة الفضلات والبراز، وتأتي كلمة الدبر في الدين الإسلامي حيث ان الاسلام حرم على الزوج ان يأتي زوجتة من دبرها، وان يأتيها من قبلها او فرجها وسنوضم لكم في الفقرة القادمة معنى الدبر والفرج. 

حيث ان معنى كلمة الدبر والقبل، فالدبر هو فتحة الشرج التي تقع عند مؤخرة المرأة ويخرج من خلال تلك الفتحة البراز، اما عن معنى القبل فهي الفتحة الامامية والتي يخرج منها البول ويسمى بالعضو الانثوي للمرأة او العضو التناسلي.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة تفخيذ الزوجة

لماذا حرم الله النكاح من الدبر

يعد جماع الرجل للمرأة في دبرها حرام شرعا ومن كبائر الذنوب، حتى ولو كان برضا الطرفين، وهذا الفعل انحراف وشذوذ عن الفطرة السليمة، فقد قال تعالى: {نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم} والحرث هو مكان البذر والولد، وليس الدبر، فهو مكان الغائط والخبث.

وقال الله تعالى: { فإذا تطهرن فأتوهن من حيث أمركم الله إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين} فإن الله تعالى أمر بالإتيان في مكان الحرث وهو القبل. وأما الدبر فهو مكان خبيث، فيه خبث ونجس وغائط، وهو أشد خبثاً من المحيض وأشد أذى منه، وقد حرم الله الجماع في فترة الحيض، والدبر أشد تحريماً.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا واجبنا على كل الاسئلة الشائعة حول تلك الكلمة مثل ما معنى كلمة دبر المرأة، إتيان المرأة المسلمة من الدبر حلال ام حرام، لماذا حرم الله النكاح من الدبر، ايش معنى الدبر والفرج، وش معنى الدبر واين يقع، ما معنى كلمة الدبر والقبل، يمكنك ايضا التعرف على معنى كلمة قعر.




close